المحتوى الرئيسى

الأحد..انطلاق فعاليات منتدى الاتصال الحكومى بالشارقة

02/20 05:17

تنطلق في اماره الشارقه الاحد المقبل اعمال الدوره الثانيه من منتدي الاتصال الحكومي، الذي ينظمه مركز الشارقه الاعلامي ويشارك به العديد من صناع القرار وكبار الشخصيات السياسيه والاعلامية العربيه والدوليه.

ومن ابرز الشخصيات التي تشارك في المنتدي المقرر انعقاده يومي 24 و25 فبراير الجاري رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والأمين العام السابق للامم المتحده، كوفي انان، والامين العام السابق لجامعه الدوله العربيه عمرو موسى وعدد كبير من اصحاب الاختصاص والخبره وصناع القرار في الوطن العربى والعالم.

ومن المقرر ان يبحث المنتدي الذي يحمل شعار "تواصل فعال ..خطاب موحد" مواضيع تطرح للمره الاولي من قبل المسئولين الحكوميين من القائمين علي الاعلام العربي، ومنها ما يتعلق باليات تغيير الاسس الحاليه المتبعه في الاتصال الحكومي، وضروره المرونه في هذه الاسس في ظل الحراك الذي يشهده العالم بشكل عام والعربي بشكل خاص.

وفي هذا الاطار يقول الاعلامي المصري حمدي قنديل ان فكره المنتدي كانت فريده من نوعها خاصه ان جميع المنتديات التي عقدت من قبل لم تتعرض للاعلام الحكومي، في الوقت الذي تبرز اهميته كونه المصدر الاول للمعلومه.

ويشير الي ان رساله الاعلام الحكومي الصادقه التي تحتوي علي المعلومات المتدفقه من شانها التسهيل علي العاملين في مختلف الوسائل الإعلاميه وبالتالي خدمه الجمهور المتلقي، وبينما تشير الاحصائيات الي ان نسبه الشباب العربي تفوق 60 بالمئه من عدد السكان تبرز الدعوات لتغيير اساليب وطرق ولغه التواصل الحكومي في ضوء ما شهده الوطن العربي من احداث التغيير التي رافقت موجه الربيع العربي واظهرت خلالها العديد من قنوات الاعلام الحكومي ضعفها وتضليل المعلومات.

ويقول الشيخ سلطان بن احمد القاسمي ان الشارقه تتبني رؤيه جديده في الاعلام المبني علي فتح القنوات والتواصل مع مختلف الاطياف ودعم كل ما من شانه الارتقاء باليات الاتصال الحكومي، لافتاً الي اطلاق جائزه الشارقه للاتصال الحكومي التي تستهدف دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق الاهداف الاستراتيجيه للاعلام في الاماره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل