المحتوى الرئيسى

مستشار خامنئي: العالم الإسلامي ليس له إلا إيران.. والإخوان أقرب لنا عقائديا

04/05 04:40

اعتبر علي أكبر ولايتي، المستشار الأعلى لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، أن الإخوان المسلمين هم الأقرب إلى طهران بين كافة المجموعات الإسلامية.

ونقلت «العربية نت»، الخميس، تصريحات لـ«ولايتي»، خلال كلمة ألقاها مساء الأربعاء في ندوة «الحوزة الدينية والصحوة الإسلامية»، بشمال إيران، تحدث فيها عن «دور ومكانة إيران في دعم الصحوة الإسلامية»؛ أي الربيع العربي، قائلاً: «لا يوجد بلد واحد اليوم لا يستخدم "الألفباء" الإسلامية، واللغة الفارسية أصبحت اللغة الثانية في العالم الإسلامي».

هذا واعتبر ولايتي النظام في بلاده حامي الحمى لكافة المسلمين في العالم، وقال: «اليوم العالم الإسلامي ليس له إلا إيران، ولا توجد حكومة إسلامية أكثر استقراراً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

ثم تحدث ولايتي عن رسالة كان وجهها ناشطون إيرانيون إلى محمد مرسي يحذرونه من المصير الذي آل إليه الشعب الإيراني نتيجة لتحكم نظام ولاية الفقيه في تفاصيل حياته، ونصحوا الرئيس المصري بعدم السعي وراء إقامة نظام ديني في بلاده، حفاظاً على الإسلام، في حين وصف مستشار المرشد الموقعين على الرسالة بالعناصر المنافقة المعادية للثورة الإيرانية المتخذة من لندن مقراً لها.

ثم أشار علي أكبر ولايتي إلى رسالة أخرى كان وجهها هو وعدد من أساتذة الجامعات الإيرانية الموالين للنظام إلى الرئيس المصري، حيث دعوه إلى العمل على إقامة نظام ديني في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل