المحتوى الرئيسى

فريد ينقذ البرازيل من خسارة تاريخية امام روسيا في وقت قاتل

03/26 07:53

لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - انقذ فريد منتخب البرازيل لكرة القدم من هزيمة تاريخية امام نظيره الروسي وادرك له التعادل 1-1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية التي اقيمت الاثنين في لندن.

يذكر ان روسيا لم تفز في اي من المواجهات الاربع السابقة بين الطرفين بعد انفراط عقد الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في اي من المباريات السبع بينهما.

وكانت البرازيل، بطلة العالم 5 مرات (رقم قياسي) والتي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع ايطاليا 2-2 الجمعة، فيما تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية ضمن التصفيات الاوروبية الى السبت ثم الى اجل غير مسمى بسبب الثلوج.

على ملعب ستامفورد بريدج الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري كونه اشرف على صاحبه تشلسي نحو 7 اشهر قبل ان يعزل من منصبه (2008-2009)، غاب منتخب "السامبا" تماما عن اجواء اللقاء في ثلث الساعة الاول وتعرض لضغط شديد من رجال الايطالي فابيو كابيلو.

وجاء التهديد الاول من جانب الروس مرتين على التوالي ابعد الدفاع الاولى ثم الحارس جوليو سيزار البذي تصدى ببراعة لقذيفة من المدافع سيرغي ايغناشيفيتش (3)، وفوت الكسندر كيرجاكوف فرصة افتتاح التسجيل بعد ان جانبت مرته القائم الايسر (10)، وفرصة ثانية للاعب ذاته اثر ركنية وتسديدة من مسافة قريبة ارتدت الكرة من قدمي هرنانيس الى ركنية اخرى (13).

واستمر الحصار الروسي لمنافسه في منطقته وتعددت الركنية دون استثمار، وسيطر جوليو سيزار على كرة فلاديمير بيستروف (15)، وعرف البرازيليون طريقهم باتجاه المرمى الروسي لارول مرة بعد كرة طويلة وبعيدة من الجهة اليسرى ارسلها دافيد لويز الى باب المرمى تدخل الدفاع وابعدها من امام نيمار (20) لتعود بعدها السيطرة برازيلية بشكل مطلق.

وتكررت المحاولات الهجومية من جانب البرازيل، ومرر مارسيلو كرة متقنة الى نيمار الذي كان انانيا فسدد متسرعا بدل التمرير الى فريد غير المراقب لتذهب كرته بعيدا (27)، وتباطأ نيمار واحتار بين التسديد والتمرير هذه المرة فتدخل الفاع الروسي وابعد الخطر (33)، واصاب فيكتور فايزولين الشبكة البرازيلية من الخارج (41) في اول محاولة بعد غياب كلي استمر 21 دقيقة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى كابيلو 3 تغييرات (في الدفاع والوسط والهجوم)، وتابعت البرازيل زحفها نحو المنطقة الروسية، ورفع نيمار كرة عالية بشكل تسديدة اقلقت الحارس فلاديمير غابولوف الذي سيطر عليها على دفعتين (50)، وسدد دافيد لويز كرة من ركلة حرة في مكان مناسب ارتدت من الحائط البشري (59)، وترحلت فرصة افتتاح التسجيل مجددا بعد ان حاول كاكا من مسافة قريبة قبل ان يحاصره 5 مدافعين فوصلت الكرة الى مارسيلو الذي سددها بيمناه وصلت خفيفة الى الحارس (65).

واخرج سكولاري مهاجم تشلسي اوسكار واشرك بدلا منه هولك لاعب زينيت سان بطرسبورغ الروسي في اول تبديل (67)، ورفع داني الفيش كرة خطرة سيطر عليها غابولوف (68)، الذي ابطل مفعول كرة لنيمار (71)، وفشل الروس 4 مرات متتالية في ايداع الكرة الشباك من مسافة قريبة قبل ان تعود الى فيكتور فايزولين الذي اعادها الى المرمى هدفا روسيا خلافا لمجريات المباراة (73).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل