المحتوى الرئيسى

صباحك اوروبي الثلاثاء .. حمى الكلاسيكو تجتاح الصحف الاسبانية .. وجماهير انتر تهاجم بالوتيلي بإشارات

02/26 12:28

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

هل يصبح لاودروب خليفة للمو

انتشرت اقاويل كثيرة عن احتمال ان يصبح  الدانمركي مايكل لاودروب مدرب فريق سوانزي سيتي الويلزي المتوج يوم الاحد بقلب كاس اندية المحترفين الانجليزية للمرة الاولى بتاريخه مدربا محتملا لريال مدريد في حالة الرحيل المفاجئ للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب النادي الاسباني ورغم النفي المبدئي للمدرب الدانماركي الا ان كل شيء ممكن في عالم كرة القدم و لننتظر ونرى.

مورينيو: سأتبع دروس برشلونة في التعامل مع الحكم

بسخرية شديدة علق مورينيو على واقعة طرد مهاجمه الارجنتيني السبت الماضي امام لاكورونيا فقال انه ربما يكون شيئا جيدا ان يتبع هو شخصيا اسلوب برشلونة في التعامل مع الحكم خلال كلاسيكو الكاس الذي سيقام الليلة في ملعب الكامب ناو و اضاف ان هذا هو افضل الحلول كما قال ان مباراة كلاسيكو الكاس تحمل اكثر من معنى اهمها الاستعداد لمباراة مان يونايتد الفاصلة في دوري الابطال.

من سيكون رقم 9 بالمدريد

يترقب متابعو ريال مدريد من سيحتل مركز قلب الهجوم في الريال الليلة خاصة ان في مباريات الكاس عادة ما ينزل جونزالو هيجواين بينما يلعب كريم بن زيمه في مباريات الكاس لكن الليلة قد يتغير الوضع نظرا للإصابة التي لحقت ببن زيمه ومنعته من استعادة لياقته البدنية الكاملة وحتى الان فان هيجواين هو الذي سيلعب بينما سيكون بن زيمة احتياطيا له.

الفرصة مواتية مجددا امام كاكا

لعب كاكا مباراة لاكورونيا كاملة وسجل هدفا واليوم ربما يشارك فعلا البرازيلي من البداية لتكون الفرصة مواتية له لاستعادة ثقته بنفسه ورغم ان مورينيو لا يحب كثيرا طريقة كاكا لانها لا تخدم تكتيكاته الا ان مهارة البرازيلي الطبيعية فرضت نفسها ولو فرض نفسه اليوم فربما يعود الى التشكيلة الاساسية للفريق خلال الفترة القادمة. 

رورا: لحسن الحظ ميسي في حالة ممتازة

يبدو مساعد مدرب برشلونه مقتنعا بان خطة الريال ستكون هي الوقوف في منطقتهم وانتظار برشلونة لياتي اليهم و منها يستطيعون القيام بالهجمات المرتدة لكن طريقة برشلونه المعتادة ستواجه هذه الطريقة او غيرها ونحن مستعدون لهذه المواجهة الكلاسيكية التي نعد لها منذ نهاية المباراة الاولى رغم انشغالنا بكل من الدوري و دوري الابطال حسبما قال.

ميسي سيجرب طريقة جديدة لتدوير الكرة في الكلاسيكو

اعلن ليو ميسي انه يريد تجربة طريقة جديدة لتدوير الكرة في الكلاسيكو وهذه الطريقة تعتمد على لعب الكرة بشكل متميز يجعل من خلالها الكرة تلف بطريقة غير معتادة و يقول ميسي ان حذاءه الجديد سيقدر ان يقوم بالحركة الجديدة التي يريدها في الكرة و انها ستكون جديدة تماما و ربما تدهش العالم لو اسفرت عن هدف او اهداف.

اشاد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بكل من السويدي زلتان ابراموفيتش مهاجم سان جيرمان الحالي اضافة الى الايطالي ماريو بالوتيلي مهاجم ميلان الايطالي وقال ان الاثنين يعرفهما شخصيا و انهما ليسا بهذا السوء الذي يتخيله الناس واتهم الاعلام بانه يضخم ما حول الاثنين ربما لان الكثيرين يستمتعون بتابعة اخبارهما ولكن الكثير خاصة من المقربين منهما يعرفان جيدا صفات الاثنين.

كان ظهور المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة كلاسيكو الكاس مدهشا لبعض الصحفيين الذين تابعوا المباراة وخاصة من كلماته حول كيفية التعامل مع الحكام وسخريته من طرد لاعبي ريال مدريد من المباريات حيث قال انه تعلم درسا من برشلونة حول كيفية التعامل مع الحكام خاصة ان لا لاعب يتم طرده في كل مباراة مثلما يحدث مع النادي الكاتالاني.

هدف ميسي الوصول الى رقم دي ستيفانو

ليو ميسي هذا اللاعب الذي يحمل ارقاما قياسية كثيرة للغاية يريد الان تحطيم عدد اهداف مباريات الكلاسيكو التي يحملها الاسطورة الحية الفريدو دي ستيفانو وهي 18 هدفا ويمكن ان يقترب ميسي بفضل مباراتي اليوم عند الساعة التاسعة بتوقيت اسبانيا ويوم السبت القادم بملعب السانتياجو بيرنابيو في مباراة كلاسيكو الدوري و يملك ميسي 17 هدفا في مباريات الكلاسيكو حتى الان.

سيسك: يجب ان نكون فعالين ومؤثرين

اكد سيسك فابريجاس صانع لعب برشلونه على اهمية ان يكون الفريق فعلا ومؤثر في مباراة كلاسيكو الكاس الليلة واضاف بانهم فريق مؤثر وفعال على ارضه و نحن يجب ان نكون هكذا وبمساندة جمهورنا الكبير في ملعب الكامب نو.

مو: فوز وحيد فقط في 12 زيارة للكامب نو

سيكون خوزيه مورينهو في زيارته الثالثة عشر للكامب ناو كمدرب محترف و قد اسفر رصيد المدرب البرتغالي عن فوز واحد وخمس تعادلات اضافة الى ست هزائم ولانعرف لماذا عندما  ياتي مورينيو الى الكامب ناو يشعر بان الجميع اعداءه ويكرهونه انه شيء غير مفهوم لشخص عمل كمساعد لمدرب برشلونة منذ 12 عاما تقريبا ولكنه يكن كراهية غير معتادة للنادي لمجرد انه كان مساعد المدرب.

لم يتمكن نابولي من تضييق الفارق مع يوفنتوس المتصدر حينما اجبر على التعادل الابيض في اوديني مع اودينيزي بهدف لكل منهما ولم يكن للضيوف رغم سيطرتهم النوعية على المباراة تلك الخطورة الكبيرة وحتى فان الفرص التي اتيحت لهم كانت لا تشكل خطورة بالرعونة غير الطبيعية التي واجهت المهاجمين امثال كافاني وهامشيك اضافة الى دي ناتالي من اودينيزي.

مهما حدث فان نابولي العظيم يبقى عظيما

الحديث هنا لوالتر ماتاري مدرب نابولي والذي اكد بعد مباراة اودينيزي بان الفريق لعب مباراة كبيرة في ملعب سيء حيث اضاع كثيرا من الفرص السهلة و لم يحالف الحظ جميع لاعبينا امام المرمى ولو كنا سجلنا من احدى الفرص التي سنحت لنا لكنا في وضع مختلف الان لكنها لم تكن ليلتنا كما اثرت الحالة السيئة  لارضية الملعب على طريقتنا في الملعب حسب قوله.

جالياني ما كان يجب لم يحدث

قال ادريانو جالياني الرجل الثاني في ميلان ان لو كان ميلان بحالته الطبيعية اليوم لكان متصدرا البطولة ولكن اليوفنتوس استطاع من الموسم الماضي ان يكون هائلا و قدر على كل الفرق التي قابلها و ساعده حظه الذي عاد اليه مرة اخرى و بالمقابل ترك الميلان في الوقت غير المناسب و الان يحاول الميلان ان يستعيد شيئا منه.

لولا زيمان لكان حال روما مختلفا

انتقد اندرياتزولي مدرب روما الحالي الطريقة التي قاد بها سلفه التشيكي زيدنيك زيمان الفريق منذ بداية الموسم و قال ان الفريق افتقد " الكيمياء " اللازمة لتشغيل الجميع كما دخل في موجات عداء غير مفهومة مع بعض اللاعبين مما جعل مستواهم يهبط و بشدة كما اصر على ان عودة الانتصارات هي بسبب اللاعبين و ليس بسبب تكتيك المدرب.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

لاتسيو ينجح و نابولي يفشل

نجح لاتسيو في ان يحتل المركز الثالث بجدارة في الاسكوديتو بعد الفوز السهل على بيسكارا في الاولمبيكو بروما بينما فشل نابولي في التضييق اكثر على اليوفي في المقدمة بعد تعادله مع اودنيزي في مباراة شبه مملة و يعتبر هذا فشلا ذريعا للمدرب ماتزاري بينما يستمر المدرب بيتكوفيتش في عمله الناجح بلاتسيو.

مارادونا في نابولي لاغراض كثيرة.

وصل فجأة الارجنتيني المخضرم دييجو مارادونا الى مطار نابولي لتسوية عدة مشاكل عالقة مع مصلحة الضرائب الايطالية اضافة لحضور مباراة نابولي مع اليوفي يوم الجمعة و قبل الطيران عائدا الى الارجنتيني لرؤية احدث اولاده و قد قوبل الارجنتيني بعاصفة من التصفيق عندما ظهر في مطار نابولي الدولي و قال للصحفيين انه يامل في حل المشاكل الباقية العالقة مع مصلحة الضرائب موضحا انها نقاط اختلاف قليلة للغاية و ربما تستلزم تسديد مبلغ لها اضافة الى تغيير بعض البيانات التي توجد لديها حيث ارسلت اليه المصلحة بخطاب تتهمه بانه يغير عنوانه لعدم تسديد الضرائب المستحقة عليه وهو يريد توضيح انه منذ رحيله عن نابولي لم يعد يعمل في ايطاليا.

اليجري يرشح ميلان للمركز الثاني

قال ماسيمو اليجري مدرب ميلان ان مستوى فريقه حاليا يؤهله فعليا لان يكون بالمركز الثاني و اضاف ان التعادل مع انتر في الديربي لم يكن مؤشرا على المستوى الحقيقي للفريق و الذي قدمه امام برشلونه كما تكهن بان مستوى فريقه لن يهبط كما يشيع البعض و انه سيؤدي مباراة برشلونه الثانية بافضل ما عنده و سيحاول الفوز و ان لم يكن فالتعادل و سيكون الفريق مفاجأة في ملعب برشلونة.

الارسنال يربح ملايين ولكن اين البطولات؟

اعلن الارسنال عن تحقيق ارباح بالملايين للعام الماضي من خلال عقود الرعاية الكثيرة و لكن الاعلان لم يتضمن اية بطولات احرزها النادي منذ سنوات كما يعاني بشدة خلال الفترة الاخيرة التي شهدت خروجه من كاس انجلترا و قرب خروجه من دوري الابطال اضافة الى ابتعاده التام عن اي منافسة على الدوري الممتاز.

بايل لازال ذهبيا وويستهام يهبط تدريجيا

يوما بعد الاخر يثبت جاريث بايل صانع لعب توتنهام انه لاعب من ذهب فعلا عندما سجل هدفين منهما الهدف الثالث الذهبي لفريقه في الفوز على ارض ويستهام في ديربي شرق لندن و لعب بايل باقل مجهود خلال المباراة و لكن في وقتها القاتل سجل هدفه القاتل و قد احتفل ملعب ابتون بارك قبل بداية المباراة بذكرى ميلاد النجم الراحل بوبي مور و لكن الفريق الحالي يبدو ان في طريق العودة الى دوري الدرجة الاولى.

مانشيني يضع ثقته في هارت

رغم الانتقادات السابقة التي كالها روبرتو مانشيني مدرب مان سيتي لحارسه الدولي الانجليزي الاول جو هارت الا انه عاد و بقوة ليؤكد نفسه في مباراة تشيلسي بالدوري فانقذ ضربة جزاء تسبب هو فيها امام فرانك لامبارد و دلل بقوة على انه مازال الحارس الاولى للفريق و لكن المدرب قال انه يتوقع الافضل من هارت خاصة و انه يمكنه ان يقدم هذا الافضل ان اراد ذلك.

فيرجسون صامت لمدة اسبوع و فينجر قليل الكلام

لم يخرج السير اليكس فيرجسون باية تصريحات نارية هذا الاسبوع مكتفيا بالكلمات التي قالها بمناسبة نهائي كاس الرابطة الاسبوع الماضي كما انه لم يتحدث عقب فوز مان يونايتد الهام خارج ملعبه على كي بي ار في لندن بينما ظهر ارسين فينجر قليل الكلام على غير العادة ايضا و ربما بعد اعلان النادي عن تحقيق ارباح جيدة عن الموسم الماضي فان مجلس الادارة سيلبي جميع ما يطلب.

بن عرفة يبقى في نيوكاسل 

قرر الفرنسي حاتم بن عرفة تغيير رايه والاستقرار في ناديه نيوكاسل وتوقيع عقد جديد معه بعد ان كان على وشك الموافقة على عرض من ليفربول لكن كلمات المدرب الن بارديو اقنعته بان مشروع المستقبل في نيوكاسل جيد للغاية و يتناسب مع طموحاته الشخصية وقال الفرنسي انه اصبح سعيدا الان بعد التوقيع على العقد الجديد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل