المحتوى الرئيسى

رؤية "سبورتس أرابيا" الفنية عن الاتحاد والتشكيل المتوقع لخوض كلاسيكو الهلال

03/27 20:42

أنهى الفريق الكروي الاتحادي استعداده النهائي لمواجهة فريق الهلال المقرر لها مساء الجمعة في إطار منافسات الجولة الـ23 من دوري زين للمحترفين السعودي.

ويسرد "سبورتس أرابيا" الرؤية الفنية للفريق الاتحادي قبل خوض تلك الموقعة التي ينتظرها عشاق الكرة في السعودية لما لها من جماهيرية خاصة بصرف النظر عن موقع الفريقين في سلم الترتيب ومستواهما كل موسم.

معسكر الكويت بين النجاح والفشل

• بعد المباراة الدورية التي لعبها الفريق الاتحادي أمام فريق التعاون غادر الفريق الى الكويت لاقامة معسكر اعدادي هناك لمدة 10 أيام خلال فترة توقف المنافسات المحلية بسبب خوض المنتخب السعودي مباراة أمام إندونيسيا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية.

وقبل المغادرة وأثناء المعسكر حدث مد وجزر حيث لم يرافق الفريق الى الكويت عدد من اللاعبين هم مبروك زايد وإبراهيم هزازي ورضا تكر ومحمد ابو سبعان والحارس علي المزيدي والمحترف الكامروني امبامي بسبب عدم استلامهم مستحقاتهم المالية من رواتب ومقدمات عقود.

فيما رافق الفريق كل من اللاعبين محمد نور ومبروك زايد وفواز الخيبري وحمد المنتشري وهتان باهبري ومعن خضري وشافي الدوسري وأنس الشربيني وجورجي ساندرو وبيل ومختار فلاتة وسلمان الصبياني ومشعل السعيد وراشد الرهيب وعبد المطلب الطريدي وطلال العبسي وباسم المنتشري وفوزي عبد الغني وأحمد الفريدي.

وكان يتوقع أن يلعب الفريق مباراتين وديتين أمام كل من الشباب والسالمية إلا أن تلك المباراتين لم تقام بسبب بسبب لوائح الاتحاد الكويتي التي تنص على عدم السماح لأي ناد كويتي باستضافة أي فريق من خارج الكويت من دون الحصول على موافقة رسمية من الاتحاد الكويتي قبل الاستضافة بمدة لا تقل عن ثلاثة شهور.

وبرغم تدخلات رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد لإنهاء أزمة الاتحاد في معسكره بالكويت إلا تلك المحاولات باءت بالفشل.. مما جعل الكثيرون يؤكد بفشل المعسكر.

• كان مدير الكرة بنادي الاتحاد السعودي حامد البلوي قد أبدى استغرابه من رفض الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلب الأندية الكويتية لعب مباراة ودية مع فريق الاتحاد الذي يعقد معسكر في دولة الكويت، مشيرا بأن الإدارة كانت عازمة قبل توقف الدوري على إقامة معسكر للفريق في دولة قطر.

ولكن وصلت دعوة لإدارة الفريق من قبل شركة (هاتريك الرياضية) لإقامة معسكر لفريق الاتحاد بدولة الكويت وسيتم تجهيز المعسكر بشكل كامل بالإضافة إلى إقامة مباريات ودية مع فرق كويتية ووافقت الإدارة على ذلك.. مضيفا أن الشارع الرياضي حكم بشكل جازم أن معسكر الكويت فاشل ولم ينجح مستغرباً أن الحكم في المقام الأول والأخير للجهاز الفني للفريق وهو الذي يقرر نجاح المعسكر أم لا.

عودة بعثة الفريق لجدة ومباراة ودية مع الفيصلي

• عادت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد إلى جدة بعد أن اختتم الفريق معسكره الإعدادي في دولة الكويت وخاض الفريق في اليوم التالي لقاء ودياً أمام فريق الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي كسبه بهدف دون مقابل أحرزه اللاعب أحمد الفريدي.

ومن ثم تواصلت التدريبات اليومية استعدادا لمواجهة الهلال في دوري زين.

• في الوقت الذي كان يخطط مدرب الفريق الاتحادي الاسباني بينات للاعتماد على المهاجم مختار فلاته ليبدأ به المباراة جنبا إلى جنب مع اللاعب فهد المولد في مباراة الفريق أمام الهلال إلا أن إصابة التمزق التي تعرض لها مختار والتي ستغيبه عن الملاعب لأكثر من ثلاثة أسابيع لخبطة أوراق بينات وجعلته يغير طريقته ويتوقع أن يحل المهاجم نايف هزازي بديلا للاعب مختار.

• أطمأن الجهازين الإداري والفني بنادي الاتحاد على مواجهة الفريق الكروي الأول يوم الجمعة المقبل أمام الهلال ضمن منافسات دوري زين للمحترفين السعودي في الجولة 20 بعد انضمام اللاعبون الدوليون السداسي (سعود كريري ونايف هزازي وفهد المولد وعبدالفتاح عسير واحمد عسيري وفواز القرني) وكذلك اللاعبون المصابون (اسامه المولد وحمد المنتشري وأنس الشربيني وسلمان الصبياني) بعد مشاركتهم في التدريبات مع باقي زملاؤهم اللاعبين.

• من الواضح أن الجهاز الفني في الفريق الاتحادي قد استبعد تماما من حساباته عودة مشاركة الحارس مبروك زايد المقاطع للتدريبات منذ أكثر من شهر ولم يكن يغادر مع الفريق الى الكويت لعدم حصوله على حقوقه المالية المتأخرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل