المحتوى الرئيسى

رئيس 'الثروة السمكية': نحتل المركز الأول فى الإنتاج من المزارع السمكية على المستوى الافريقى

03/28 19:56

قال الدكتور خالد عبد العزيز الحسنى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية إن مصر تحتل المرتبة الأولى على مستوى القارة الأفريقية فى إنتاج الأسماك من خلال المزارع السمكية بإجمالى 71% من إنتاج القارة لافتا الى أن انتاج مصر من البلطى "الاكثر استخداما بين المواطنين" 53% من إجمالى الإنتاج.

وأشار فى تصريحات له اليوم أن مصر تنتج 919 ألفا و585 طنا من أسماك الاستزراع السمكى وتأتى بعدها فى المركز الثانى نيجيريا حيث تنتج 200 ألف و535 طنا تليها أوغندا باجمالى إنتاج 95 ألف طن ثم كينيا 121 ألفا و54 طن ثم غانا بإجمالى إنتاج 102 ألف طن ثم مدغشقر 6 آلاف و886 طنا تليها تونس ثم ملاوى بإجمالى انتاج 3 آلاف و163 طنا وتأتى بعدها جنوب أفريقيا بإجمالى إنتاج 3 آلاف و133 طنا .

وأضاف أن مصر تأتى فى المركز الثامن على مستوى العالم فى إنتاج الأسماك من المزارع السمكية بعد عدد من الدول حيث تحتل الصين المركز الأول تليها الهند ثم فيتنام ثم أندونيسيا ثم بنجلاديش ثم تايلاند تليها النرويج.

من جانب آخر أوضح الحسنى أنه تم مد الفترة الإيجارية للمزارع السمكية بين الهيئة العامة للثروة السمكية والمستثمرين لتكون الفترة الإيجارية 25 عاما مع وضع الضوابط القانونية لضمان استمرار النشاط المرخص من أجله وإضافة زيادة سنوية على القيمة الإيجارية بحيث تحقق للمستثمر ما يضمن له الاستقرار وتحقيق عائد اقتصادى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل