المحتوى الرئيسى

بطولة انكلترا: آمال مانشستر سيتي بالاحتفاظ باللقب تتبدد اكثر فاكثر وسقوط ليفربول

03/16 19:38

نيقوسيا (ا ف ب) - تتبدد آمال مانشستر سيتي بالاحتفاظ باللقب اكثر فاكثر بعد سقطته الجديدة امام مضيفه ايفرتون صفر-2 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب غوديسون بارك وامام 36519 متفرجا، ورغم سيطرة الضيوف كان ايفرتون سباقا الى التسجيل عبر ليون اوسمان الذي سدد كرة من نحو 30 مترا استقرت في شباك الحارس جو هارت (32).

وفي الشوط الثاني، تابع مانشستر سيتي افضليته الميدانية مع مرتدات من جانب ايفرتون شكلت خطورة، وفي الدقيقة 60 نقصت صفوف الاخير بطرد الجنوب افريقي ستيفن بينار لارتكابه خشونة واضحة ضد الاسباني خافي غارسيا ونيله البطاقة الصفراء الثانية.

وحرم حارس ايفرتون السلوفاكي يان موتشا مانشستر سيتي من ادراك التعادل بعد لعبة رائعة من البوسني ادين دزيكو الى الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي تابعها باتجاه الزاوية اليسرى قطعها موتشا ووصلت الى جيمس ميلنر الذي اطلقها قوية وتصدى لها الحارس مجددا الى ركنية (69).

وكاد الفرنسي سيلفان ديستان يضيف الهدف الثاني لايفرتون اثر ركنية ومتابعة رأسية علت العارضة بقليل (77)، وتألق موتشا مرة جديدة وحرم دزيكو من هدف التعادل (79)، وتابع الحارس السلوفاكي الرجولي وابعد الخطر عن مرماه عدة مرات في الدقائق العشر الاخيرة وحافظ على شباكه نظيفة.

وفي الوقت بدل الضائع، عزز الكرواتي نيكيتسا يلافيتش تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد 4 دقائق من نزوله بديلا (90+4) مسجلا هدفه السابع في البطولة.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 59 نقطة وسيصبح جاره مانشستر يونايتد المتصدر (71) قاب قوسين او ادنى من استعادة اللقب في حال فوزه لاحثا اليوم على ضيفه ريدينغ، فيما بقي ايفرتون سادسا برصيد 48 نقطة.

وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم وامام اكثر من 20500 متفرج، حقق ارسنال فوزا صعبا ومهما على مضيفه سوانسي 2-صفر ابقاه في المركز الخامس.

ونزل رجال المدرب الفرنسي ارسينت فينغر بتصميم واضح على تحقيق الفوز بلعد الانتصار الذي حققه ايفرتون وارتقى به الى ىالمركز الخامس موقتا، واصاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين عارضة سواني بعدما اخترق المنطقة الدفاعية من الجهة اليسرى (5)، واستغل الاسباني ميتشو، هداف سوانسي، خطأ من دفاع ارسنال وتحديدا من الالماني بير مرتيساكر والتف وحود نفسه وارسل كرة زاحفة باتجاه الزاوية اليسرى لكنه افتقد الى قليل من الحظ لتخرج بجانب القائم (16)، واصاب تشامبرلاين العارضة مرة جديدة (42).

وفي الشوط الثاني، لم تسنح لارسنال اي فرصة حتى الدقيقة 74 حيث تمكن الاسباني ناتشو مونريال من افتتاح التسجيل ومنح فريقه النقاط الثلاث بعدما تابع كرة مرتدة سددها زميله الفرنسي اوليفييه جيرو.

وفي الوقت بدل الضائع، اكد العاجي جيرفينيو بديل تشامبرلاين فوز الضيوف بالهدف الثاني بعدما جنح في الجهة اليسرى وافلت من الرقابة لتصله كرة من البديل الاخر الويلزي آرون رامسي المنفرد في الجهة اليمنى فتابعها من تحت الحارس الهولندي ميشال فورم (90+1).

وعلى ملعبه وامام اكثر من 32 الف متفرج، الحق ساوثمبتون الهزيمة التاسعة بليفربول هذا الموسم 3-1 وانزله الى المركز السابع بعدما اوقف رصيده عند 48 نقطة.

وتقدم ساوثمبتون بهدف مبكر سجله الفرنسي مورغان شنايدرلان مستفيدا من تمريرة رأسية لجاي رودريغيز (6).

وصعب ريكي لامبرت مهمة الاوروغياني لويس سواريز ورفاقه في العودة الى اجواء اللقاء بعدما عزز تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني من ركلة حرة (33).

وقلص البرازيلي فيليبي كوتينيو الفارق للضيوف بعد ان تابع كرة مرتدة سددها زميله دانيال ستوريدج في شباك الحارس البولندي ارتور بوروتش (45+1).

واعاد جاي رودريغيز الفارق تالى سابق عهده وعزز تقدم فريقه وبالتالي فوزه بالهدف الثالث من مجهود فردي (80).

وعلى ملعب فيلا بارك وامام نحو 38600 متفرج، حقق استون فيلا فوزا صعبا على كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير 3-2.

وسجل جيرماين جيناس هدف السبق لكوينز بارك رينجرز بمجهود فردي داخل المنطقة (23).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، ادرك استون فيلا التعادل بعدما تابع غابرييل اغبونلاهور برأسه كرة عرضية من ماتيو لاوتون (45+3).

وفي الشوط الثاني، تقدم استون فيلا بواسطة النمسوي اندرياس فايمان بعد ركنية نفذها جز بينيت (59)، لكنه لم يستطع المحافظة على تقدمه حتى النهاية حيث تمكن اندروس تاونسند من ادراك التعادل بقذيفة بعيدة المدى (73).

لكن الكلمة الاخيرة كانت لصاحب الاىرض واحرز الهدف الثالث والفوز عن طريق البلجيكي كريستيان بنتيكي الذي استغل تمريرة من النمسوي فايمان (81).

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم وامام اكثر من 26 الف متفرج تعادال ستوك سيتي مع وست بروميتش البيون صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي سندرلاند مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع فولهام، وتشلسي مع وست هام يونايتد، وويغان مع نيوكاسل.

1- مانشستر يونايتد 71 نقطة من 28 مباراة

2- مانشستر سيتي 59 من 29

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل