المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي الجمعة.. كيف أوقف فاران الفيل ؟ ..وبوفون يعتذر لجمهور يوفنتوس

04/05 11:21

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

بدأ  ليونيل ميسي امس  الخميس رحلة العلاج من الإصابة التي تعرض لها في الساق اليمنى ، بهدف استعادة لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في مباراة برشلونة الإسباني المقررة يوم الأربعاء المقبل أمام باريس سان جيرمان الفرنسي ورغم أن التقديرات المبدئية كانت تشير إلى احتمالية غيابه لمدة ثلاثة أسابيع ، جاءت الإصابة في النهاية أقل خطورة لذا لا يستبعد الجهاز الطبي لبرشلونة احتمالية أن يلحق اللاعب بمواجهة باريس سان جيرمان وفي يوم راحة للاعبين ، خضع ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو المصاب في الركبة اليسرى والتي ينتظر أن تبعده عن الملاعب لمدة ستة أسابيع ، لتدريبات علاجية.

ميسي يهزم ابرا في معركتهما الخاصة

قطع أفضل لاعب في العالم أربع مرات، ليو  ميسي، نصف الطريق على لاعب باريس سان جرمان، إبراهيموفيتش، للوصول للدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تعادل الفريقين في فرنسا بهدفين لكل منهما. وتحسم الأرقام والتوقعات الصعود لمصلحة الفريق الكاتالاني ، إذ نتيجة التعادل سلباً أو إيجاباً بهدف لمثله لضمان تأهله المباشر في ملعبه بالكامب ناو في إسبانيا، وبهذه النتيجة يكون إبراهيموفتش قد خسر نصف الرهان عندما كان دائماً يقلل من قيمة ميسي، ويستهزئ بانتصاراته وأهدافه، كما كان قد أكد أن باريس سان جرمان هو الذي سيصعد للدور قبل النهائي على حساب برشلونه وقد يكون اللاعبان تعادلا في المباراة حيث أحرز كل لاعب هدفاً، لكن النتيجة النهائية والتعادل في فرنسا يأتيان في مصلحة برشلونه  بالتأكيد، وسبق أن فاز البارسا في مباراة تاريخية على ميلان برباعية في الكامب نو بعد أن هُزم في إيطاليا بهدفين، وبالتالي سيكون من الصعب على رفاق إبرا المرور من كتالونيا إلى الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية.

قال لاعب خط وسط برشلونة، سيرجيو بوسكيتس: التعادل الذي سجله باريس سان جرمان أدخل السعادة على الحكم، لقد جاء هدفهم الأول من وضع تسلل واضح تماماً. بينما قال صانع الألعاب المخضرم تشافي، الذي سجل هدف برشلونة الثاني من ضربة جزاء: لاشك في أننا مستاؤون كثيرا، فقد كان من المفروض أن نفوز بعد كل هذا الجهد الذي بذلناه، كان الفوز 2/1 سيصبح نتيجة عادلة أكثر، لأننا كنا متفوقين ومسيطرين على المباراة.

أعلن مهاجم برشلونة ومنتخب إسبانيا ، بدرو رودريجز ،   عبر حسابه الشخصي أنه رزق بطفله "بريان"، لينضم إلى قائمة الآباء بالنادي الكتالوني  وقال بدرو، صاحب هدف الفوز الثمين لاسبانيا على فرنسا في المباراة الأخيرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 والذي منح بلاده صدارة المجموعة التاسعة "إنه يوم سعيد للغاية لأسرتي" موجها الشكر لكل من هنأني  على الخبر السعيد وأضاف اللاعب "اليوم ولد طفلي بريان في برشلونة ، وهو في حالة ممتازة مثل أمه"    وكان النجم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم ، ليونيل ميسي ، قد رزق هذا الموسم بنجله تياجو ، كما أثمرت علاقة مدافع الفريق الدولي جيرارد بيكيه بالنجمة الكولومبية شاكيرا عن ابنهما ميلان.

عبر جوزيه مورينيو   عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه بثلاثية نظيفة على ضيفه جالطة سراي التركي في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو  وقال مورينيو في تصريحات   عقب المباراة "أنا سعيد جدا بهذا الفوز، نجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة وهذا أمر جيد".  وأضاف "لكن هذا الفوز غير مطمئن، سنذهب إلى تركيا وسنحاول الهجوم وإحراز الأهداف لكي نصعب الأمور على منافسنا، جالطة سراي فريق قوي على ملعبه والمباراة لن تكون سهلة".  وأردف المدرب البرتغالي "كان من الممكن أن نحرز هدفين آخرين، لكننا لم ننجح في ذلك، كما كان بإمكان جالطة سراي أيضا أن يسجل هدفا، لكن لحسن الحظ أنه لم يفلح"..

راموس: لم أتعمد الحصول على انذار

أكد سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد إنه لم يتعمد الحصول على بطاقة صفراء في مباراة فريقه أمام جالتا سراي بذهاب دور الثمانية، ليغيب عن الإياب ويكون مستعداً لخوض قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما ضمن الملكي التأهل للمرحلة المقبلة بنسبة كبيرة اثر الفوز بثلاثية نظيفة. وقال راموس "لم أتعمد الحصول على إنذار، كانت مخالفة وغضبت بعض الشيء"  وأكمل "فخور بالنتيجة التي حققناها، أمام فريق كبير .. لا نريد أن نقلل من شأن جالطة سراي لأنه فريق غير محظوظ خاصة بعدما أوقعته القرعة معنا". وأضاف "نتمنى أن نسجل في الإياب مبكراً لنعقد الحسابات ونضمن التأهل لقبل النهائي" .

بعد الهدف الذي أحرزه مهاجم الريال كريستيانو رونالدو في مرمى جالتا سراي التركي (3-0)، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، انفرد   البرتغالي بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم.  وأحرز رونالدو الهدف الأول للفريق الابيض  بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من الألماني مسعود أوزيل، ليودعها بهدوء في مرمى الأوروجوائي نستور موسليرا، بعد مرور عشر دقائق من عمر المباراة. وبهذا الهدف يصل رصيد رونالدو من الأهداف إلى الرقم تسعة، متفوقا على التركي براق يلمظ والأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكل منهما ثمانية أهداف. 

كيف اوقف فاران الفيل ؟

وصف لاعب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي رفائيل فاران  المهاجم  الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب جالتا سراي التركي بأنه "لاعب عظيم"، مشيرا إلى أن الفريق نجح في ايقافه عن طريق غلق المساحات. وقال فاران في تصريحات صحفية : "إنه( دروجبا )  لاعب عظيم، ولكننا قدمنا مباراة كبيرة وتركنا أمام الخصم مساحات قليلة، أعتقد أن مستواي الآن جيد وأرغب في مواصلة النضج الكروي".  وحول اذا ما كان يشعر بضغط عليه لمواجهته كلا من دروجبا والتركي براق يلمظ في هجوم فريق "الأسود" قال "طريقة لعبي لا تجعلني أقع تحت ضغط، لأنني ألعب مع الفريق ككل"، معتبرا في نفس الوقت أن عدم تسجيل أي أهداف في مرمى الريال يعد أمرا "إيجابيا وهاما". وأضاف فاران "يمكننا القول أننا على بعد ثلاث مباريات من الفوز بالتشامبيونز ولكن علينا أن نسير خطوة تلو الأخرى".  يشار إلى أن اللاعب الفرنسي حصل عقب المباراة على اشادة شخصية من مدير العلاقات المؤسسية بالريال، إيميليو بوتراجينيو.

برشلونه يدعو البابا الى الكامب ناو

أرسل ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة  اليوم خطابا إلى بابا الفاتيكان فرانسيس لتهنئته على اختياره في منصبه ولدعوته لمشاهدة إحدى مباريات الفريق على ملعب كامب نو "في الوقت الذي يراه مناسبا وقال روسيل في خطاب : "أتشرف بصفتي رئيسا لبرشلونة برغبتي في مشاركتكم شيء أكبر من اهتمامنا المشترك بكرة القدم، والتي يتصادف أن ألوان فرقنا متشابهة، وهو أن أصولي من الأرجنتين، ذلك البلد الذي تربطني به علاقة قوية  يشار إلى أن طقم برشلونة يتشابه بشكل كبير مع ذلك الذي يرتديه فريق سان لورنزو الأرجنتيني، الفريق المفضل لدى بابا الفاتيكان الجديد وهو أرجنتيني الجنسية  وأضاف روسيل "لهذه الأسباب سيكون لي الشرف اذا ما تمكنت من الحضور في الوقت الذي تراه مناسبا لملعب كامب نو للاستمتاع بمهارات لاعبينا وبالأخص اثنين من مواطنيكم وهما ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو.

ليو لن يلعب امام مايوركا

قال برشلونة بعد خضوع   ليو  ميسي لفحوص   إن المهاجم الأرجنتيني سيغيب عن مباراة الفريق المقررة على أرضه مطلع الأسبوع المقبل أمام ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بسبب إصابة في عضلات الفخذ الأيمن الخلفية  وأضاف النادي أن ميسي سيعود بعدها إلى المباريات لكن الأمر سيتوقف على سرعة تعافيه وخرج أفضل لاعب في العالم مصابا بين شوطي مباراة باريس وأضاف "أشعر بالأسف لماسكيرانو (خافيير ماسكيرانو) ونتمنى له الشفاء العاجل والعودة سريعا للمباريات ويستضيف برشلونة منافسه ريال مايوركا المهدد بالهبوط السبت وهو يتفوق في الصدارة بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه ريال مدريد قبل تسع مباريات على نهاية الموسم..

تحقيقات في ميول حكومة مدريد للابيض

قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية  أن المفوضية تعكف على دراسة بعض المعلومات التي وصلت إليها وتحدثت عن حصول نادي ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وأندية أوروبية كبرى أخرى على مساعدات رسمية بغير وجه حق في بلادها  وحسب الاتهامات  فإن الابيض    حصل على صفقة تفضيلية من جانب سلطات العاصمة الإسبانية فيما يتصل بقطعة أرض بالقرب من مقره في العاصمة الإسبانية تقول مصادر صحفية    أن الصفقة بين ريال ومجلس مدينة مدريد تعود إلى 1996 وهي تمثل مخالفة للوائح المفوضية الأوروبية وفي مؤتمر صحفي قال انتوان كولومباني المتحدث باسم لجنة حماية المنافسة في المفوضية الأوروبية الأربعاء "المفوضية الأوروبية تعكف حاليا على تحليل المعلومات التي وردت إلينا ولم تقرر بعد أن كانت ستفتح تحقيقا أم لا.

شن فاتح تيريم مدرب جالتا  سراي التركي هجوماً حاداً على النرويجي سفين اودفار موين حكم مباراة فريقه أمام المدريد التي خسرها 3-صفر ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وقال تيريم في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "هناك ركلتا جزاء لفريقي، واحدة لدروجبا والأخرى ليلماز، لكن الحكم لم تكن لديه الشجاعة لاحتسابها، وبهذا سيكون من المستحيل تقريبا تحقيق انتفاضة في الإياب  واعترف المدرب التركي بأن فريقه ارتكب أخطأ ساذجة مكنت ريال مدريد من تسجيل الأهداف، كما اعتبر أن تضيع لاعبيه لبعض الفرص المحققة عقدت مهمة غلطة سراي في المباراة وأوضح "في مثل تلك المباريات لا ينبغي علينا السقوط في أخطاء واضحة. الهدفان الأولان للريال جاءا من أخطاء ساذجة. بعدها لم نستغل فرصتين مؤكدتين لإيبوي ودروجبا كانتا كافيتين لتغيير سير المباراة."

روماريو يستمر في حربه ضد  مارين

قدم لاعب  كرة القدم البرازيلي السابق روماريو،   إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وثيقة تحمل نحو 55 ألف توقيع لأشخاص يطالبون بإقصاء جوزيه ماريا مارين من منصب رئيس الاتحاد، بسبب علاقاته السابقة بنظام الحكم العسكري الديكتاتوري الذي هيمن على البلاد في الفترة من 1964 إلى 1985  وزار روماريو، عضو البرلمان البرازيلي حالياً، مقر الاتحاد البرازيلي لتسليم الوثيقة إلى إدارة الاتحاد، ليستكمل بهذا إجراءات المطالبة بإقصاء مارين الذي يترأس أيضاً اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ودافع روماريو، الذي شن انتقادات عنيفة ومستمرة ضد مارين في الشهور القليلة الماضية، عن حق الجماهير في معرفة حقيقة هذا الشخص الذي يتولى قيادة كرة القدم البرازيلية حالياً، خصوصاً مع الاشتباه في علاقاته بالنظام الديكتاتوري السابق. وحرص روماريو، الذي كسر حاجز الألف هدف خلال مسيرته الكروية، في مارس الماضي، على إلقاء كلمة أمام البرلمان البرازيلي، طالب فيها مارين بتفسير الاتهامات الموجهة إليه بأنه كان مسؤولاً عن اعتقال وقتل فلاديمير هيرزوج، مدير تحرير قناة «كالتورا» البرازيلية في عام 1975، إذ لقي حتفه تحت تأثير التعذيب بأحد المعتقلات العسكرية في ذلك الوقت.

كورييري ديلا سبورت  -  روما :

اعتذر جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب   لجماهير ناديه بعد الخسارة امام بايرن ميونخ في ذهاب دور ال 8 لدوري ابطال اوروبا وتلقيه هدفين في شباكه مؤكداً انه لا يمكن الاعتراض على كلمات فرانز بيكنباور وانتقاده له وقال بوفون     أشعر بخيبة امل ، فالامور اصبحت صعبة واعتذر للجماهير عما فعلت وعن تلك النتيجة  وعن تصريح فرانز بيكنباور والذي وصف فيه تعامل بوفون مع هدف الابا بالحارس   قال بوفون " بيكنباور رجل كبير في السن ويملك الكثير من الحكمة ولا يمكنني الاعتراض على تصريحاته 

واضاف بوفون " كل ما علينا ان نحاول ان نبقى هادئين ونبذل قصارى جهدنا في لقاء العودة لتعديل الاوضاع.  

 كالياري يتحرك الى ملعب اخر 

قرر نادي كالياري تعويض حملة التذاكر الموسمية من جماهيره، بعد غيابهم عن أغلب المباريات التي جرت على ملعب الفريق بسبب الخلافات حول الملعب الجديد، اس اريناس

وتراجع النادي هذا الأسبوع عن اتفاق مدته ثلاثة أعوام مع بلدة كوارتو سانت ايلينا، حيث قام بتشييد أماكن تتسع لـ16 الف مشاهد حول الملعب الحالي للفريق 

وتم اعتقال رئيس نادي كالياري ماسيمو تشيللينو وأربعة من المسؤولين في كواترو، في  فبراير الماضي بتهمة الاختلاس وتزوير المستندات وهم الآن قيد الإقامة الجبرية

وبدأ الجدل حول ملعب "اس اريناس" بعدما تم تجديد وتوسيع مرافق النادي في بداية الموسم الحالي، في قرية كوارتو سانت الينا المتاخمة لكالياري

وبعد رحيل كالياري عن استاد سانت ايليا، فإن انخفاض معايير الأمان في استاد اس اريناس، حرم الجماهير من متابعة أغلب المباريات التي تقام على ملعب الفريق، حيث تم إقامة بعض المباريات خارج جزيرة سردينيا

 وستقام المباريات الأربع الأخيرة من الموسم التي كانت مقررة على ملعب كالياري، على ملعب أخر لم يتم اختياره بعد، في حين خاض الفريق المباريات الأخيرة من الموسم الماضي في تريستي بعدما قرر التخلي عن ملعب سانت ايليا في كالياري.

ليست هناك مشاكل في نابولي

 قرر اوريليو دي اورلانتيس رئيس نادي نابولي الرد على كل الشكوك التي تحوم حول ناديه و علاقته مع المدرب والتر ماتزاري فقال ان الحياة تسير بشكل طبيعي للغاية بالنادي مع بعض المشاكل التي فضل ان يصفها " بالصغيرة " و التي لا يمكن ان تؤثر على مسيرة الفريق و حول علاقته بالمدرب ماتزاري قال انها علاقة طيبة تقوم على تفهم ظروف العمل ليس اكثر و لا اقل و هو يشرح لي مباشرة ما يحدث بالفريق و يضيف : اقنعني بالا اقرا الصحف لاني ساجد فيها المزيد من الاكاذيب و لهذا فاني اتحدث معه مباشرة

بيتكوفيتش من البيت للعمل و العكس 

 رد فلاديمير بيتكوفيتش المدرب البوسني في لاتسيو على تلميحات لعدة صحف تهتم بالإثارة بانه يقضي بعض الايام في كازينوهات ليلية بانه ليس من هذا النوع من الناس و اضاف : بعض الصحف اشارت الى اني ارتاد ناديا ليليا و هذا غير صحيح لأنني لم اكن افعل هذا عندما كنت ادرس في ايطاليا و حتى عندما لعبت في احد اندية الهواة لم اكن اذهب الى هذه الاماكن و كشف عن انه ذهب مؤخرا للسفارة البوسنية التي يقع بالقرب منها نادي ليلي فاعتقد البعض انه ذهب لهذا المكان و اضاف السفارة تعمل صباحا فقط و المكان يعمل ليلا على ما اعتقد .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

تأجيل مباراة الازوري مع الارجنتين

أكدت   الشركة التي تتولى تمثيل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن اتحاد اللعبة المحلي بدأ التفاوض على إقامة لقاء ودي أمام إيطاليا على شرف بابا الفاتيكان الجديد فرانسيس الأول.

ودعا الاتحاد الإيطالي رسميا الأرجنتين لخوض مباراة ودية على شرف البابا فرانسيس الأول، بمبادرة من مدرب الازوري تشيزاري برانديللي. واقترحت إيطاليا تاريخ 14   أغسطس القادم ، بعد مشاركتها في بطولة كأس القارات بالبرازيل، لكن المنتخب الأرجنتيني اتفق على لقاء ودي في ذلك اليوم أمام روسيا في موسكو. وقد تؤجل مباراة تكريم البابا إلى احتفالات نهاية العام، بحسب الشركة   التي تملك حقوق تسويق مباريات المنتخب الأرجنتيني على المستوى الدولي.وقال مدير الشركة جييرمو توفوني في بيان : "من المستحيل ألا تقام مباراة روسيا في موسكو لأن كلا الاتحادين أكدا على إقامتها، كما أن اللقاء من تنظيم الشركة المسؤولة عن ملابس كلا المنتخبين، ومع ذلك فإن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يرغب في إيجاد موعد بديل لأن مواجهة إيطاليا وديا تبدو لنا فكرة رائعة".

مارادونا يتوقع فشلا اوروبيا بالبرازيل

توقع الارجنتيني دييجو مارادونا أن تنجح أحد فرق أمريكا اللاتينية في إحراز لقب كأس العالم القادمة  بالبرازيل، "لأن الفرق الأوروبية عادة ما تلقى صعوبات في فرض لونها في هذه المنطقة من العالم  وقال مارادونا في حديث بدبي  أن "منتخب بلاده الأرجنتين سيلقى صعوبات في هذه البطولة بسبب تواجد منتخبات عتيدة من أمريكا اللاتينية مثل البلد المضيفة البرازيل وأورجواي  وعن علاقاته بصناع القرار الرياضي حول العالم، أكد مارادونا أن لا يواجه اي مشاكل شخصية مع أحد وتربطه بالعديد منهم علاقة جيدة ، مشيراً إلى أن "ميشيل بلاتيني" رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي لكرة القدم، هو الشخص المؤهل لرئاسة "الفيفا" خلفاً ل"جوزيف بلاتر" الذي أحاط نفسه بشخصيات متقدمة في السن، على حد تعبيره  وحول المقارنة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قال   أن "ميسي" أحسن لاعب في العالم بفضل مهاراته وتواضعه، بينما يحل "رونالدو" في المركز الثاني  وأكد النجم الارجنتيني انه "لن يعود لتدريب فرق كرة القدم إلا أذا وجد ضمانات، ولن يدرب فريقاً غير جاهز، لا يمتلك الإمكانيات المادية للقيام بتعاقدات مدوية" مشيرا الى انه "ل ايفكر للعودة إلى فريق الوصل الاماراتي في الوقت الراهن.".

جالياني : لا نريد جوليو سيزار

نفى ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للميلان بشدة ما تردد عن دخول النادي في مفاوضات مع البرازيلي جوليو سيزار حارس كوينز بارك رينجرز الانجليزي حاليا و انترميلان السابق و قال جالياني : انا الوحيد الذي اقوم بالتفاوض في النادي و عندما يصرح احد السماسرة بانه يتفاوض نيابة عن لاعب مع الميلان قولوا له اذهب اولا الى ادريانو جالياني و اضاف الرجل الثاني في الميلان انه لم يلتق او يتحادث على الاطلاق من قبل مع الحارس البرازيلي و لا يعرف حتى لماذا تركه الانتر فجأة لأنه حارس متميز و بارع و اضاف : لكن هذه كرة القدم التي لا تعرف الثبات في اي مكان .

تيفيز لابد ان يخدم المجتمع

  عوقب مهاجم مانشستر سيتي، كارلوس تيفيز، بخدمة المجتمع لمدة 250 ساعة، ومنع من القيادة لـ6 أشهر، وغرم ألف جنيه استرليني  ، بسبب مخالفات أثناء القيادة  وقد أدانت المحكمة، تيفيز، البالغ من العمر 29 عاما بالقيادة وهو غير مؤهل وبدون تأمين عليه  وكان ألقي القبض على اللاعب الأرجنتيني في بداية مارس الماضي، وأطلقت الشرطة سراحه بكفالة  وأوقفت الشرطة تيفيز، الذي كان قد عوقب أيضا بالمنع من القيادة في يناير، أثناء قيادته سيارة في ماكليسفيلد بالقرب من مانشستر  واعترف تيفيز، في السابق بأنه لم يقدم معلومات حول الواقعتين اللتين تجاوزت فيهما سيارته السرعة المقررة  وإلى جانب إيقافه وقتها عن القيادة لـ6 أشهر، تم تغريم تيفيز 1540 جنيه استرليني.  

اعترف السير أليكس فيرجسون، مدرب  مان  يونايتد   بصعوبة مهمة فريقه الاثنين المقبل عندما يواجه غريمه التقليدي مان  سيتي في اولد ترافورد  ضمن الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري   الممتاز ويسعى مان يونايتد  لتوسيع الفارق مع السيتنز إلى 18 نقطة، ليقترب لاعبو فيرجسون أكثر من التتويج بطولة الدوري   الممتاز من أجل تأكيد الهيمنة على مجريات البريميرليج، ولتكون البطولة الوحيدة التي ظفر بها اليونايتد في هذا الموسم مع ذلك، فإن فيرجسون يرى أهمية أن يكون حذرًا مع بعض اللاعبين في فريقه، خاصًة وبعدما خاضوا مباراتين خلال ثلاثة أيام فقط عقب العودة من المشاركات الدولية مع المنتخبات بتصفيات الصعود إلى مونديال البرازيل  حيث قال السير في تصريحات صحفية "مباريات الديربي هي المباريات الوحيدة التي يُريد أي لاعب داخل الفريقين في أن يخوضها، في الأعوام الماضية كانت مواجهات الديربي أكثر قوة وأهمية مما نحن فيه الآن، سنعاني من توالي المباريات وإجهاد بعض اللاعبين بكل التأكيد.

قدم المهاجم السويدي زلتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الدعوة الى وين روني كي يوافق على الانضمام اليه في النادي الفرنسي و اضاف السويدي ان روني بجسده القوي سيساعد النادي على السعي لمزيد من الالقاب و اضاف انه يتمنى لو نجح مسئولو باريس سان جيرمان في اقناع الانجليزي بالقدوم الى باريس لكنه اضاف انه يعرف ان اليكس فيرجسون مدرب مان يونايتد لن يترك لاعبه يذهب الا بعد ان يتأكد من ان بديله متوافر.

ما ان اعلن قلب الدفاع البلجيكي فينسنت كومباني عن رغبته بالرحيل من مان سيتي حتى اتصلت بوكيل اعماله اندية كبرى بالقارة الاوروبية و هي برشلونه و ريال مدريد و بايرن ميونيخ كي تسال عن شروطه و هل صحيح ان مان سيتي يسعى لتسويقه .. و كانت العلاقة قد تدهورت بين كومباني و بين الايطالي روبرتو مانشيني بعد ان لعب كومباني فجأة مع بلاده ضد مقدونيا رغم انه كان في فترة علاج من ناديه من اصابة في الفخذ.

سينهي صانع اللعب الايفواري يايا توري الجدل القائم حول بقاءه من العدم في مان سيتي بتوقيع عقد جديد مع النادي و كان اللاعب و وكيل اعماله قد خاضا مفاوضات مكثفة طوال الاسبوع مع النادي و توصلا في النهاية الى اتفاق عقد جديد بزيادة في راتب اللاعب و كان يايا قد هدد بالرحيل اذا تأخر النادي في بدء التفاوض معه حول عقد جديد نظرا لنهاية عقده في الصيف و يبلغ راتب توري الاسبوعي 220 الف جنيه استرليني ينتظر رفعها الى 230 الف جنيه جراء العقد الجديد.

و دروجبا يتنبأ بعودة مورينهو للبلوز

  كشف المهاجم ديدييه دروجبا إن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد يفكر في العودة إلى تشيلسي "لإنهاء عمل لم يكتمل" مع النادي  وقاد دروجبا تشكيلة مورينيو خلال ثلاث سنوات ناجحة أمضاها المدرب البرتغالي في ستامفورد بريدج وتعاقب سبعة مدربين على تدريب تشيلسي منذ رحيل مورينيو في 2007 وبلغ عدم الاستقرار ذروته في النادي المنتمي لغرب لندن هذا الموسم بتعيين المدرب المؤقت رفائيل بنيتز في نوفمبر  الماضي رغم أنه لا يحظى بشعبية بين الجماهير وأعلن بنيتز بالفعل أنه سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي ويعتقد دروجبا أن مورينيو سيكون البديل المثالي ونقلت   بي.بي.سي عن مهاجم ساحل العاج البالغ من العمر 35 عاماً قوله: "لا اعتقد أنه فرغ من مهمته مع تشيلسي وهم أيضا كذلك وقال دروغبا "حينما جاء إلى النادي حمل معه النجاح، فقد فزنا بلقبين متتاليين للدوري وقدمنا عروضا رائعة وكان الشيء الوحيد الذي لم يحصل عليه هو دوري أبطال أوروبا وتابع "ربما يكون هذا أحد الأسباب الرئيسية التي قد تدفعه إلى العودة، لإنهاء عمل لم يكتمل.."

ريدناب يرفض تدريب انجلترا الان

اعلن هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز انه يرفض تدريب منتخب انجلترا في الوقت الحالي لان المدرب الحالي روي هودجسون يقوم بعمل رائع على حد تعبيره و اضاف انه كان متاحا في السابق لكن عندما تعاقد معه رينجرز لندن انتهى الامر و اوضح ان توتنهام لم يحاول التعاقد معه على غير ما يشاع الان ملمحا الى انهم يحاولون الان امام جمهورهم تحميله المسئولية و انه ذهب الى كوينز بارك رينجرز للمقابل المالي المرتفع الذي طلبه و هو غير صحيح كما قال.

لأول مرة الرجبي في اولد ترافورد

وافق نادي مان يونايتد على اقامة بعض مباريات الرجبي على ملعبه الشهير اولد ترافورد للمرة الاولى بتاريخه في الملعب الذي كان مخصصا فقط لكرة القدم و ستقام بعض مباريات كاس العالم للرجبي التي تستضيفها انجلترا العام بعد القادم على الملعب الشهير و يأتي هذا بعد قرار مجلس الادارة بزيادة العائدات المالية من الملعب حيث قررت الادارة تغيير ارضيته الى اخرى تناسب مباريات الرجبي العنيفة على ان تعيد الارضية الاصلية لممارسة لعبة كرة القدم بعد نهاية بطولة العالم.

رودرجز ليفربول : ابني فريقا شابا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل