المحتوى الرئيسى

الإخوان ينعون "العمري" أحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح

04/04 10:49

نعى د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إلى الشعب اليمني الشقيق وإلى الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح القيادي د. عبد العظيم العمري أحد مؤسسي التجمع، والذي تولى رئاسة المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في أمانة العاصمة صنعاء، كما كان عضوًا بمجلس شورى الحزب، سائلا الله أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولد- رحمه الله- في مدينة تعـز عام 1958م من أسرة كريمة تجمع بين العلم وإدارة الدولة، نشأ على الطاعة والصلاح، وتربى على قيم الإسلام، والتحق بالحركة الإسلامية في بواكير شبابه.

وكان أخا حميما وأبا رحيما وعالَما شامخا يفرض احترامه حيثما حل، لكنه يبتعد عن الأضواء، يُقدم غيره وينسى نفسه، سواء كان ذلك في الأعمال التنظيمية أم المناصب العامة، يصنع الرجال ولا يسابقهم في دنياهم، وسعادته حين ينجحون ويتقدمون ويبرزون قادة في المجتمع، وخدما لشعبهم في مختلف مجالات الحياة.

درس الطب في جامعة عين شمس بالقاهرة، وحصل علي البكالوريوس عام 1986، وكان داعية متوازنا، يستضيف الزائرين في شقته، ويجمع الشباب حوله، كثير التبسم نادر العبوس، حبيبٌ قريبٌ ودودٌ.

عاصر التحولات الكبرى في وطنه اليمن وكان أحد صانعيها، لكنه آثر أن يذهب بأجره كله، فلم يأخذ من دنيا الناس شيئا، لم يُزاحم على مال ولا منصب ولا جاه، رحل خفيفا إلا ما تركه من رجال ونساء أسهم في تربيتهم، وأحسن صقل مواهبهم، وصنع منهم دعاة وساسة وقادة وأساتذة ومربين.

كان- رحمه الله- من مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح، وكان عضوا في مجلس الشورى العام، وعضو مؤتمره العام منذ تأسيسه، ثم رئيس المكتب التنفيذي للتجمع بأمانة العاصمة صنعاء من 1993-2006م، ثم رئيس هيئة الشورى المحلية للتجمع بصنعاء 2006م وحتى وفاته.

كما شغل منصب نائب مدير عام المستشفى الجمهوري بصنعاء 1993- 1996م، ومستشار المجلس الأعلى للتخصصات الطبية 1996م - 1999م.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل