المحتوى الرئيسى

بطولة فرنسا: فاني يعيد مرسيليا الى سكة الانتصارات بهدف قاتل

02/17 07:24

باريس (فرنسا) (ا ف ب) - استعاد مرسيليا نغمه الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقه، وذلك بفوزه القاتل علي ضيفه فالنسيان 1-صفر السبت علي "ستاد فيلودروم" في المرحله الخامسه والعشرين من الدوري الفرنسي لكره القدم.

ويدين فريق المدرب ايلي بوب بفوزه الرابع عشر هذا الموسم الي رود فاني الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه الرابعه من الوقت بدل الضائع بعد ان وصلته الكره اثر عرضيه من جيريمي موريل تحولت من المدافع الكاميروني غايتان بونغ وسقطت امامه فسددها "طائره" بيمناه في شباك الحارس نيكولا بينيتو.

وياتي هذا الفوز الصعب لمرسيليا قبل الموقعه المرتقبه الاحد المقبل مع باريس سان جرمان المتصدر علي ملعب الاخير "بارك دي برينس".

ورفع الفريق المتوسطي الذي سيتواجه مع سان جرمان في 27 الحالي ايضا في الدور ثمن النهائي من مسابقه الكاس بعد ان جمعهما ايضا الدور ذاته من مسابقه كاس الرابطه وفاز الاخير 2-صفر قبل ان يخرج في الدور التالي علي يد سانت إتيان، رصيده الي 46 نقطه وصعد الي المركز الثاني موقتا بفارق 5 نقاط عن غريمه الباريسي، وذلك بانتظار مباراه الاخير مع مضيفه سوشو ومباراه ليون (45 نقطه) مع مضيفه بوردو غدا الاحد.

واستفاد نيس من خساره رين امام ليل (صفر-2) امس الجمعه في افتتاح المرحله ليتقدم الي المركز الرابع وذلك بعدما تغلب علي مضيفه باستيا بهدف سجله نيل موباي في الدقيقه 61، رافعا رصيد فريقه الي 42 نقطه في المركز الرابع بفارق نقطتين عن كل من سانت اتيان الذي يلعب غدا مع ريمس، ورين الذي اصبح سادسا.

وتغلب لوريان علي ضيفه ايفيان بهدفين لجيريمي الياديير (42 من ركلة جزاء) وكيفن مونيه-باكيه (78)، مقابل هدف للبرازيلي بيتاو (83).

وصعد لوريان الي المركز السابع موقتا برصيد 39 نقطه، فيما تجمد رصيد ايفيان عند 19 نقطه في المركز الثامن عشر.

وابقي مونبلييه حامل اللقب علي اماله بانقاذ موسمه من خلال الحصول علي مقعد مؤهل الي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وذلك بفوزه علي ضيفه نانسي متذيل الترتيب بهدف سجله الارجنتيني ايمانويل هيريرا (34)، رافعا رصيد فريقه الي 38 نقطه في المركز التاسع بفارق اربع نقاط فقط عن المركز الرابع.

وحول تولوز تخلفه امام ضيفه تروا التاسع عشر قبل الاخير الي تعادل بهدفين للاسرائيلي ايدن بن بسات (87) واتيان ديدو (88)، مقابل هدفين للغيني محمد ياتارا (78) وبينجامين نيفيه (83).

وتعادل بريست مع اجاكسيو بهدف لفلوريان راسبنتينو (12)، مقابل هدف للكيني دينيس اوليتش (70).

1- باريس سان جرمان 51 نقطه من 24 مباراه

2- مرسيليا 46 من 25

3- ليون 45 من 24

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل