المحتوى الرئيسى

بطولة انكلترا: مانشستر يونايتد يخطو بثبات نحو لقبه ال20 وهاتريك لكاغاوا وسواريز

03/02 22:12

لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - تابع مانشستر يونايتد زحفه بثبات نحو اللقب ال20 في تاريخه اثر فوزه الساحق على ضيفه نوريتش سيتي 4-صفر اليوم السبت على ملعب "اولدترافورد" في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس على التوالي للشياطين الحمر وال23 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة بفارق 15 نقطة امام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب والذي يحل ضيفا على استون فيلا بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.

وكانت مباراة اليوم الثانية ضمن سلسلة مكونة من 5 مواجهات متتالية لمانشستر يونايتد مع فرق تصارع لتجنب الهبوط، اذ يواجه في المراحل المقبلة وست هام يونايتد وريدينغ وسندرلاند قبل ان يستضيف جاره سيتي في موقعة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.

وسيكون الشهر الحالي حاسما لمانشستر يونايتد لانه يخوض اربع مباريات على ملعبه (ضد نوريتش وريدينغ في الدوري وضد تشلسي في الكأس وريال مدريد الاسباني في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا) وواحدة فقط خارج ملعبه ضد سندرلاند في الدوري في 30 منه، علما بانه لم يخسر سوى مرة واحدة على ارضه هذا الموسم وكانت امام توتنهام وفاز في مباريات ال14 الاخرى على ملعب اولد ترافورد.

ورد مانشستر يونايتد الاعتبار من نوريتش سيتي الذي كان هزمه صفر-1 في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، علما بان الشياطين الحمر لم يخسروا منذ ذلك الحين وعلى مدى 16 مباراة حتى الان.

واحتفظ السير اليكس فيرغوسون بالبرتغالي لويس ناني والبرازيلي رافايل دا سيلفا واشلي يونغ على مقاعد البدلاء، فيما غاب ريو فرديناند والويلزي راين غيغز وبول سكولز في سعيه الى اراحتهم قبل القمة النارية الثلاثاء المقبل امام النادي الملكي، فيما اطمأن على مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي الذي تعرض لكدمة في مباراة فريقه الاخيرة ضد كوينز بارك رينجرز عندما ارتطم باحد الكاميرات المثبتة على جنبات الملعب، حيث لعب اساسيا وكان وراء الهدف الاول قبل ان يخرجه في الشوط الثاني ويدفع بويلبيك.

وشارك واين روني اساسيا بعد غاب عن بداية المباراة ضد كوينز بارك لتعافيه من المرض قبل يوم واحد، وفرض نفسه نجما للمباراة اللى جانب الدولي الياباني شينجي كاغاوا، حيث صنع "الولد الشقي" هدفين للياباني وسجل الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة، فيما لفت الساموراي الانظار بتسجيله هاتريك في الدقائق 45+1 و76 و87.

وضغط مانشستر يونايتد منذ البداية حتى النهاية وكان بامكانه هز الشباك اكثر من 4 مرات.

وكانت اخطر فرصة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 16 اثر لعبة مشتركة بين روني وفان بيرسي حيث توغل الاخير داخل المنطقة بيد ان الحارس مارك بان تدخل في توقيت مناسب وقطع الكرة.

وأثمر ضغط مانشستر يونايتد هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما مرر الاكوادوري انطونيو فالنسيا كرة عرضية داخل المنطقة حاول فان بيرسي متابعتها بيد انها تهيأت امام كاغاوا غير المراقب فسددها من مسافة قريبة على يسار الحارس.

وعزز كاغاوا تقدم الشياطين الحمر عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من روني بعد مجهود فردي رائع للاخير داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة زاحفة على يسار الحارس (76).

وأضاف كاغاوا ثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب مرة اخرى من روني فتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل المرمى (87).

وختم روني المهرجان بهدف رابع من تسديدة قوية من خارج المنطقة (90).

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، استعاد تشلسي المركز الثالث من جاره توتنهام، بتغلبه على وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله الدولي السنغالي ديمبا با في الدقيقة 28 من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم.

ورفع تشلسي رصيده الى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة امام توتنهام الذي يستضيف جاره اللندني الاخر ارسنال غدا الاحد.

وكان توتنهام ازاح تشلسي عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه وجاره الاخر وست هام يونايتد 3-2 الاثنين الماضي في ختام المرحلة السابعة والعشرين، مستغلا خسارة تشلسي امام مانشستر سيتي صفر-2.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز السادس بفوز كبير على ضيفه ريدينغ بثلاثة اهداف للدولي البلجيكي المغربي الاصل مروان فلايني (42) والجنوب افريقي ستيفن بينار (57) والبلجيكي الاخر كيفن ميرالاس (66) مقابل هدف للويلزي هال روبسون-كانو (84).

واستعاد سوانسي سيتي توازنه بعد خسارته المذلة امام مضيفه ليفربول صفر-5 في المرحلة الماضية وحقق فوزا صعبا على ضيفه نيوكاسل بهدف وحيد سجله لوك مور في الدقيقة 85.

وانعش كوينز بارك رينجرز اماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ساوثمبتون 2-1.

وقدم لاعبو كوينز بارك رينجرز افضل هدية لمدربهم هاري ريدناب في عيد ميلاده السادس والستين والذي صادف عودته الى ساوثمبتون حيث كان مدربا له لدى هبوطه الى الدرجة الاولى عام 2005 قبل ان يتركه للاشراف على الغريم بورتسموث.

وهو الفوز الثالث لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم فبقي في المركز الاخير برصيد 20 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ريدينغ التاسع عشر قبل الاخير واستون فيلا وويغان اثلتيك صاحبي المركز السابع عشر، فيما بقي ساوثمبتون في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

وبكر كوينز بارك رينجرز بالتسجيل عبر الفرنسي لويك ريمي في الدقيقة 15، وادرك اصحاب الارض التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بواسطة الاوروغوياني غاستون راميريز، قبل ان يخطف جاي بوثرويد الفوز في الدقيقة 77.

وانتزع وست هام فوزا ثمينا من مضيفه ستوك سيتي بهدف وحيد سجله جاك كوليسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وصعد وست هام الى المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة بفارق الاهداف خلف ستوك سيتي الحادي عشر وفولهام العاشر والذي اهدر فوزا في المتناول على مضيفه سندرلاند وتعادل معه 2-2.

وتقدم فولهام بهدفين للبلغاري ديميتار برباتوف (16 من ركلة جزاء) والالماني شاسا ريثر (34)، ورد اصحاب الارض عبر كريغ غاردنر (37 من ركلة جزاء) والبينيني ستيفان سيسينيون (70).

وتابع ليفربول زحفه نحو المنطقة المؤهلة الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بسحقه مضيفه ويغان 4-صفر ليرتقي الى المركز السابع.

على ملعب "دي دبليو ستاديوم"، ضرب الحمر مبكرا عندما لعب الحارس الاسباني بيبي رينا كرة طويلة وصلت الى البرازيلي الشاب فيليب كوتينيو فعكسها عرضية الى ستيوارت داونينغ الذي عالجها برأسه في شباك الحارس العماني علي الحبسي (2).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل