المحتوى الرئيسى

منتخب مصر مُدعمًا بوجوه جديدة يطير الأربعاء للدوحة لمواجهة قطر وديًا

03/06 00:12

تطير في العاشرة، صباح الأربعاء، بعثة منتخب مصر إلى العاصمة القطرية «الدوحة» على متن طائرة خاصة لأداء مباراة ودية أمام قطر، الخميس، على أرض ملعب استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، استعدادا لمواجهة زيمبابوي المقررة يوم 26 مارس ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي يتصدرها المنتخب الوطني برصيد 6 نقاط إثر فوزين على موزمبيق وغينيا.

ويستعد المنتخب القطري لمباراته الهامة مع البحرين في المنامة يوم 22 مارس الحالي ضمن تصفيات كاس آسيا 2015 ومباراة كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ونفى جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» ما تناولته وسائل الإعلام القطرية خلال اليومين الماضيين بأن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أمر بتخصيص إيراد المباراة لصالح مستشفى السرطان في مصر.

وقال «علام»: «الاتحاد القطري ليس له دخل بالإيرادات لأنها ملك لاتحاد الكرة وكانت ضمن شروطنا للموافقة على خوض المباراة»، مؤكدا أن الإيراد سيدخل خزينة الاتحاد المصري.

ويترأس البعثة إيهاب لهيطة، عضو مجلس الإدارة، وتضم 35 فردا من الجهاز الفني واللاعبين بالإضافة الى 10 إعلاميين، وضمت القائمة التي اختارها الجهاز الفني العديد من الوجوة الجديدة التي تتواجد للمرة الأولى، وهم: محمد عبد الفتاح وعمرو مرعي وأحمد أسامة، من وادي دجلة، ومحمد بلال وطارق حامد وإبراهيم عبد الخالق ومحمد حمودي، من سموحة، وأحمد مجدي، من غزل المحلة، والهاني سليمان، حارس الاتحاد السكندري، وحسين حمدي، مهاجم مصر المقاصة، بالإضافة للاعبي الأهلي وائل جمعة وشريف إكرامي وحسام عاشور وعبد الله السعيد والسيد حمدي ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي ورامي ربيعة.

ويغيب المحترفون أحمد المحمدي ومحمد ناجي «جدو» وأحمد فتحي، لاعبي هال سيتي الإنجليزي، ومحمد أبو تريكة، لاعب بني ياس الإماراتي، وحسني عبد ربه، لاعب النصر السعودي، وآدم العبد.

فيما رفض هاني رمزي، المدير الفنى لفريق ليرس البلجيكي، ترك لاعبيه أحمد سعيد «أوكا» وعاشور التقي للمنتخب.

وكان الاتحاد القطري قد طرح تذاكر المباراة، الأحد، وبلغ عددها 22 ألف تذكرة وشهدت إقبالا من الجالية المصرية، ومن المقرر أن يؤدي المنتخب مرانه الوحيد، الأربعاء، على ملعب الغرافة في نفس موعد المباراة في تمام الساعة 5.45 بتوقيت القاهرة.

من جانبه أكد زكي عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى، لـ«المصري اليوم» أن المباراة مفيدة بالرغم من أن الوجوه الجديدة لن تنضم لقائمة المنتخب في مباراة زيمبابوي، فضلا عن الاستفادة المادية لاتحاد الكرة التي ستنعش خزينته بـ150 ألف دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل