المحتوى الرئيسى

السيري آ | بالوتيلي يمنح الميلان فوزًا بأقل مجهود على باليرمو

03/17 18:48

ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ"، حقق الميلان انتصارًا سهلًا ومتوقعًا على ضيفه باليرمو بهدفين دون رد في ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، في لقاء تكفل خلاله النجم الإيطالي الدولي بالوتيلِّي بمهمة إيداع الكرة في مرمى المنافس الذي كان خائر القوى ودون أي مخالب في ظل غياب عدد من لاعبيه وتحديدًا نجمه الأول فابريتسيو ميكُّولي.

استطاع أصحاب الضيافة أن يحرزوا مبكرًا هدف التقدم في المباراة في الدقيقة الثامنة بعد أن حصل بالوتيلِّي على ركلة جزاء إثر تدخل سالفاتوري أرونيكا عليه داخل منطقة جزاء الروزانيرو، ليضع "سوبر ماريو" الكرة بهدوء على يمين الحارس الإيطالي المخضرم ستيفانو سورِّنتينو.

ورغم التفوق السريع، لم يتمكن الروسُّونيري من بسط سيطرتهم الكاملة على مجريات اللعب وعانى لاعبو الفريق للوصول إلى المرمى الوردي، ما دفع النجم الغاني كيفن برينس بواتينج في الدقيقة السادسة عشر لمحاولة التسديد بقوة من خارج منطقة الجزاء إلا أن كرته ذهبت فوق المرمى.

مرت ستة عشر دقيقة أخرى قبل أن يتمكن أي من الفريقين الحصول على فرصة ما، في ظل انحصار الكرة في منتصف الملعب دون وصولها إلى أي من طرفي الملعب، إلى أن قرر ريكَّاردو مونتوليفو الاعتماد على نفسه بتسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء مرت أرضية بجانب القائم الأيمن لمرمى نسور صقلية.

رد مدافع باليرمو ميكيلِّي مورجانيلَّا في الدقيقة السابعة والثلاثين بتسديدة من الجهة اليُسرى خارج منطقة جزاء الميلان لمست كريستيان زاباتا قبل أن تمر بجانب القائم الأيسر ببضع سنتيمترات، ثم اختتم مونتوليفو فرص الشوط الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها سورنتينو في منتصف المرمى.

في الشوط الثاني واصل لاعبو ميلان السعي لهز الشباك من مسافة بعيدة، فكاد الظهير الأيسر ماتيا دي شيليو أن يفعلها في الدقيقة السابعة والأربعين لولا أن مرت تسديدته بجانب القائم الأيسر، ورد باليرمو بقوة في الدقيقة الحادية والخمسين بعد تمريرة أمامية من المدافع الأرجنتيني إزيكييل مونيوز إلى السولفيني يوزيب إليشيتش الذي راوغ دانييلِّي بونيرا من اليمين قبل أن يسدد من على حدود منطقة جزاء الميلان كرة أرضية تصدى لها أبياتي.

عاد "الإعصار" ليظهر مجددًا بعد أربع دقائق في محاولة أخطر عن طريق تمريرة من الأرجنتيني باولو ديبالا من اليمين غير مدافع ميلان دانييلِّي بونيرا اتجاهها، لتتحول إلى إليشيتش الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة مقوسة من اليمين تصدى لها كريستيان أبياتي حارس الميلان بصعوبة.

إلا أن الميلان قضى تمامًا على المنافس وأنهى المباراة مبكرًا بهدف بالوتيلِّي الثاني في الدقيقة السابعة والستين بعد عرضية من اليسار أرسلها النجم الفرنسي البديل مبايي نيانج وكاد مونيوز يسجلها في نفسه، ورغم تصدي سورِّنتينو للكرة القادمة من زميله إلا أنها ارتدت لنجم مانشستر سيتي السابق ليضع الكرة بقوة في المرمى دون عناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل