المحتوى الرئيسى

الفتح وهجر .. دربي من نوع خاص وقمة بين الصدارة والقاع

03/30 12:03

يعد لقاء هجر والفتح من اقوى اللقاءات واكثرها اهمية ومتابعة لكافة الجماهير السعودية بمختلف انتماءتها، فالفرق المتنافسة على لقب الدوري تتابع اللقاء.

وتأمل تعثر الفتح في حين فرق القاع تنتظر خسارة هجر لضمان بقائها، لذلك يحمل اللقاء اهمية كبرى ولقاء الطموحات المختلفة بالمنافسة والهروب من القاع، وتعد المواجهة مصيرية ل "النموذجي" إذ إن الفوز يقربه أكثر من تحقيق حلمه بالتتويج بلقب الدوري، وفي الجانب الهجراوي نتيجة اللقاء تمثل طوق النجاة في البقاء بين الكبار.

العفالق: نثق بلاعبينا.. وننتظر تقديم الهدية لهم

وسبق أن التقى الفريقان في ثلاث مواجهات سابقة على مستوى دوري المحترفين السعودي، ففي العام الماضي وفي الدور الأول نجح الفتح من كسب اللقاء بنتيجة 4-2 ليؤكد أيضا انتصاره في الدور الثاني 1- صفر.

وفي الموسم الحالي (الدور الاول) كرر الفتح انتصاراته بنتيجة 3- صفر وهو ما يجعل اللقاء ذا أهمية كبرى لمحاولة هجر الهروب من شبح الهبوط الذي يطارده، ومن ثم رد اعتباره ورغبة الفتح في الاقتراب من التتويج بلقب الدوري وتحقيق الانجاز الحلم الذي ينتظره عشاق النموذجي وكذلك السيطرة على تاريخ اللقاءات.

إضافة إلى أن الشارع الرياضي في الأحساء بات حديثه الأول وشغله الشاغل مواجهة (النموذجي) و(شيخ أندية الأحساء) التي تحمل اهتماما كبيرا من مسؤولي الناديين فالفتح يبحث عن الاستمرار في صدارة الترتيب فيما هجر يحاول الهروب من مراكز القاع التي تحاصره بشكل كبير.

النعيم: سنصالح جماهيرنا بنقاط مواجهة الليلة

وتوالت الوعود بالمكافآت منذ الأسبوع الماضي فهجر وزع المرتبات الشهرية في موعدها، فيما الفتح رصد مكافآت مضاعفة في حال تخطي الجار مع تكثيف من تدريبات الفريقين من أجل "الدربي" الذي يجمعهما.

ففي الفتح ركز التونسي فتحي الجبال على تنظيم الدفاع بوجود بدر النخلي وكيمو سسكو والظهير الايسر عدنان فلاته وصادق العيد الذي سيستعين به المدرب لتعويض غياب عبدالعزيز بوشقراء الموقوف عن اللقاء لحصوله على ثلاثة انذارات صفراء.

أما خط الوسط فظهر الانسجام والتجانس كبيرا من خلال التدريبات الماضية بقيادة البرازيلي التون ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان وربيع سفياني وحسين المقهوي وسيكون الاردني شادي بوهشهش ورقة رابحة في يد مدربه فتحي الجبال.

وستكون للكرات الثابتة والمتحركة كلمة من خلال البرازيلي التون وفي المقدمة ووضح الاعتماد على هداف الفريق الكنغولي دوريس سالمو الذي قدم مباريات كبيرة واصبح وصيفا لهداف الدوري ويسلي لاعب الهلال.

ويسعى هجر في تعويض خسائره السابقة التي جعلته يتراجع بشكل مخيف للمراكز الخلفية ويعتمد مدربه الجديد المصري طارق يحيى على مهاجمه الخطير فيصل الجمعان.

كذلك يعتمد على تكثيف خط الوسط الذي يجيد الكرات البينية السريعة لضرب دفاع الخصم، وفتح الثغرات في ظل التمركز الجيد للمهاجم المحترف كونان داخل المنطقة الخطرة، والدخول من الخلف للاعب الوسط توفيق بوحيمد وحسين النجعي وعبده حكمي وسعد اليامي والمصري ايمن عبدالعزيز.

واكثر ما يعاني منه هجر الأخطاء الدفاعية التي تسببت في ولوج العديد من الأهداف السهلة كما حدث أمام الاتفاق والرائد والاهلي والاتحاد بالرغم من وجود اسماء جيده امثال المصري احمد بكري، والفلسطيني عبداللطيف البهداري، وفي الظهير الايمن عبدالله بوهميل، وفي الجانب الايسر وليد الرجا، ومن خلفهم الحارس مصطفى ملائكة.

يعد غياب مدافع الفتح عبدالعزيز بوشقراء العنصر المؤثر في فريقه في مواجهة اليوم نظير حصوله على الكرت الأصفر الثالث إضافة إلى احتمال غياب لاعب الوسط الاردني شادي بوهشهش للارهاق بعد مشاركته مع منتخب بلاده امام اليابان في تصفيات كأس العالم.

أما هجر سيغيب عنه أفضل لاعبي خط الوسط في الفريق فيصل الدوسري ولاعب خط الوسط محمد الخميس للاصابة.

سجلت مباراة الفريقين نجاحات كبيرة في بروز العديد من الاسماء التي شقت طريقها نحو النجومية والمنتخب السعودي بعد بروزها امثال اللاعب حمدان الحمدان الذي استطاع في الموسم الماضي تسجيل أسرع الأهداف في تاريخ الدوري السعودي في مرمى هجر في الثانية العاشرة ليكون الأسرع على الإطلاق طوال مسيرة الدوري.

كذلك تسجيله العديد من الاهداف الجميلة في المسابقة هذا الموسم، ووصول لاعب الوسط الشاب حسين المقهوي والحارس عبدالله العويشير وربيع سفياني للمنتخب والمدافع بدر النخلي ووصول لاعب هجر توفيق بوحيمد للمشاركة مع المنتخب الاولمبي فهل نرى اسماء جديدة في الديربي تشق طريقها نحو الابداع والنجومية.

عبر رئيس هجر المهندس عبدالرحمن النعيم عن تفاؤله بتقديم فريقه مستوى كبيرا في اللقاء.

وقال: "نبحث عن الكسب خصوصا أن نتائجنا الأخيرة كانت سلبية ففقدنا العديد من النقاط، جهزنا فريقنا بكل ما يحتاج ونحن على ثقة كبيرة بقدرات لاعبينا وسنقدم مع الفتح مباراة تعكس تطور مستوى الكرة في الأحساء، والتنافس داخل الملعب فقط، وبعد نهاية المباراة ينتهي كل شيء فهي مجرد ثلاث نقاط، نسعى لتقديم مستوى جيد يؤهلنا للكسب ومصالحة جماهيرنا ورسم البسمة على شفاه تلك الجماهير الكبيرة التي ستساندنا في لقاء الليلة، فهي عودتنا على الحضور والمؤازرة في جميع المباريات".

طالب رئيس الفتح عبدالعزيز العفالق جماهير ناديه بمؤازرة اللاعبين مؤكدا أنهم هم السلاح الحقيقي لدفع اللاعبين لكسب النقاط الغالية وقال: "متى ما حضرت الجماهير حضر اللاعبون وكانوا في الموعد وقدموا لهم نقاط المباراة هدية وبالتالي الاقتراب من حسم لقب الدوري، مشيرا أن الجهاز الفني والإداري يثقون باللاعبين في تقديم مستوى كبير في الديربي الكبير، وتجاوز أشقائنا في هجر".

أكد مدرب هجر المصري طارق يحيى أهمية اللقاء لكونه يجمع المتنافسين وقال: "استعددنا بشكل جيد خلال فترة التوقف حاولنا معالجة الاخطاء السابقة ونجحنا في إعادة الثقة في قدرات اللاعبين من خلال المحاضرات والمباريات الودية التي لعبناها فأعطتنا الثقة في قدراتنا الفنية، قدمنا مباراة كبيرة امام الاتفاق قبل التوقف وخسرنا، ويهمنا كسب المباراة لرفع رصيدنا والابتعاد عن أقرب منافسينا في مراكز القاع للمحافظة على حظوظنا في البقاء في دوري المحترفين، ورغم ذلك نقاط اللقاء هدفنا ونملك مجموعة قادرة على تجاوز الفتح الصعب".

ووصف مهاجم هجر فيصل الجمعان مباراة اليوم بالصعبة لرغبة الفريقين في الكسب ومعرفتهما بعضهما ببعض وقال: "تحضيرنا للمواجهة جيد سنقدم مع زملائي اللاعبين مستوى يرضي جماهيرنا، ونأمل مصالحة جماهيرنا بالعودة لطريق الانتصارات التي غبنا عنه كثيرا.

وأضاف: "ان حضور جماهير الناديين بكثافة سيضفي متعة في مثل هذه المباريات"، مشددا في الوقت ذاته على احترام الفتح لكونه يملك عناصر جيدة جعلته يتبوأ مركز الصدارة، وإن شاء الله سنقدم مع أشقائنا الفتح مستوى يعكس تطور الكرة في محافظتنا الغالية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل