المحتوى الرئيسى

قمة بين النصر (عبدربه) والشباب في الدوري السعودي

03/07 10:26

يلتقي النصر والشباب اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي القدم.

ويلعب اليوم ضمن نفس الجولة ايضا الفتح المتصدر مع الفيصلي، و غداً الجمعة الهلال مع الوحدة، والاهلي مع نجران، والشعلة مع الرائد، وهجر مع الاتفاق، وتختتم المرحلة السبت بلقاء الاتحاد مع التعاون.

يتصدر الفتح الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال، ويأتي الشباب ثالثا وله 43 نقطة والاهلي رابعا برصيد 39 نقطة، والنصر خامسا برصيد 38 نقطة (مع مباراة مؤجلة مع هجر).

النصر يأمل اقتحام مراكز المقدمة بفوزه على الشباب ليعزز آماله في أن يكون حاضرا في دوري أبطال اسيا في النسخة المقبلة، بينما يدرك الشباب أن فقدانه مزيد من النقاط قد يكلفه المركز الثالث وايضا ضياع أمله بالمحافظة على اللقب نهائيا.

الفريقان يريدان مصالحة جماهيرهما والعودة لمستوياتهما، فالنصر خسر نهائي كأس ولي العهد ثم خرج من كأس الاتحاد العربي في أقل من أسبوعين، أتبعه بتعادل مع الوحدة في المرحلة الماضية، والشباب فقد نقطتين ثمينتين امام الشعلة في مباراته الاخيرة.

مدرب النصر الاوروجوياني دانيال كارينيو يريد اعادة التوازن الى الفريق ومن المتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم عبدالله العنزي وشايع شراحيلي ومحمد حسين وعمر هوساوي وعبد الغني ابراهيم غالب وأيمن فتيني والمصري حسني عبد ربه والبرازيلي رافاييل باستوس وخالد الزيلعي ومحمد السهلاوي وحسن الراهب وعبده عطيف.

أما الشباب بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم فسيعتمد على الحارس وليد عبد الله، وحسن معاذ ووليد عبد ربه والكوري الجنوبي كيم كواك وعبد الله الأسطا وعمر الغامدي وأحمد عطيف والبرازيلي مارسيللو كماتشو وتميم الدوسري والبرازيلي فرناندو مينجاوزا والأرجنتيني سبستيان تيجالي وناصر الشمراني وفهد حمد وعب المجيد الرويلي.

ويستضيف الفتح المتصدر الفيصلي الحادي عشر برصيد 18 نقطة منتشيا بفوزه الاخير على الاتحاد في عقر داره، حيث يسعى الى فوز جديد يقربه خطوة اضافية من اللقب الاول في تاريخه.

مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال يعول على البرازيلي إلتون جوزيه والكونغولي دوريس سالومو، وحسين المقهوي وحمدان الحمدان وربيع سفياني وبدر النخلي.

في المقابل، يدخل الفيصلي اللقاء في محاولة لتفادي شبح الهبوط آملا في تكرار الاداء الذي قاده الى الفوز على هجر بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية.

ويلتقي الهلال ضيفه الوحدة آملا في تجديد أمله في المنافسة على اللقب في حال تعثر الفتح، كما انه يسعى الى تجاوز خسارته امام العين الاماراتي 1-3 في الجولة الاولى من دوري ابطال اسيا.

وينتظر أن ينهج الهلال طريقة هجومية بتشكيلة متوقعة مكونة من عبد الله السديري وسلطان البيشي والبرازيلي أوزيا وعبد الله الزوري ومحمد مسعد والكولومبي جوستافو وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد والبرازيلي ويسلي والكوري يو بيونغ.

اما الوحدة فيأمل في تحقيق المستحيل بالتشبث بالأمل الصعب في البقاء بعد أن رفع رصيده لسبع نقاط في المرحلتين الماضيتين بفوزه على الاتحاد 2-1 وتعادله مع النصر 1-1.

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل