المحتوى الرئيسى

بعد توقيعه كتاب الثورات العربية.. الأردني فخري صالح في ضيافة "بيت الشاعر" مساء اليوم

02/16 16:00

يحل الكاتب والناقد الفلسطيني الاردني فخري صالح ضيفًا علي "بيت الشاعر" بشارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهره، في ندوه تبدا في السابعه مساء اليوم السبت، وذلك بعد يومين من توقيعه كتابه الجديد "الثورات العربية"، الصادر عن دار العين.

تطرح الندوه عددًا من المحاور للمناقشه، ابرزها: اثر يانيس ريتسوس في الشعر العربي المعاصر، المؤثرات الاجنبيه في الشعر العربي المعاصر، افول المعني في الروايه العربيه الجديده.

كما يتحدث صالح في الندوه، التي يديرها الشاعر احمد الشهاوي، عن علاقته برمزين كتب عنهما العديد من المقالات والكتب، هما: محمود درويش، وادوارد سعيد، ويتعرض كذلك لترجماته التي صدرت في مجلد عنوانه " اصوات من ثقافات العالم".

يُذكر ان "بيت الشاعر" يراسه الشاعر والاعلامي جمال الشاعر، وقد صدر لفخري صالح منذ ايام قليله كتاب "الثورات العربيه" عن دار العين، وفيه يقدم سلسله من المقالات التي تسعي الي تشريح العلاقه التي تربط المثقفين بالسلطه من جهه، والشعوب من جهه اخري.

وفي كتابه يقصد صالح، علي حد قوله "تسجيل مشاعر مثقف عربي، ينوس يين الرجاء والقنوط، تجاه ما حدث ويحدث، والتاكيد علي ان يكون المثقف منخرطا في هذه الثورات والانتفاضات، مدافعا صلبا عنيدا عن الحريه والعداله والكرامه الانسانيه، وحاملا لرساله سياسيه اجتماعيه، لا مجرد مراقب للعالم من حوله، يقوم بوظيفته الابداعيه منسحبا الي برجه العاجي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل