المحتوى الرئيسى

"دينزيل واشنطن توم هانكس وشون بين" من أفضل نجوم الأوسكار فى العالم

02/17 12:53

الحصول علي جائزه الاوسكار ليس مهمه سهله بل هو دليل علي موهبه فنيه رفيعه جذبت انتباه نقاد الاكاديميه، في بعض الاحيان يعتقد البعض ان الجائزه ضلت الطريق وحصل عليها نجم لا يمتلك الموهبه الكافيه لكن هذا لا يحدث دائما، فهناك نجوم مفضلون لدي الجماهير نالوا هذه الجائزه عن جداره، نطرح هنا مجموعه منهم.

رغم صعوبه نيل هذه الجائزه بالنسبه لاي ممثل، "واشنطن" استطاع نيل هذه الجائزه مرتين في دورين رائعين، الاولي كانت عن دوره في فيلم Glory عام 1989 وحصل علي جائزه افضل ممثل مساعد، اما الثانيه فكانت في عام 2002 حيث حصل علي جائزه الاوسكار افضل ممثل عن دوره في فيلم Training day ليصبح احد افضل الممثلين في هوليوود.

لا احد يجادل في حقيقه ان هذا النجم هو ممثل ذو موهبه فريده قلما تتكرر وله العديد من الاعمال الفنيه الممتازه خلال مشواره الفني الطويل، وقد حصل علي الاوسكار مرتين متتاليتين، الاولي عام 1993 كافضل ممثل عن دوره في فيلم Philadelphia والثانيه كافضل ممثل ايضا عن دوره الخالد في فيلم Forrest Gump عام 1994.

النجمه "هيلاري سوانك" حصلت علي جائزه الاوسكار وهي في ال25 من عمرها فقط كافضل ممثله عن دورها في فيلم Boys don't cry الذي اذهل جماهير النقاد عام 1999، وعادت مره اخري في دور مذهل اخر عام 2004 وهو دورها في فيلم Million dollar baby الذي اوصلها لجائزه الاوسكار كافضل ممثله مره اخري.

نجم متفرد يمتلك موهبه لا تتكرر الا قليلا، وقد دق ابواب الاوسكار مرتين. الاولي كانت في عام 2003 عن دوره في فيلم Mystic river وقد استجابت الاوسكار لندائه ليحصل علي جائزه الاوسكار كافضل ممثل. واعاد هذا الانجاز مره اخري عندما حصل علي الاوسكار كافضل ممثل عن دوره في فيلم Milk عام 2008.

من اكثر النجوم جديه واجتهاد وموهبه لهذا حصوله علي جائزه الاوسكار لم يكن شيء غريب، وقد حصل عليها مرتين كافضل ممثل عن دوريه في فيلمي My left foot وThere will be blood.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل