المحتوى الرئيسى

مثيرو الشغب يقلقون الكروات أكثر من الصرب قبل مواجهة بتصفيات المونديال - أهرام سبورت

03/21 13:36

يستضيف المنتخب الكرواتي نظيره الصربي غدا الجمعة في مباراة مهمة بتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل،ولكن بعد أن نالت الدولتان انتقادات لعدم قدرتهما على السيطرة على شغب الملاعب لديهما،فيبدو أن الاهتمام سينصب على تفادي العنف أكثر من الاهتمام بنقاط المباراة.

ويتقسم المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة الأولى مع نظيره البلجيكي برصيد عشر نقاط لكل منهما،من أربع مباريات،بفارق ست نقاط عن منتخب صربيا صاحب المركز الثالث.

ويمتلك المنتخب الكرواتي الفريق الأقوى، حيث يمتلك لاعبين دوليين أكثر شهرة،مثل ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ الألماني،ولوكا مودريتش صانع لعب ريال مدريد الأسباني.

وبسؤاله حول ما إذا كان المستوى الجيد للاعبي صربيا مع أنديتهم يقلقه أوضح ايجور ستيماك المدير الفني للمنتخب الكرواتي :"إذا كانوا من الضروري أن يقلقوني،إذا فسينيسا ميهايلوفيتش (مدرب صربيا) من المؤكد أنه في مستشفى للطب النفسي".

وميهايلوفيتش هو مدرب منتخب صربي،الذي غالبا ما وضعته حالته المزاجية في متاعب خلال مسيرته كلاعب،ولكن خلال مسيرته مع المنتخب الصربي فإنه قام بجهد كبير لتخفيف انفعالات الجماهير واللاعبين.

وقال ميهايلوفيتش :"الصحفييون يوحون بالتوتر والدراما بشكل أكبر مما نشعر به ، المباراة أمام كرواتيا مهمة،ولكن ليست أهم من سابقتها أو المباريات التي تليها".

وأضاف :"إنها مجرد مباراة،سنذهب إلى هناك ونحن مقتنعين بقدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة،ولكن قبل كل شيء أن نستمتع".

ولكن في حال خسر المنتخب الصربي أمام كرواتيا،فإنه سيودع بشكل كبير للغاية حلم التأهل إلى المونديال،حيث أفصح ستيماك عن هذه المضمون مساء الاثنين،عبر قوله،أنه يتوقع أن تبدأ صربيا الشعور بالقلق إزاء التأهل إلى يورو 2016، بعد المباراة المقبلة أمام فريقه.

وفي حال فاز المنتخب الصربي،فإن سيصبح على بعد ثلاث نقاط فقط من صاحبي الصدارة،على أمل إنهاء التصفيات في المركز الثاني وخوض الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.

ويتذكر المنتخبان مباراتهما في عام 1999، عندما أطاحت صربيا بمنتخب كرواتيا،الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 1998 بفرنسا،من يورو 2000، عبر التعادل في ماكسيمير،الاستاد الموجود في زغرب،والذي يستضيف أيضا مباراة الفريقين يوم الجمعة.

وقال ميهايلوفيتش :"الكروات كانوا المرشحين في ذلك الوقت أيضا"، بينما تعهد ستيماك "بأننا لن نكرر الأخطاء التي ارتكبناها في هذه المباراة".

وبالنسبة لكرواتيا وصربيا،فإن الأمر ليس مجرد صراع على التأهل إلى أكبر بطولة كرة قدم في العالم... حيث أكد اللاعب الكرواتي الدولي السابق داريو سيميتش "أنه صراع للسيطرة على الإقليم".

واندلعت حرب بين كرواتيا وصربيا قبل عقدين من الزمان،عندما أعلنت كرواتيا استقلالها عن يوغسلافيا السابقة،وأرسلت بلجراد بجيشها لوقف عملية الانفصال،ودخل البلدان في محادثات كثيرة في العقد السابق،ولكن مازال العداء كامنا بين الطرفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل