المحتوى الرئيسى

الجزائر تعطي درسا للدول العربية في كيفيه تكوين فرق ناشئين

03/17 13:58

نجح الاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة محمد روراوة في ايجاد وسيلة لتكوين منتخب ناشئين يكون قادر على مقارعة الكبار في الاستحقاقات الدولية دون الدخول في أزمات مع فرق وأندية الدوري كما يحدث في مصر.

وفي مصر يواجه مدربي منتخبات الشباب والناشئين عناءا مع الأندية عندما تتضارب مواعيد مباريات الفرق مع المنتخبات وهنا تظهر أزمات كبيرة، ليس هذا فحسب بل أن مدربو المنتخبات دائما ما يعانون من عدم جاهزية عناصرهم لأنهم لا يشاركون مع الفريق الأول في أنديتهم كما أن منافسات الناشئين غير كافية لتكوين لاعبين يمكن الاعتماد عليهم.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" نجح في علاج هذه الأزمة وذلك من خلال تكوين اكاديمة لرعاية الناشئين في البلاد، يتولى الاتحاد هذه الاكاديمية.

Yallakora.com استوضح الأمر من خلال عدد من أفراد الجهاز الفني للمنتخب الجزائري للشباب والذين أكدوا أن الاتحاد بدأ هذه الأكاديمية منذ فترة بغرض تكوين منتخبات قوية وقادر على الاحتكاك والتي ستكون في النهاية نواة لمنتخبات كبيرة أقوى.

وقال أحد أفراد الجهاز الفني أن الاتحاد يشرك فريق هذه الأكاديمية في دوري الدرجة الثالثة مع فرق من فئات عمرية كبيرة بشرط انه لا تحسب لهم نقاط اذا فازوا او تعادلوا أي أنها تكون مباريات ودية لكن بصبغة رسمية تضمن لهم الاحتكاك القوي مع لاعبين كبار سنيا.

وقد ضمت تشكيلة منتخب الجزائر بطولة كأس الأمم الإفريقية 13 لاعبا من الاتحاد وباقي العناصر يلعبون في أندية فرنسية وهؤلاء اللاعبين هم:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل