المحتوى الرئيسى

تقرير .. خاريستياس .. عملاق إغريقي يبحث للنصر عن المجد الضائع

02/18 14:05

واصلت اداره الامير فيصل بن تركي نشاطها اللافت للنظر هذا الموسم بالاعلان عن تعاقد نادي النصر مع اليوناني الدولي الشهير أنجيلوس خاريستياس ليحل بدلا من المصاب الاكوادوري جيمي ايوفي، وهي الصفقه التي تدعم خط هجوم الفريق الاصفر بجوار محمد السهلاوي وحسن الراهب وسعود حمود.

البارز في الامر ان الاداره تحركت سريعا وتمكّنت من اضافه خاريستياس لصفوف الفريق في وقت ضيق بعد انتهاء فتره القيد في معظم الدوريات وذلك بعدما رفض الفيفا قيد الاوروجوياني سباستيان تابوردا راموس في قائمة الفريق بدعوي ان عقده مازال ساري المفعول مع ناديه ديفنسور وهو ما يخالف قوانين الفيفا التي اشترطت علي مسؤولي النصر ان يكون اللاعب حرا.

واتم خاريستياس عامه الثالث والثلاثين قبل اسبوع واحد، وهو واحد من بين خمسه لاعبين مثّلوا بلادهم اليونان في تشكيله فريق يورو 2004 التي حققتها الاخيره للمره الاولي في تاريخها بفضل ثلاثه اهداف مؤثره سجّلها اللاعب المنضم لصفوف العالمي خلال البطوله.

فاللاعب الفائز بالدوري الألماني موسم 2003 / 2004 مع فيردر بريمن، وضع فيه مدربه الخبير اوتو ريهاجل ثقته لقياده هجوم المنتخب اليوناني في اليورو الذي احتضنته البرتغال، ولم يخب اللاعب ظن مدربه حيث سجل هدفا في مرمي الاسبان منح منتخب بلاده نقطه كانت لها الدور الابرز في صعود الفريق لربع النهائي حيث واصل اللاعب تالقه وصدم الديوك الفرنسية حامله اللقب بهدف اطاح بها من البطوله، قبل ان يرفع بلاد الإغريق علي عرش القاره العجوز بهدفه الخالد في شباك البرتغال قبل 33 دقيقه من نهايه المباراه الختاميه علي ملعب دا لوز بلشبونه.

ويعد خاريستياس من ابرز لاعبي الكره اليونانية عبر تاريخها باعتباره ثاني هدافي المنتخب، برصيد 25 هدفا، خلف نيكوس أناستوبولوس صاحب الصداره ب29 هدفا، وعلي صعيد المشاركات الدوليه يحتل لاعب النصر الجديد المركز السابع بـ88 مباراه في قائمه يعتليها جيورجوس كاراجونيس برصيد 123 مباراه.

وانضم اللاعب فارع الطول -191سم - لقائمه منتخب اليونان في بطولتي كاس امم (2004، 2008) وكان ضمن التشكيله التي شاركت في كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا الا انه لم يتواجد في يورو 2012 بعدما فضل المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس عدم الاعتماد عليه.

وتنقّل "قاهر البرتغال" في صفوف العديد من الانديه بعد رحيله عن فيردر بريمن عام 2005 حيث ارتدي قمصان اياكس وفينورد في هولندا ثم نورمبيرج وباير ليفركوزن الالمانيين، قبل الانتقال لارليه افينيون الفرنسي لكنه لم يستمر طويلا وعاد مجددا لالمانيا مرتديا شعار شالكه الذي حقق مع بطوله الكاس ورحل بعدها لبانيتوليكوس في دوري بلاده بعقد يربطه مع الفريق لمده موسم واحد انتهي بهبوطه لدوري الدرجه الادني، ومن حينها لم يوقع خاريستياس لاي ناد قبل ان ينضم لكتيبه الاصفر العالمي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل