المحتوى الرئيسى

بطولة فرنسا: ليون يفرط بفرصة اللحاق بسان جرمان الى الصدارة

03/04 07:40

باريس (فرنسا) (ا ف ب) - اسدى بريست خدمة كبيرة لباريس سان جرمان عندما حرم ضيفه ليون من اللحاق بالنادي الباريسي الى الصدارة بالتعادل معه 1-1 الاحد على "ستاد فرانسيس لو بلي" في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ريمس مهد الطريق امام ليون لكي يصبح على المسافة ذاتها من باريس سان جرمان عندما فاجأ الاخير واسقطه 1-صفر السبت، لكن فريق المدرب ريمي غارد لم يستفد من الهدية التي قدمت له السبت واكتفى بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 52 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الصدارة.

وكانت البداية لمصلحة بريست الذي اجبر ليون على التعادل معه للمرة الرابعة من اصل ست مواجهات بينهما (جميع المباريات السابقة انتهت 1-1 ايضا)، اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 8 بفضل المغربي كامل شافني الذي استفاد من خطأ الحارس ريمي فيركوتر لان الاخير لم يحسن صد الكرة فتهادت داخل شباكه.

وانتظر ليون حتى الشوط الثاني لكي يدرك التعادل بهدية من المدافع تريبي ماكوندا الذي حول الكرة داخل شباك حارسه اليكسيس تيبو اثر تسديدة للارجنتيني ليساندرو لوبيز (53).

وعلى "ستاد فيلودروم"، تناسى مرسيليا خسارته في المرحلة السابقة امام غريمه سان جرمان (صفر-2) وذلك بعدما حول تخلفه امام ضيفه تروا متذيل الترتيب الى فوز بهدفين لفلوريان جارجا (81 خطأ في مرمى فريقه) واندري بيار جينياك (82)، مقابل هدف للبرازيلي ماركوس (70).

ورفع فريق المدرب ايلي بوب رصيده الى 49 نقطة واستعاد المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا من سانت اتيان الذي فاز امس السبت على نيس 4-صفر.

وحقق ليل فوزه الرابع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه بوردو الذي مني بدوره بهزيمته الرابعة على التوالي وجاءت بنتيجة

وعزز ليل حظوظه بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بعدما رفع رصيده الى 43 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين عن نيس الخامس وذلك بعد حول تخلفه امام ضيفه بوردو الى فوز بهدفين لروني رودلان (59) والعاجي سالومون كالو (72)، مقابل هدف للتشيكي ياروسلاف بلازيل (31 من ركلة جزاء).

22 هدفا: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)

15 هدفا: الغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان)

12 اهداف: الكرواتي داريو سفيتانيتش (نيس) وبافيتيمبي غوميس (ليون)

11 هدفا: جيريمي الياديير (لوريان)

10 اهداف: رومان اليساندريني (رين) والاسرائيلي ايدن بن بساط (بريست) وديميتري باييه (ليل)

1- باريس سان جرمان 54 نقطة من 27 مباراة

2- ليون 52 من 27

3- مرسيليا 46 من 27

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل