المحتوى الرئيسى

الليلة فى "اليوروبا ليج": إبهار مصري بقيادة صلاح.. وثلاثى إنجلترا بحظوظ متفاوتة - أهرام سبورت

04/11 03:49

يخوض ثلاثي إنجلترا، تشلسي وتوتنهام ونيوكاسل اليوم اياب ربع نهائي «يوروبا ليج» لكرة القدم بحظوظ متفاوتة، فيما يخوض لاتسيو الايطالي اختبارا صعبا على ارضه.

ويفتتح تشلسي اياب ربع النهائي على ملعب «لوجنيكي» الخاص بمضيفه روبن كازان الروسي والفرصة سانحة امامه لمواصلة مشواره ليصبح رابع فريق فقط يتوج بالالقاب الاوروبية الثلاثة بعد يوفنتوس الايطالي واياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني، بعد ان حسم لقاء الذهاب في «ستامفورد بريدج» 3-1 بفضل ثنائية من الاسباني فرناندو توريس الذي تعهد بالعودة الى مستواه السابق.

«اريد ان اقوم بالامور التي اعتدت القيام بها طيلة حياتي»، هذا ما قاله توريس (29 عاما) واضاف «لو علمت السبب (الذي يقف خلف عجزه عن تقديم مستواه السابق) لاصلحته في دقيقة. الطريقة الوحيدة لمعالجة الامر هي بالعمل عليه. اتدرب كل يوم ولن استسلم ابدا».

واكد توريس الذي سجل 65 هدفا مع ليفربول في 91 مباراة خاضها اساسيا في الدوري الإنجليزي، انه يستمتع بوقته في تشلسي، املا ان يرفع هذا الموسم كأس «يوروبا ليج» وكأس انكلترا التي يخوض دورها نصف النهائي الاحد امام مانشستر سيتي.

ومن المؤكد ان تشلسي يشعر بخيبة نتيجة مواصلته مشواره القاري في «يوروبا ليج» بعد ان تنازل عن لقب دوري الابطال بخروجه من الدور الاول، وبدت هذه الخيبة واضحة عند النيجيري جون اوبي ميكيل الذي اعرب عن عدم مبالاته بهذه المسابقة، مضيفا «دون ان اقلل من احترام يوروبا ليغ لكن عندما يخالجك هذا الشعور حين تسمع نشيد دوري الابطال، الوضع مختلف".

وعلى ملعب «سانت جايكوب بارك»، يخوض توتنهام اختبارا اكثر صعوبة من تشلسي اذ يحل على بال السويسري وهو في وضع حرج كونه اكتفى بالتعادل 2-2 ذهابا على ارضه.

وما يزيد من مهمة فريق المدرب البرتغالي اندري-فياش بواش افتقاده لخدمات الويلزي غاريث بايل وارون لينون والفرنسي وليام غالاس بعد تعرض الثلاثة للاصابة في الذهاب.

ومن المؤكد ان مهمة توتنهام لن تكون سهلة امام بطل سويسرا الذى يقوده النجم المصرى المبهر محمد صلاح.

اما بالنسبة لنيوكاسل، فتبدو حظوظه في مواصلة المشوار شبه منعدمة لانه يستضيف بنفيكا البرتغالي وهو متخلف 1-3.

وهذه الاحصائية لا تشجع ايضا لاتسيو الذي يستضيف فنربخشه التركي وهو متخلف صفر-2.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل