المحتوى الرئيسى

اسبانيا تتعثر وانتصارات لانجلترا وفرنسا وهولندا بتصفيات كأس العالم

03/23 03:35

لندن (رويترز) - فاجأت فنلندا مضيفتها اسبانيا بطلة العالم واوروبا وتعادلت معها 1-1 بينما تغلبت انجلترا بسهولة على سان مارينو 8-صفر في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم الجمعة.

وفي ليلة مزدحمة بالمباريات تغلبت فرنسا على جورجيا 3-1 لتنتزع صدارة المجموعة التاسعة من اسبانيا بينما هزمت هولندا منتخب استونيا 3-صفر لتواصل مسيرتها المظفرة في التصفيات.

وتفوقت كرواتيا على غريمتها صربيا 2-صفر في أول لقاء بين البلدين بعد استقلالهما.

وانتزعت البرتغال نقطة ثمينة خارج ارضها من اسرائيل بعدما حولت تأخرها 3-1 الى تعادل 3-3 في تل ابيب في المجموعة السادسة.

ولم تتأثر المانيا باللعب بدون مهاجم تقليدي وتفوقت 3-صفر على قازاخستان لتحتفظ بصدارة المجموعة الثالثة كما حققت ايسلندا والبانيا انتصارين مفاجئين.

وتفوقت ايسلندا على سلوفينيا 2-1 كما أنزلت البانيا الهزيمة بمنتخب النرويج 1-صفر لتقلص الفارق الى نقطة واحدة مع سويسرا متصدرة المجموعة الخامسة التي ستواجه قبرص يوم السبت.

واحتفل سيرجيو راموس بخوض مباراته المئة مع بلاده بوضع المنتخب الاسباني في المقدمة بضربة رأس مستفيدا من كرة من ركلة ركنية في الدقيقة 49 لكن فريق المدرب فيسنتي ديل بوسكي فشل في تعزيز تقدمه.

ودفع المنتخب الاسباني الثمن عندما أدرك تيمو بوكي التعادل لفنلندا قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة مما يضع الضغط الان على الاسبان بضرورة تحقيق نتيجة ايجابية أمام فرنسا يوم الثلاثاء المقبل.

وأحرز ماتيو فالبوينا هدفا وصنع هدفين اخرين ليقود فرنسا للفوز على جورجيا 3-1 في باريس.

وسجل اوليفييه جيرو الهدف الأول بضربة رأس من ركلة حرة متقنة نفذها فالبوينا قبل نهاية الشوط الأول بعدما أهدر كريم بنزيمة مهاجم فرنسا فرصا للتسجيل.

وأضاف فالبوينا الهدف الثاني بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني واختتم فرانك ريبري الثلاثية من كرة عرضية لعبها فالبوينا.

وسنحت فرص لجورجيا في الشوط الاول لكنها أهدرتها قبل ان يسجل الكسندر كوباخيدزة هدفها الوحيد في الدقيقة 71.

وتحتل فرنسا الان صدارة المجموعة التاسعة برصيد عشر نقاط من اربع مباريات متقدمة بنقطتين على اسبانيا.

وسجل اليساندرو ديلا فالي الهدف الأول لانجلترا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه سان مارينو في الدقيقة 12 وأضاف اليكس اوكسليد تشامبرلين هدفا في الدقيقة 28.

وأحرز جيرمين ديفو هدفين في الدقيقتين 35 و78 بينما جاءت باقي الأهداف الانجليزية عن طريق اشلي يانج وفرانك لامبارد ووين روني ودانييل ستوريدج في الدقائق 39 و42 و54 و70.

وتغلب منتخب الجبل الاسود على مولدوفا بهدف دون رد أحرزه ميركو فوتشينيتش في الدقيقة 78 ليرفع رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات متصدرا المجموعة الثامنة بفارق نقطتين عن انجلترا.

ولم يواجه المنتخب الالماني الذي لعب بدون مهاجم تقليدي للمرة الاولى في مباراة رسمية تحت قيادة المدرب يواكيم لوف مشاكل في تحقيق فوز سهل على قازاخستان صاحبة الضيافة.

وأحرزت المانيا هدفين في دقيقتين في منتصف الشوط الأول عبر لاعبي الوسط باستيان شفاينشتايجر وماريو وأضاف توماس مولر الهدف الثالث في الدقيقة 74.

ورفع المنتخب الالماني رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات في المركز الاول بالمجموعة الثالثة بفارق خمس نقاط عن السويد التي تعادلت بدون أهداف مع ايرلندا.

وتأتي النمسا في المركز الثالث في المجموعة برصيد سبع نقاط بعد أن حققت النمسا نصرا كبيرا على جزر الفارو بستة أهداف دون مقابل.

وقال يواكيم لوف مدرب المانيا لتلفزيون زد.دي.اف "حسمنا المباراة في الشوط الاول ولعبنا بوتيرة أكثر هدوءا بعد ذلك."

وأضاف "فيما يتعلق باللعب بمهاجم فانني أرى هذا الأمر بمثابة خيار اضافي. لاعب الوسط المهاجم يجب ان يكون خطيرا أمام المرمى ونريد تنويع اسلوب اللعب."

وفي المجموعة الرابعة أحرز منتخب هولندا ثلاثة اهداف في الشوط الثاني ليهزم ضيفه منتخب استونيا 3-صفر.

ولم يظهر المنتخب الهولندي بمستوى جيد في الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل بدون اهداف لكن الحال تبدل بمجرد اطلاق الحكم صفارة بداية الشوط الثاني من المباراة التي شهدت اصابة صانع اللعب ويسلي سنايدر.

ووضع البديل رفائيل فان دير فارت هولندا في المقدمة في الدقيقة 46 قبل ان يعزز روبن فان بيرسي تقدم بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 71.

واختتم روبن شاكن الثلاثية للمنتخب الهولندي في الدقيقة 83 ليرفع الفريق رصيده في صدارة المجموعة الى 15 نقطة من خمس مباريات.

وتأجلت مباراة روسيا متصدرة المجموعة السادسة التي كان من المقرر أن تواجه ايرلندا الشمالية الجمعة الى السبت بسبب تأثر ارضية الملعب بالثلوج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل