المحتوى الرئيسى

كأس المانيا: بايرن ميونيخ يثأر من دورتموند ويجرده من اللقب

02/28 10:36

برلين (أ ف ب) - ثأر بايرن ميونيخ من بوروسيا دورتموند وجرده من لقب بطل مسابقة كأس المانيا لكرة القدم عندما تغلب عليه 1-صفر الاربعاء على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في الدور ربع النهائي.

ويدين الفريق البافاري بفوزه الى جناحه الهولندي اريين روبن الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 43 من تسديدة رائعة.

ورد بايرن ميونيخ التحية لضيفه الذي كان لقنه درسا في فنون اللعبة في المباراة النهائية العام الماضي عندما هزمه 5-2 وتوج باللقب محققا الثنائية.

وكان بايرن ميونيخ الطرف الافضل في المباراة التي غاب عنها نجمه الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الايقاف، وكان بامكانه الفوز باكثر من هدف وحيد بالنظر الى الفرص الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه بيد ان تألق الحارس رومان فايدنفيلر حال دون هز شباكه أكثر من مرة.

وكاد روبن يفتتح التسجيل مبكرا من تسديدة قوية ابعدها الحارس فايدنفيلر بقدميه ببراعة (5)، ثم اهدر طوني كروس فرصة سهلة عندما تهيات امامه كرة ابعدها الحارس فايدنفيلر فلم يتحكم فيها وتابعها بجوار المرمى الخالي (14).

ورد بوروسيا دورتموند بكرة عرضية ابعدها الحارس العملاق مانويل نوير ببراعة من امام راس الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (15).

وكاد الاسباني خافي مارتينيز يفعلها من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة بيد ان كرته تصدى لها الحارس فايدنفيلر على دفعتين (36).

واهدر بعدها روبن فرصة سهلة من انفراد لكنها لعبها بيسراه من مسافة قريبة فوق العارضة (40).

ونجح روبن في منح التقدم للفريق البافاري من تسديدة رائعة بيسراه من 20 مترا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فيدنفيلر (43).

واطلق إلكاي غوندوغان كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس نوير (52).

وجرب مارتينيز حظه من 30 متر ابعدها الحارس ببراعة الى ركنية (71) انبرى لها كروس وكاد المدافع البلجيكي دانيال فان بويتن يهز على اثرها الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة فوق العارضة بسنتمترات قليلة (72).

وأهدر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فرصة الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي الحارس فايندفيلدر (87).

وتأهل أيضا شتوتغارت بفوزه على ضيفه بوخوم (ثانية) 2-صفر.

وسجل كريستيان غينتنر (18) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (81) الهدفين.

وهو الهدف الرابع لايبيسيفيتش في 4 مباريات في مسابقة الكأس والتاسع عشر في مختلف المسابقات.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل