المحتوى الرئيسى

"كابتن كريم وقطار الحكايات" تحصد جائزة أفضل رسوم متحركة في نيويورك

02/27 16:30

حصدت السلسلة التلفزيونية الشهيرة والموجهة للأطفال “كابتن كريم وقطار الحكايات” التي أنتجتها هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي twofour54  بالتعاون مع شركة “ثري لاين ميديا” وإستديوهات Blink، الرائدة في مجال الرسوم المتحركة والإنتاج، على جائزة “أفضل رسوم متحركة” في حفل توزيع “جوائز كيدز سكرين” بنيويورك .

وتعتمد السلسلة على الرسوم المتحركة المنتجة بواسطة الكومبيوتر وتسلط الضوء على السائق “كريم” في النسخة العربية (درايفر دان في النسخة الإنجليزية)، وهو أسد يروي قصصاً هادفة للأطفال في سن ما قبل دخول المدرسة . وهي مشهورة بتفاعلها مع مشاهديها كونها تعتمد على إشراكهم طوال حلقاتها، كما يمثل فيها أطفال يعكسون القصة المحكية فيها ، وتظهر جميع الشخصيات ال 11 في الحلقة الخاصة، مشكّلة أطول قطار ملون قاده الكابتن .

عملت إستوديوهاتBlink  على النسختين العربية والإنجليزية في أبوظبي من ناحية الرسوم، ومنها الحلقة الخاصة الفائزة بالجائزة، حيث قامت بإنتاج النسخة الإنجليزية ثم عملت على النسخة العربية منها مع تغيير محتواها لتتوافق مع الأطفال العرب . وأسهمتBlink  بتوفير مواهب عربية للعمل على إنتاج السلسلة مثل فناني الرسوم البصرية والمتحركة، وكتّاب النصوص وفناني الصور المتحركة بجانب المساهمة الإبداعية للكُتاب العرب من خلال النص والسيناريو التي أسهمت في الحصول على هذه الجائزة .

وقام كاتب عربي بكتابة قصة الحلقة الخاصة الفائزة باللغة العربية، ثم قام آخر بكتابة النسخة الإنجليزية مع تأثر كاتبها بالثقافة العربية . وتشتهر السلسلة بنسختها العربية بعنوان “كابتن كريم وقطار الحكايات” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعرض على عدة قنوات تلفزيونية بينها “كارتون نتورك العربية”، و”أبوظبي الإمارات”، و”براعم” التابعة لقناة الجزيرة وعلىmbc3  باللغة الإنجليزية .

وتحدثت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية twofour54 عن هذه الجائزة قائلة: “نفتخر بعمل عربي كهذا، خاصة مع دعم twofour54 ل”كابتن كريم وقطار الحكايات” منذ العام ،2009 وتسلط هذه الجائزة الضوء على مستوى المحتوى المنتج من قبل شركائنا في أبوظبي والموجّه للجمهور الإقليمي والعالمي” .

من جهته علق هاني كيشي، مخرج ومنتج في إستديوهاتBlink  قائلاً: “إن حصول العمل على جائزة أفضل رسوم متحركة يؤكد نجاح المبدعين العرب من خلال الإنتاج والرسم وكتابة النص” .

وكانت ريبيكا إلغار مبتكرة ومصممة “قطار الحكايات، السائق دان”أسهمت بإطلاق السلسلة التلفزيونية في العام ،2010 لتنال منذ حينها شهرة واسعة حول العالم، خاصة مع عرضها في أكثر من 40 دولة . وتعرض حلقاتها حالياً على قناةPBS Sprout   في الولايات المتحدة، وقناة ABC2  في أستراليا، وCBeebies   في المملكة المتحدة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل