المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية المصرية للقلب

02/25 23:01

بدأت فعاليات المؤتمر السنوي الحادي والأربعين لأمراض القلب الذي تنظمه الجمعية المصرية للقلب، بحضور أكثر من 4 آلاف طبيب من مصر والدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة من بينهم 30 من أكبر أطباء القلب في العالم.

ويناقش المؤتمر ـ الذي تستمر فعالياته على مدار أربعة أيام ـ نحو 300 بحث في 7 قاعات محاضرات على التوازي على مدى 36 ساعة عمل، تتناول كل جديد في سبل تشخيص وعلاج أمراض القلب المختلفة قدمها أساتذة وشباب أطباء القلب.

وأكد رئيس المؤتمر الدكتور سليمان الغريب أنه تم تخصيص مساحة من المناقشات لعرض الخبرة المصرية في مجال تشخيص وعلاج مرض الحمى الروماتزمية الذي ينتج عن سوء علاج نوبات التهاب الحلق المتكررة من جانب شباب الأطباء والممارسين، للتوعية بما

يجب إتباعه عند علاج هذه الحالات .. مشيرا إلى أن مصر من أكبر دول العالم فى أعداد المصابين بهذا المرض.

من جانبه، قال الدكتور شريف الطوبجى أستاذ القلب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للقلب، إن المؤتمر هذا العام يتميز بتوجيه قدر كبير من الاهتمام بشباب الأطباء، وجذب عدد من الأطباء المهاجرين لعرض ما حققوه من نجاحات بالخارج لفائدة أشقائهم بالوطن.

وأضاف أن الجمعية المصرية للقلب دأبت في كل عام على أن تتولى إحدى كليات الطب بالجامعات المصرية وضع البرنامج العلمي للمؤتمر، وبناء على ذلك فقد أوكل وضع البرنامج العلمي للمؤتمر هذا العام لكلية طب قصر العيني.

وأكد دور الجمعية في النهوض بالتخصصات الطبية، وضرورة أن يكون مستخدمو الأجهزة الطبية كأجهزة التشخيص بالموجات فوق الصوتية من الحاصلين على درجة الماجستير في أمراض القلب على الأقل مع فترة من التدريب والتخصص، ولابد أن يكون الطبيب من

الناحية المهنية قادر على استخدام الأجهزة المتطورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل