المحتوى الرئيسى

"ثانك يو" مستر خامنئي!

02/17 18:38

بعث المرشد الاعلي الايراني علي خامنئي برساله شخصيه الي الرئيس المصري محمد مرسي ينصحه فيها بان يستوحي الدكتور مرسي نظام ولايه الفقيه في حكم مصر!

واضاف خامنئي في رسالته ان يدعو الرئيس مرسي والشعب المصري الي تبني النموذج الايراني والانضمام الي ما سماه نموذج الحضارة الاسلامية الجديده!

هل النموذج الايراني هو الحل العظيم الذي تسعي اليه دول العالم؟

لقد قامت الثوره الإيرانيه منذ عام 1979 وعاصرها منذ 39 عاما اكثر من 200 دوله ولم يقتنع بنتائجها حتي هذه اللحظه نظام رسمي واحد!

ثم تعالوا نستعرض النتائج العظيمه التي عادت علي الشعب الايراني ذاته من نظام الحكم العظيم، حروب اقليميه، وتورط في مشكلات في المنطقه، وانخفاض مستوي الدخل، وازمات داخليه، وثورات وهبّات اجتماعيه تم قمعها، وانعزال تام لايران عن العالم، ورقابه علي الحريات والثقافه ونظم الاتصالات. اين اصبحت ايران بعد 34 سنه من ولايه الفقيه؟

كم من زعيم سياسي اعتقل او نفي او هاجر او غير قادر علي العوده او ضاع في انفجار او اغتيال سياسي؟

المراه في ايران مواطن من الدرجه الثانيه، والحريات السياسيه منقوصه حسب تقارير المجلس العالمي لحقوق الانسان، والشفافيه في المعلومات شبه معدومه، ومعدلات الفساد من المعدلات العليا في العالم.هل هذا هو النموذج الذي تسعي اليه دوله عظيمه في التاريخ والحضاره مثل مصر؟ هل هذا هو الحلم الذي عاش ملايين المصريين يحلمون به عقب ثوره 25 يناير 2011؟ هل قام شعب مصر بثورته من اجل توليه الفقيه؟ ام لاقامه دولة مدنية عصريه ديمقراطيه؟!

لقد وصل بالعقل السياسي الايراني الي حد من الغطرسه والمكابره وعشق الذات الي الحد الذي اطلق فيه الكذبه وصدقها، ووصل به الامر الي تصديق ان نموذج ولايه الفقيه هو النموذج الامثل من أنظمة الحكم المعاصره الذي يجب الاقتداء به والسعي الي محاكاته وتقليده في الشكل والمضمون. لم يفكر المرشد الاعلي وهو ينصح الرئيس المصري باتباع نموذج ولايه الفقيه في خصوصيه شعب مصر التاريخيه، ذلك الشعب الوسطي المعقول، الذي عاني كثيرا من سيطره كهنه المعبد في الاسر الفرعونيه الاولي، ومن طغيان الكنيسه اثناء المرحله القبطيه، ومن بيع المشايخ ذممهم للمستعمر وقت الاحتلال الفرنسي.

لم يفكر المرشد الاعلي انه علي الرغم من وجود الازهر مناره اسلاميه في مصر الا ان شعب مصر عاش حياته يرفض فكره الدوله الدينيه ولا يعطي اي قداسه لرجال الدين، ولا يعاملهم اي معامله استثنائيه، الا من قبيل احترام اصحاب العلم والعلماء.يبدو ان المرشد الاعلي للثوره الايرانيه يسعي الي تطبيق تجربه فاشله في دوله تعاني من احلام ثوريه فاشله!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل