المحتوى الرئيسى

الدوري الانجليزي: تشيلسي يهزم سندرلاند ويستعيد المركز الثالث

04/07 18:51

خطأ دفاعي قاتل منح تشيلسي هدف التعادل

استعاد تشيلسي المركز الثالث في ترتيب اندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه سندرلاند في المباراة التي جرت الأحد على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في إطار منافسات المرحلة الثانية والثلاثين للبطولة.

وكان الفريقان في طريقهما لانهاء الشوط الاول دون أهداف، لكن سندرلاند، الذي قاده مدربه الإيطالي الجديد باولو دي كانيو، أحرز هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط بهدية من المدافع الاسباني سيزار اسبيليكويتا الذي حول الكرة داخل شباك حارسه التشيكي بيتر تشيك اثر ركلة ركنية للضيوف.

لكن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز ادرك التعادل مع بداية الشوط الثاني بالطريقة ذاتها، وذلك عندما توغل الاسباني فرناندو توريس في الجهة اليسرى ثم مرر الكرة الى البرازيلي اوسكار الذي سددها نحو المرمى فصدها الحارس البلجيكي سيمون ميونيوليه لكن الحظ وقف الى جانب اصحاب الارض لان الكرة ارتدت من لاعب سندرلاند ماثيو كيلغالون وسكنت الشباك.

ولم ينتظر تشلسي كثيرا ليضيف هدف التقدم والفوز وجاء ايضا بفضل عامل الحظ اذ سدد البرازيلي دافيد لويز الكرة فتحولت من زميله في قلب الدفاع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش وخدعت الحارس مينيوليه في الدقيقة 55.

أما توتنهام فقد احتل المركز الرابع بعد تعادله مع ضيفه ايفرتون بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة.

تقدم نجم توغو إيمانويل اديبايور لتوتنهام قد تقدم بعد 34 ثانية فقط من بداية المباراة ، لكن ايفرتون أدرك التعادل في الدقيقة 15 بهدف فيل جاجيلكا قبل ان يتقدم في الدقيقة 53 بهدف كيفن ميرالاس.

وبدا أن توتنهام في رطيقها لخسارة اللقاء إلا أن ديبايور كرة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 87 وتابع جيلفيسيورسون الكرة في الشباك محرزا هدف التعادل الذي رفع رصيد فريقه إلى 58 نقطة متساويا مع تشيلسي الذي يتفوق بفارق الأهداف.

وعزز وست هام يونايتد فرصه في تجنب الهبوط من الدوري الممتاز بتعادله خارج ارضه مع ليفربول بدون اهداف.

وبهذا التعادل حصل وست هام على نقطة وضعته في المركز الثاني عشر بفارق سبع نقطة عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل