المحتوى الرئيسى

الدوحة تستضيف مؤتمر"الأخلاق الإسلامية"

03/10 18:14

شهدت العاصمة القطرية  الدوحة اليوم الأحد  انعقاد المؤتمر الدولي الأول لمركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق بعنوان "السياسة والفن في ميزان الأخلاق.. رؤية واقعية"، بمشاركة حشد من الأكاديميين والفنانين والمفكرين.

وأوضح طارق رمضان، مدير مركز دراسات التشريع الإسلامي بالعاصمة القطرية "الدوحة"، أن المؤتمر الذي تضمن محاضرات تتعلق بالأخلاق الإسلامية والفن والسياسة، تطرق أيضاً لأهم المشاكل التي تواجه الأخلاق الإسلامية، "خاصة وأن المسلمين ابتعدوا هذه الأيام عن قيم الأخلاق الإسلامية" .

وقال الشيخ يوسف القرضاوي، "إن الأخلاق تحتل مكانة جوهرية في الدين الإسلامي، ولكن وبالرغم من ذلك، فإن علماء العالم الإسلامي لا يولونها الاهتمام الذي تستحقه" ، حسبما ذكرت وكالة الاناضول.

وقالت "نيلفر كولة"، وعالمة الاجتماع التركية، "إن ثورات الربيع العربي"،مضيفة أن على السطح مشاكل أخلاقية هامة، منوهة إلى أهمية الاعتماد على التجربة التركية لحل تلك المشاكل  .

وكان من أبرز المشاركين ضمن فعاليات المؤتمر، الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والفنان "يوسف إسلام"، و"عبد المؤمن سامي أبو الفتوح"، والعالم في مجال العلاقات السياسية الأميركية "نورمان فينكلستاين"، ، وعالمة الاجتماع التركية، "نيلفر كولة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل