المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. فوز ليوفنتوس في الوقت بدل الضائع

03/10 18:31

حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا جدا في الوقت بدل الضائع على ضيفه كاتانيا 1- صفر، وقدم له كييفو خدمة كبيرة بفوزه على ضيفه نابولي صاحب المركز الثاني 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي.

على ملعب يوفنتوس ستاديوم، استعصت شباك كاتانيا على فريق "السيدة العجوز" وكاد يرتضي بنقطة واحدة قبل ان ينجح ايمانويلي جاكيريني الذي نزل بديلا للغاني كوادوو اسامواه في الدقيقة 75، في كسر التعادل السلبي وتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد ان قام بمجهود كبير داخل المنطقة (90+1).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 62 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على مطارده نابولي الذي سقط امام مضيفه كييفو بهدفين نظيفين على ملعب مارك انطونيو بنتيجودي.

وهز كييفو فيرونا شباك الضيوف مبكرا عبر الفرنسي من اصل سنغالي بوكاري دراميه الذي نفذ بنجاح ركلة حرة مباشرة على يسار الحارس الدولي مورجان دي سانكتيس (12).

وصعب كييفو مهمة ضيفه بعدما سجل الهدف الثاني من تمريرة للفرنسي نيكولا فراي الى مواطنه سيريل تيريو في الجهة اليمنى تابعها بيمناه في مرمى دي سانكتيس (43).

وفي الشوط الثاني، لاحت الفرصة لنابولي لتقليص الفارق عندما ارتكب داريو دانييلي خطأ ضد الاوروجوياني ادينسون كافاني واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها هداف الدوري (18 هدفا) بنفسه وتصدى لها الحارس كريستيان بوجيوني ببراعة (58).

وكان بامكان كييفو رفع غلته باكثر من هدف قياسا على الفرص التي اتيحت له لكن التسرع احيانا وقلة التركيز احيانا اخرى وتدخلات الحارس دي سانكتيس الناجحة حالت دون ذلك، كما سنحت لنابولي فرص عدة لم تثمر بسبب التنظيم الدفاعي لكييفو وتألق حارسه بوجيوني الذي وقف سدا منيعا في وجه محاولات كافاني والسويسريين جوكهان اينلر وفولان بهرامي.

وعلى ملعب "ايس اريناس"، اكتسح كالياري ضيفه سمبدوريا الساعي للحصول على بطاقة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) 3-1.

وافتتح كالياري التسجيل في وقت مبكر عبر الكولومبي سيغوندو ايباربو جيريرو بعدما اعاد الى الشباك كرة مرتدة من الدفاع سددها زميله السويدي البين ايكدال (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف سيغوندو ايباربو الهدف الثاني اثر ركنية نفذها اندريا كوسو (52)، ثم قطع الكولومبي الطريق نهائيا وقضى على اي امل للضيوف بتعديل النتيجة من خلال اكمال الهاتريك اثر عرضية من كوسو ايضا (72).

وكسر سمبدوريا حدة الخسارة بعد ان سجل له الارجنتيني مكسيميليانو لوبيز هدف الشرف في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من لوكا روسيتيني كلفه ايضا بطاقة حمراء ضد البرازيلي سيتادين ايدر (90+2).

وعلى ملعب رنتسو بربيرا، سقط باليرمو امام ضيفه سيينا 1-2 بعد ان افتتح التسجيل اولا قبل نهاية الشوط الاول بواسطة البرازيلي انسيلمو الذي تابع كرة نفذت من ركلة ركنية (44).

وفي الشوط الثاني، ادرك سيينا التعادل بفضل السويسري من اصل نيجيري اينوسانت ايميجارا الذي وضع الكرة برأسه في اسفل الزاوية اليسرى (51).

وارتكب المدافع الدولي السويسري ستيف فون بيرغن خطأ قاتلا في منطقة فريقه باليرمو ضد مواطنه ايميجارا فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اليساندرو روزينا وسجل منها هدف التقدم والفوز لسيينا (72).

وعلى ملعب اينيو تارديني، خاض بارما وضيفه تورينو مباراة سلبية في شوطها الاول حيث بقيت الشباك عذراء، ومجنونة في الشوط الثاني الذي انتهى بفوز كبير لاصحاب الارض 4-1.

وتمكن الفريق الزائر من افتتاح التسجيل بعدما ارسل السلوفيني فالتر بيرسا كرة موزونة الى الارجنتيني ماريو سانتانا تابعها اغلاخير باتقان في شباك اصحاب الارض (56).

واستطاع بارما قلب تخلفه الى فوز صريح في الدقائق ال13 الاخيرة حيث ادراك التعادل بعد عرضية من رافائيلي بالادينو ومتابعة ناجحة من البرازيلي اماوري (77)، ثم خطف هدف التقدم بقذيفة خادعة بعيدة المدى اطلقها بيمناه نيكولا سانسوني استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (80).

واكد اماوري فوز بارما بتسجيله الهدف الثالث بعد ان حول كرة وصلته من حارس مرماه انطونيو ميرانتي الى شباك الحارس الدولي البلجيكي جان فرانسوا جيليه (84)، ثم اكمل ثلاثيته الشخصية (هاتريك) بتسجيله الهدف الرابع لبارما (90).

وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا وامام 20 الف متفرج، كانت اول تجربة لمدرب بيسكارا الجديد كريستيان بوكي الذي انتقل من تدريب شباب النادي الى الاشراف على فريق الرجال بعد اقالة كريستيانو بيرجودي الاحد الماضي، فاشلة وسقط امام مضيفه اتالانتا برجامو 1-2.

ورغم تقدم بيسكارا اولا بقذيفة اطلقها كايتانو داجوستينو من خارج المنطقة (24)، تلقت شباكه هدف التعادل بعد 10 دقائق تماما من ركلة جزاء احتسبت بعد ارتكاب داميانو تسانون خطأ ضد جاكومو بونافانتورا في المنطقة المحرمة ونفذها الارجنتيني جرمان دينيس بنجاح.

واهدة دينيس نفسه الفوز لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من عرضية دافيدي بيونديني (67) رافعا رصيده الشخصي الى 11 هدفا في البطولة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل