المحتوى الرئيسى

إحسان الهندي لـ الطيب: نثق في قدرة الأزهر على إنقاذ الإسلام

02/19 19:43

استقبل الدكتور احمد الطيب، شيخ الازهر الشريف، الشيخ ابو سعيد احسان الله المحمدي، شيخ الطريقه الجشتيه والنقشبنديه ومؤسس جامعه العارفيه بمدينه اله اباد بالهند، والوفد المرافق له.

ودار اللقاء حول دعم وتعزيز سبل التعاون بين الازهر وجامعه العارفيه في النواحي العلميه والدراسيه؛ حيث طلب الوفد تخصيص بعض المنح لطلاب جامعه العارفيه للدراسه في جامعة الازهر، كما طلبوا ابتعاث اساتذه من الازهر ليقوموا بالتدريس في جامعه العارفيه، وكذلك امدادهم ببعض الكتب الازهريه، وبخاصه كتب مناهج المرحله الإعدادية والثانويه؛ للاستفاده منها في المقررات التي تدرس بالجامعه.

واكد الشيخ احسان الله انَّ وسطيه الازهر واعتداله هما اللذان اهَّلاه ليقود العالم الإسلامي، ونحن علي ثقه في ان الازهر يستطيع ان ينقذ العالم الاسلامي من مازق الفرقه.

وفور عرض الشيخ احسان الله طلبه للمناهج الازهريه التي يريدون ان يستفيدوا منها في المقررات التي تدرس بالهند، قام فضيله الإمام الأكبر باهدائهم مجموعه من كتب مناهج المرحله الاعداديه والثانويه، كما وعدهم بارسال اساتذه من جامعه الازهر للتدريس بالجامعه العارفيه وذلك بعد تحديدهم للتخصصات التي يحتاجون اليها، مبديًا استعداد الازهر للتعاون في مختلف التخصصات مع الجامعه العارفيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل