المحتوى الرئيسى

الصين تحقق فى أنشطة غير قانونية لشركة "كوكاكولا" على أراضيها

03/16 13:15

بدأت السلطات الصينية تحقيقات مع شركة المشروبات الغازية العالمية "كوكاكولا"، وبالتحديد من قبل الإدارة الوطنية للمسح ورسم الخرائط والمعلومات الجغرافية، بعد ظهور تقارير بشأن قيام الشركة الأمريكية بأنشطة مسح غير قانونية فى الصين.

وقالت السلطات، إنه تم التحقيق فى قيام فرع عملاق المشروبات الغازية الأمريكى فى مقاطعة يوننان (جنوب شرقى الصين) بجمع معلومات وبيانات جغرافية، مستخدما وسائل غير مشروعة، وذلك بناءً على تقارير تناقلتها وسائل الإعلام من أن إدارة المسح ورسم الخرائط والمعلومات الجغرافية على مستوى مقاطعة يوننان أعلنت فى مقابلة أن "كوكاكولا" استخدمت أجهزة تحديد الموقع العالمى "جى بى إس" لتنفيذ مسح غير قانونى فى المقاطعة الواقعة على الحدود الجنوب غربية.

من جانبها، وصفت مسئولة بمقاطعة يوننان الصينية هذه التقارير بأنها غير دقيقة، فى وقت قال هان تشى شيانغ، المسئول فى المقاطعة، إنه لم تصدر المقاطعة أى نوع من هذه المعلومات ولا نعرف لماذا نشرتها وسائل الإعلام، فيما لم يكشف هان عن أى تفاصيل عن القضية، مشيراً إلى مخاوف متعلقة بالأمن الوطنى.

يذكر أن مقاطعة يوننان تقع على الشريط الحدودى للصين مع ميانمار ولاوس وفيتنام، فى وقت نفت من جانبها شركة المشروبات الغازية الأمريكية (كوكاكولا) إجراء أى نشاط مسح غير قانونى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل