المحتوى الرئيسى

فى مثل هذا اليوم 26 مارس.. حل مجلس ثورة 1952.. توقيع كامب ديفيد.. سقوط قرطبة.. اكتشاف مصل شلل الأطفال.. رحيل بيتهوفن

03/26 11:33

فى مثل هذا اليوم 26 مارس تم الإعلان عن حل مجلس ثورة يوليو 1952.. وتم توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.. وسقطت مدينة قرطبة الأندلسية فى يد المرابطين.. ورحل الموسيقار العالمى بيتهوفن.

1954 - حل مجلس الثورة العسكري

تم الإعلان عن حل المجلس العسكرى لثورة يوليو 1952 في مصر، لكن تم الرجوع عن ذلك.

1979 - توقيع كامب ديفيد

تم التوقيع على معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية في واشنطن العاصمة بين الرئيس أنور السادات ومناحم بيجن رئيس الوزراء الإسرائيلى، وذلك تحت إشراف الولايات المتحدة.

سقطت مدينة قرطبة الأندلسية بيد دولة المرابطين، وانتقلت تبعيتها إلى المرابطين بزعامة يوسف بن تاشفين لتبدأ دولة المرابطين في الأندلس، ويُنسب المرابطون إلى قبيلة جدالة بموريتانيا.

1953 – اكتشاف مصل ضد شلل الأطفال

اكتشف العالم الأمريكي يوناس سولك مصلًا ضد شلل الأطفال.

المصل كان يتألف من جرعة من فيروس شلل الأطفال غير النشط (الميت) يتم إعطاؤها عن طريق الحقن العضلي.

ثم استطاع ألبرت سابين التوصل إلى لقاح مضاد لشلل الأطفال يُعطى في صورة قطرات عن طريق الفم، وذلك من خلال استخدام فيروس شلل الأطفال الضعيف.

وقد بدأ ألبرت سابين في عام 1957 بتطبيق تجارب على البشر من خلال إعطائهم هذا اللقاح، وتم اعتماد هذا اللقاح رسميًا في عام 1962.

1827 - رحيل فان بيتهوفن

رحل الموسيقار الألمانى فان بيتهوفن والذى ولد عام 1770 في مدينة بون، ويعتبر من أبرز عباقرة الموسيقى في جميع العصور، وأبدع أعمالاً موسيقية خالدة، وله الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية، وقدم أول عمل موسيقي وعمره 8 سنوات.

تشمل مؤلفاته للأوركسترا تسع سيمفونيات وخمس مقطوعات موسيقية على البيانو ومقطوعة على الكمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل