المحتوى الرئيسى

إمام المسجد الحرام: المفاسد وراء محق البركة وجدب السماء

02/18 16:54

حذر امام وخطيب المسجد الحرام في مكه المكرمة، الشيخ الدكتور سعود بن ابراهيم الشريم، من كثره المفاسد مثل الطمع والجشع والربا والغش والرشوه والكذب والزور والرياء والاستهزاء بشريعه الله، مما اسفر عنه منع اجابه الدعاء وجدب السماء وضنك المعيشه ومحق البركه في الرزق والعمر.

وقال الشريم، ابان صلاة الاستسقاء التي اقيمت اليوم الاثنين في جميع مدن السعودية: "اننا اصبحنا في زمن لا يزداد الخير فيه الا قله، ولا الشر فيه الا كثره، ولا الحق فيه الا خفاء، ولا الباطل فيه الا شيوعا".

واضاف: "لقد كثر الطمع واشتد الجشع وظهر الربا وكثر الغش وشاعت الرشوه وعم الغلول وانتشار الكذب والزور والرياء واعتلاء صيحات المتمردين عن دينهم المتسللين عنه والمستهزئين بشريعته".

وتابع الشريم: "ومن محصله تلك الامور منعا لاجابه الدعاء وضنكا في المعيشه ومحقا في البركه والرزق والعمر وحرمانا من العلم اذ تتولد هذه كلها من معصيه الله ومن الغفله عن ذكره، كما يتولد الزرع من الماء والاحراق عن النار، فاستبدل اقواما شرا بالذي هو خير، وجهلا بما هو علم ونور، وانتظروا بسوء افعالهم انتظار المجدب المطر من السماء".

يذكر ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، كان قد دعا الي اقامه صلاه الاستسقاء اليوم الاثنين في جميع مناطق السعودية اتباعا لسنه النبي محمد صلي الله عليه وسلم عند الجدب وتاخر نزول المطر، املا في طلب المزيد من المطر الذي تعتمد عليه السعوديه في الزراعه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل