المحتوى الرئيسى

دورتموند يكتسح فرايبورج ويعزز وصافته بالبوندسليجا وشالكه يواصل السقوط

03/16 19:41

واصل المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين وأضاف زميله نوري شاهين ليقودا بوروسيا دورتموند إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني بالدوري الألماني (بوندسليجا) بالفوز الثمين 5/1 على ضيفه فرايبورج السبت في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وتلقى شالكه صدمة جديدة بعد أيام قليلة من سقوطه المدوي في دوري أبطال أوروبا وخسر بشكل مهين صفر/3 أمام مضيفه نورنبرج.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت، فاز أوجسبورج على مضيفه هامبورج 1/صفر وتعادل فيردر بريمن مع فيورث 2/2 وهوفنهايم مع ماينز سلبيا.

في دورتموند ، كان فرايبورج هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه جوناثان شميد في الدقيقة 28 .

ورد بوروسيا دورتموند ، حامل اللقب ، بقسوة حيث نجح في تحويل تأخره إلى تقدم رائع 3/1 في نهاية الشوط الأول بفضل الأهداف الثلاثة التي سجلها ليفاندوفسكي في الدقيقتين 41 والأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ونوري شاهين في الدقيقة 44 .

ورفع ليفاندوفسكي بهذا رصيده على 20 هدفا في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني ، أضاف شاهين الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 72 وأضاف زميله لياندرو بيتنكورت هدفا في الدقيقة 78 ليؤكدا فوز الفريق الذي رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق 17 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر الذي سيحل ضيفا على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث برصيد 45 نقطة في وقت لاحق.

ووجه نورنبرج صدمة جديدة إلى فريق شالكه ، الذي سقط على ملعبه أمام جالطة سراي التركي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، حيث ألحق به الهزيمة 3/صفر ليتجمد رصيده عند 39 نقطة ويتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف إنتراخت فرانكفورت الذي يستطيع الانفراد بالمركز الرابع إذا تعادل أو فاز على ضيفه شتوتجارت الأحد.

وأنهى نورنبرج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ماركوس فيولنر في الدقيقة 31 ثم عزز ألكسندر إسوين ومايك فرانتز فوز الفريق بهدفين آخرين في الدقيقتين 69 و87 ليرفع الفريق رصيده إلى 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفجر أوجسبورج مفاجأة كبيرة بالتغلب على مضيفه هامبورج بهدف نظيف سجله كالسن براكر في الدقيقة الثامنة من المباراة وفشل هامبورج في تعديل النتيجة حتى نهاية المباراة وضاعف من صعوبة الدقائق الأخيرة طرد لاعبه ماكسيميليان بايستر في الدقيقة 80 .

ورفع أوجسبورج رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) وتجمد رصيد هامبورج عند 38 نقطة في المركز السابع مهدرا فرصة جيدة للقفز إلى المركز الرابع.

وسجل آرون هانت هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 47 و70 لينقذ فيردر بريمن من الهزيمة أمام ضيفه جرويتر فيورث حيث انتهى اللقاء بالتعادل 2/2 ليرفع بريمن رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 15 نقطة لفيورث في المركز الثامن عشر الأخير.

وسجل شتيفان فورستنر وتانوس فيتسوس هدفي فيورث في الدقيقتين 56 و62 .

وتعادل هوفنهايم مع ماينز سلبيا ليرفع هوفنهايم رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 38 نقطة لماينز في المركز السادس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل