المحتوى الرئيسى

السيري آ | روما يحقق فوزه الثاني على التوالي في بيرجامو، وفوز مجنون لكالياري

02/24 18:15

انتصر روما بصعوبة على فريق أتالانتا خارج ملعبه 2-3 على ملعب الآتليتي دي آتزوري في بيرجامو في الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي ورفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن خلف كاتانيا بنقطتين، بينما توقف رصيد أتالانتا عند 27 نقطة وبقى مهددًا بالدخول في المنطقة الخطرة من جدول الترتيب،سجل أهداف الجيالوروسي ماركينيو وبيانيتش وتوروسيديس في الدقائق 13،34 و71 بينما أحرز هدفي أتالانتا بيرجامو ماركو ليفايا في الدقيقتين 9 و44.

 هذه النتيجة تُأزم موقف فريق ستيفانو كولانتونو نوعًا ما خاصة بعد خسارة تورينو من كالياري 4-3 في مباراة مثيرة وارتفاع رصيد كالياري عند 31 نقطة متساويًا مع تورينو، افتتح كالياري النتيجة عن طريق ماركو ساو من ركلة جزاء وقلب تورينو النتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق تشيرشي وستيفانوفيتش ثم عادل كابتن كالياري النتيجة في الدقيقة 76، قبل أن يضع بينيا كالياري في المقدمة مرة أخرى من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 87، ورد تورينو بهدف التعادل 3-3 من ركلة جزاء لمهاجمه رولاندو بيانكي وبعدما ظن فينتورا أن فريقه نجى بنقطة التعادل من ساردينيا فاجيء كونتي الجميع بهدف آخر في الثواني الأخيرة، ، بينما سيحتاج روما لاستمرارية في هذه النتائج الطيبة بعد ارتفاع رصيد كاتانيا لـ42 نقطة بالفوز خارج ميدانه على بارما 1-2 بهدفين أحرزهما فرانشيسكو لودي والإسباني كيكو بينما أحرز هدف بارما الوحيد أماوري.

انطلقت مباراة أتالانتا وروما بإثارة كبيرة بعد هدفين متتاليين حث تقدم أتالانتا في النتيجة سريعًا عند الدقيقة 8 عبر هجمة تم إختراق فيها دفاع روما الضعيف من جانب بونافينتورا الذي لعب كرة عرضية للكرواتي المُعار من الإنتر ماركو ليفايا الذي وضعها في الشباك مسجلًا أولى أهدافه مع أتالانتا.

وعدل لاعب وسط روما ماركينيو النتيجة في الدقيقة 12 بعد مجهود فردي كبير من لاعب فلومينيزي السابع وسدد كرة يسارية استقرت في شباك الحارس أندريا كونسيليي، وانفتحت المباراة على مسراعيها مع تساقط كبير للثلوج فبحث أتالانتا عن التقدم في لنتيجة مرة أخرى بينما سدد أوزفالدو كرة غير دقيقة على حدود المنطقة مرت بعيدة عن الشباك.

نشط فريق روما ورغم أرضية الملعب التي تحولت للون الأبيض سدد ميراليم بيانيتش كرة من ضربة ركنية أرسلها له توروسيديس ولكنها علت العارضة بعد اصطدامها بالمدافع.

ونجح أوزفالدو في الحصول على ضربة حرة مباشرة لفريقه من مكان قريب من منطقة الجزاء بعد احتكاك مع ستينداردو، حولها البوسني بيانيتش بروعة للشباك لتسكن المقص الأيمن في الدقيقة 35.

وقبل انتهاء الشوط نجح الكرواتي ماركو ليفايا من معادلة النتيجة لأتالانتا من العرضية الوحيدة التي أُرسلت له داخل منطقة الجزاء من التشيلي كارمونا فانقض عليها ليفايا منهيًا الشوط الأول بنتيجة التعادل 2-2.

انطلق الشوط الثاني بلا أية تغييرات مع رغبة من الفريقين في إيجاد هدف التقدم من جديد، وسدد خيرمان دينيس كرة سهلة داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة بين يدي ستيكلنبيرج في الدقيقة 52.

وهدأت وتيرة المبارا بشكلٍ كبير رغم تحسن الأجواء فسدد لاميلا كرة من ضربة حرة مباشرة كانت بعيدة عن الثلاث خشبات، ولعب فيديريكو بالزاريتي كرة عرضية متقنة لبيانيتش لاعب وسط روما الذي قابلها برأسية ولكن الحارس كونسيليي نجح في إبعادها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل