المحتوى الرئيسى

كأس الاتحاد الآسيوي | ظفار يقتنص النسر الفيصلاوي بثلاثية

03/06 20:24

اقتنص ظفار العماني فوزاً مهماً من فريق الفيصلي الأردني 3/2 ، في المباراة التي جرت على استاد عمان الدولي في الأردن ، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي .

استغل ظفار الحالة الصعبة التي يعيشها لاعبو الفيصلي جراء الخلافات بين اللاعبين وإدارة النادي على عدم تسلم الأخير الرواتب الشهرية ، وكذلك تعرض قائد الفيصلي حسونة الشيخ لإصابة قبل المباراة مما أدى إلى غيابه عن اللقاء .

تقدم ظفار بالهدف الأول من ضربة جزاء نفذها خليفة عايل في الدقيقة "4" ، ثم أتبعه لاما كولين بالهدف الثاني في الدقيقة "22" ،  وختم ظفار الشوط الأول بالهدف الثالث عن طريق اللاعب لاما كولين في الدقيقة "43".

الفيصلي رمى بثقله الهجومي بالشوط الثاني ، وتمكن من تسجيل هدف التقليص الأول عن طريق المحترف السوري تامر الحاج في الدقيقة " 58 " ، ثم أتبعه عبدالله العطار بهدف التقليص الثاني في الدقيقة "87 ".

وبذلك الفوز تصدر ظفار العماني المجموعة الثالثة برصيد "3" نقاط وهو نفس الرصيد دهوك العراقي الذي تغلب على فريق شعب اب اليمني 3/1 ، فيما تذيل الفيصلي وفريق شعب اب اليمني ترتيب المجموعة بدون نقاط .

دخل الفيصلي الشوط الأول بتوتر وخوف شديد ، قابله تمركز وتماسك من فريق ظفار العماني ، فلم يمهل ظفار العماني فريق الفيصلي أي مهلة حتى تقدم عبر تألق لاما كولين وحمود السعيد وأحمد تمساح ،فتسبب حمود السعيد بضربة جزاء بعد عرقلته من قبل يوسف النبر ، ونفذ خليفة عايل بنجاح "4".

دفاع الفيصلي بتواجد يوسف النبر ومحمد الصقري وإبراهيم الزواهرة وخلدون الخوالدة لم يقم بالدور المطلوب منه بإيقاف المد الهجوم للاعبي ظفار العماني ، فيما غاب على خط هجوم الفيصلي الدقة في إنهاء الهجمة ،وصناعة الفرص ، فسدد أشرف نعمان كرة خارج المرمى ، فرد عليه أحمد تمساح بتسديدة أمسكها الشطناوي ، ثم سدد خلدون الخوالدة كرة قوية أمسكها حارس ظفار أمحمد  الذيب .

ظفار حاول ضرب الفيصلي بسرعة الهجمة والدفاع المتقدم ، فتسلم أحمد تمساح بينية وانفرد بالمرمى وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر . فيما حاول الفيصلي عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء ، فسدد أنس حجي كرة أبعدها محمد الذيب ، ثم تسلمها تامر الحاج وسددها وأبعدها الدفاع العماني لركنية .

استمر ظفار بسرعة الهجمة ، وتمكن لاما كولين من تسجيل الهدف الثاني بعد أن تسلم كرة حمود السعيد وسط غياب دفاع الفيصلي وسدد لاما الكرة في المرمى " 22".

الفيصلي لم يتحرك بعد الهدف الثاني ، وسدد عبد الهادي المحارمة ضربة حرة بعيدة عن المرمى ، ثم اتبعه يوسف النبر بضربة حرة أمسكها الحارس محمد الذيب .

ظفار قضى على أحلام الفيصلي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة "43 " بعد أن أرسل له حمود السعيد كرة وأدخلها لاما كولين بطريقة خلفية في مرمى الفيصلي، ولينتهي الشوط الأول بتقدم ظفار بثلاثة أهداف بدون مقابل .

رمى الفيصلي بثقله الهجومي بغية تقليص وتعديل النتيجة ، عبر الاعتماد على الكرات الطويلة والعرضية من أطراف الملعب .

فسدد أنس كرة بعيدة عن المرمى ، ثم استقبل تامر الحاج كرة ساقطة من أشرف وسددها خارج المرمى .

المد الهجومي الفيصلاوي أثمر عن الهدف الأول عن طريق تامر الحاج الذي استقبل كرة من عبد الهادي وتوغل بها وراوغ مدافعي ظفار وسددها في المرمى "58 ".

الروح الفيصلاوية بدأت تعود بعد الهدف الأول ، واستمر المد الهجومي للفيصلي وسط غياب وتراجع للاعبي ظفار ، فسدد حاتم عقل ضربة حرة فوق المرمى ، ثم أتبعه النبر بتسديدة مرت خارج المرمى ، ثم سدد أشرف ضربة حرة بعيدة عن المرمى ، ومرت تسديدة الحاج خارج المرمى ، وكذلك رأسية العطار .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل