المحتوى الرئيسى

السفيرة الأمريكية تقدم جائزة المرأة فى العلوم لـ"بشرى سالم"

03/13 22:56

وأعلنت السفيرة الأمريكية - خلال الحفل - إدراج اسم الدكتورة بشرى سالم الأستاذة بجامعة الإسكندرية على لائحة وزارة الخارجية الأمريكية للنساء المتميزات في مجال العلوم من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2013.

وأشارت السفيرة باترسون - في بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة - إلى أن هناك تاريخا طويلا من التعاون العلمي بين الولايات المتحدة ومصر , مضيفة أن النساء تعمل معا على جانبي المحيط الأطلسي كل يوم, للوصول لاكتشافات جديدة تساعدنا لنحيا حياة أفضل.

يذكر أن الدكتورة بشرى سالم تعد إحدى عالمات البيئة الرائدات في مصر وخبيرة في التنمية المستدامة في الأراضي القاحلة وشاركت في تأسيس قسم العلوم البيئية بجامعة الإسكندرية, بالإضافة إلى تدريسها بالجامعة وإدارتها لمختبر الاستشعار عن بعد.

ويتناول نطاق أبحاثها تطبيق الأنظمة المتقدمة للاستشعار عن بعد المعلومات الجغرافية على الحياة البرية والمحافظة عليها, مع التركيز بشكل خاص على منطقة الساحل الشمالي الغربي لمصر.

كما تشارك الدكتورة بشرى في تنمية الصحراء من خلال برنامج الإنسان والمحيط الحيوي التابع لمنظمة اليونسكو, كما عملت مؤخرا على مشروع لاستحداث تكنولوجيا تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية في المجتمعات البدوية في مصر و 10 دول أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل