المحتوى الرئيسى

البوندسليجا | بايرن ميونخ ينتزع انتصاراً من دوسيلدورف "المنيع"

03/09 18:38

على الرغم من ميل كفة التوقعات لصالح بايرن ميونخ وبشكل كاسح قبل بداية المباراة إلا أن دوسيلدورف نجح في توجيه مفاجآة صادمة للجميع بعدما تقدم على بايرن ميونخ في معقله مرتين متتاليتين إلا أن البايرن كان يعود ويُحرز التعادل دائماً بصعوبة إلى أن نجح بايرن ميونخ من انتزاع هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة بصعوبة.

سيطرة شبه مُطلقة نجح بايرن ميونخ في فرضها مع دقائق المباراة الأولى مع تحفظ كبير من جانب الضيوف حيث التزم دوسيلدورف بمناطقه الدفاعية في أول عشر دقائق متجنباً تلقي هدف مبكر يُسلم المباراة للعملاق البافاري.

المفاجأة كانت في الدقيقة 16 عندما نجح فورتونا دوسيلدورف عبر هجمة مرتدة غاية في التنسيق من تسجيل هدف المباراة الأول عن طريق مُهاجمه ماتياس بولي من التصويبة الوحيدة التي صوبها لاعبوا فورتونا على مرمى البايرن وذلك بعد عرضية من الرواق الأيسر وجهها لامبرتز إلى قدم بولي الذي وضعها في الزاوية القريبة مُتمكناً من هز الشباك.

كثف بايرن ميونخ هجومه وفرض سيطرته بشكل كامل على اللقاء وتحولت المباراة إلى منافسة من جانب واحد حيث كاد البافاري أن يُدرك هدف التعادل في الدقيقة 27 من خلال كرة عرضية من فرانك ريبيري حولها ماريو ماندجوكيتش برأسية من مسافة ست ياردات إلا أن تألق فابيان جايفر حال دون دخول الكرة قبل أن يُطيح توماس مولر بالكرة في السماء بدلاً من وضعها في مرمى دوسيلدورف.

واصل البافاري هجماته الكاسحة واقترب أكثر من التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق توغل أيضاً لمانويل نوير من الرواق الأيسر ثم إرساله لكرة عرضية أرضية للقادم من الخلف توني كروس الذي أرسل تصويبة قوية جاورت القائم الأيسر لجايفر.

تمكن بايرن ميونخ من تسجيل هدف في الدقيقة 40 عن طريق توماس مولر إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل قبل أن يعود مولر نفسه مُجدداً ويُسجل هدف التعادل قبل نهاية شوط المباراة الأول من خلال تمريرة رائعة ومُنسقة من فيليب لام على الرواق الأيمن نجح مولر في مغالطة الحارس ووضعها في الزاوية الأرضية البعيدة ليُعيد المباراة لنقطة البداية قبل صافرة شوطها الثاني.

هدد بايرن ميونخ مرمى دوسيلدورف بقوة في الدقيقة 46 عندما ارتقى توماس مولر لاقتناص الكرة العرضية التي أرسلها فيليب لام إلا أن توجيه مولر خالف مرمى جايفر حيث مرت الكرة بالقرب من القائم الأيمن إلى خارج الملعب.

أكمل فورتونا دوسيلدورف مفاجآته في الدقيقة 71 بتسجيل هدفه الثاني ليستعيد التقدم مُجدداً بهدف ضرب من خلاله مصيدة الجزاء مما سمح للمخضرم لامبيرتز بالإنفراد قبل أن يضع الكرة في الزاوية القريبة للحارس مانويل نوير مُدركاً هدف التقدم.

اشتعلت المباراة بعدما دفع يوب هاينكس بمُهاجم آخر وهو كلاوديو بيزارو ليُدرك البايرن هدف التعادل في الدقيقة 74 من خلال تبادل للكرة بين ريبيري وبيزارو انتهت عند ريبيري الذي سددها في سقف شباك دوسيلدورف وهو يسقط.

امتنعت الكرة أمام لاعبي بايرن ميونخ مُجدداً في الدقيقة 82 بعدما نفذ باستيان شفاينشتايجر ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء حولها ماريو جوميز البديل برأسية رائعة نحو المرمى قبل ان ترتطم الكرة بالعارضة ثم بالأرض وتخرج.

خطف بايرن ميونخ هدف الفوز أخيراً في الدقيقة 86 عندما ضغط بايرن ميونخ بكثافة ليرتقي وسط هذه الكثافة مدافع الفريق بواتينج ويقتنص عرضية فيليب لام محولاً أياها إلى الزاوية اليمنى لفابيان جايفر ومُدركاً هدف الفوز في الوقت القاتل على خصم وجب احترامه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل