المحتوى الرئيسى

بيكهام يتخلص من ذكريات 1998 المؤلمة بخوض مباراة كاملة

03/18 10:56

خلص ديفيد بيكهام من ذكريات مؤلمة حينما طرد في مباراة بكأس العالم قبل 15 عاما بعدما لعب مباراة كاملة على استاد جيفروا جيشار انتهت بتعادل فريقه باريس سان جيرمان 2-2 امام مضيفه سانت إيتيان في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم الاحد.

وفي 1998 نال بيكهام بطاقة حمراء مباشرة لاعتدائه على دييجو سيميوني في مباراة بدور الستة عشر لكاس العالم اقيمت على الاستاد ذاته.

وصعدت الارجنتين وقتها الى دور الثمانية بعدما فازت على انجلترا بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 وحمل كثيرون وقتها بيكهام السبب في خروج منتخب بلاده.

وامس الاحد لعب نجم مانشستر يونايتد السابق - الذي انتقل الى باريس سان جيرمان في يناير الماضي - اساسيا لاول مرة بعدما قرر المدرب كارلو انشيلوتي منحه الفرصة.

وبحلول نهاية الشوط الاول كان بيكهام البالغ من العمر 37 عاما قد قدم 39 تمريرة وهو رقم اكثر من اي لاعب اخر في باريس سان جيرمان.

وقدم قائد انجلترا السابق عرضا قويا مماثلا في الشوط الثاني حيث اكمل ما اجماليه 75 تمريرة اكثر من مجموع كل تمريرات زملائه في الفريق.

ووقف الحظ الى جانبه ليفلت من نيل بطاقة صفراء اعقبت تدخل خشن على لاعب منافس قبل انتهاء الشوط الاول.

وقبل دقيقتين على النهاية لاحت له فرصة تسجيل هدف الفوز لفريقه لكن تسديدته المميزة من ركلة حرة اخطأت المرمى.

وزاد التوتر بعد الهدف الثاني لسانت ايتيين الذي احرزه فرانسوا كليرك بعد التحام عنيف بين برانداو وتياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان.

وكان بيكهام من بين عدة لاعبين ركضوا باتجاه الحكم انطوني جوتييه في نهاية اللقاء والغضب يرتسم على وجهه وبعدها دخل في مشادة مع برانداو بعد صفارة النهاية.

وأهدر باريس سان جيرمان المتصدر فرصة لرفع الفارق مع أقرب منافسيه الى سبع نقاط بعدما اضاع تفوقه بهدفين ليتعادل مع مضيفه سانت ايتيين.

وتأخر سانت إيتيان بعد هدفين مبكرين من الارجنتيني خافيير باستوري والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لكن صاحب الارض الذي لم يخسر في 2013 انتزع نقطة بفضل هدف من اليكس بطريق الخطأ في مرمى فريقه وتسديدة رائعة من كليرك.

ويملك سان جيرمان 58 نقطة من 29 مباراة ويتقدم بخمس نقاط على اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني بعدما فشلت أول سبعة أندية في تحقيق اي فوز خلال هذه الجولة.

ولم يخسر سانت إيتيان في اخر 15 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها ويحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين وراء اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثالث. 

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل