المحتوى الرئيسى

البحرين: 164 هجوماً على مدارس وإحراق دورية أمنية

03/31 15:12

المنامة، البحرين (CNN)-- أكدت السلطات البحرينية الأحد أن مجموعة ممن وصفتهم بـ"المخربين" قاموا بالاعتداء على إحدى المدارس الابتدائية في المملكة الخليجية، بعد قليل من قيام "مجموعة إرهابية" بمهاجمة دورية أمنية بقنابل "المولوتوف"، دون أن يسفر الهجومان عن سقوط ضحايا.

وذكرت وزارة التربية والتعليم البحرينية، في بيان الأحد، أن عدداً من "المخربين" قاموا برشق مدرسة "الضياء" بالحجارة، في سابع "اعتداء" تتعرض له المدرسة خلال العام الدراسي الحالي، وأشارت إلى أن الهجوم يرفع الاعتداءات التي تعرضت لها المؤسسات التعليمية إلى 164 اعتداءً.

إلى ذلك، أكد مدير عام شرطة المحافظة الشمالية، أن "مجموعة إرهابية" قامت، مساء السبت، بـ"ارتكاب عمل إرهابي، استهدفت من خلاله إزهاق أرواح عدد من أفراد دورية للشرطة، أثناء مرورها بشارع ولي العهد قرب منطقة (بوري)، وذلك بقذف قنابل المولوتوف على الدورية، ما أدى لاحتراقها."

وأفادت وكالة أنباء البحرين "بنا"، نقلاً عن المسؤول الأمني أن "عمليات البحث والتحري جارية، لتحديد هوية الجناة وتسليمهم للعدالة."

تأتي هذه الهجمات بعد أيام على قرار المحكمة الكبرى الاستئنافية المدنية بتبرئة 21 من المتهمين في قضية "الكادر الطبي"، وإلغاء الأحكام الصادرة بحقهم، فيما قضت بسقوط الحق في الاستئناف بحق اثنين من المستأنفين، نظراً لتغيبهم عن حضور الجلسة.

وتعود وقائع تلك القضية إلى أحداث ما يُعرف بـ"دوار اللؤلؤة"، التي شهدتها المملكة الخليجية في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار من العام 2011، وما صاحبها من ممارسات في مجمع "السلمانية" الطبي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل