المحتوى الرئيسى

دوري اوروبا: فوز تشيلسي وتوتنهام وهزيمة ليفربول ونابولي

02/15 14:57

كان تشلسي خرج من الدور الاول لمسابقه دوري ابطال اوروبا

استهل تشلسي الانكليزي مشواره في مسابقه الدوري الأوروبي لكره القدم بفوز صعب علي مضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقه الدوري الاوروبي لكره القدم "يوروبا ليغ" الخميس علي ملعب جنرالي ارينا في العاصمه التشيكيه.

احرز هدف المباراه الوحيد اللاعب البرازيلي البديل أوسكار دوسانتوس بعد دقائق من نزوله ارض الملعب.

وكان تشلسي خرج من الدور الاول لمسابقه دوري ابطال اوروبا التي احرز لقبها الموسم الماضي علي حساب بايرن ميونيخ الالماني وانتقل للمنافسه في المسابقه الثانيه.

وخاض المدرب الاسباني رافايل بينيتيز المباراه بتشكيلته الاساسيه وشارك لاعب الوسط فرانك لامبارد اساسيا وراء المهاجم الاسباني فرناندو توريس في ظل غياب السنغالي ديمبا با، وبقي قلب الدفاع جون تيري علي مقاعد البدلاء.

في المقابل، غاب لاعب وسط سبارتا ييري ياروسيك الذي حمل الوان تشلسي منذ سبعه مواسم بسبب الاصابه.

وكان الفريقان قد التقيا في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2003-2004 ففاز تشلسي في براغ وتعادلا في لندن.

وفي المقابل مني ليفربول الانجليزي بهزيمه ثقيله بهدفين للا شئ علي ملعب مضيفه زينيت سان بطرسبرغ وهو ما سيصعب من مهمته في المباراه المقبله التي تقام علي ملعب انفيلد في ليفربول.

وتعرض نابولي الايطالي الذي يعيش فتره جيده في الدوري المحلي لخساره مؤلمه امام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي صفر-3 علي ملعب "سان باولو" في جنوب البلاد حيث عجز مهاجمه الاوروغوياني إدينسون كافاني متصدر ترتيب هدافي المسابقه بسبعه اهداف من الوصول الي المرمي.

كما تعثر باير ليفركوزن الالماني علي ارضه بسقوطه امام بنفيكا البرتغالي صفر-1 علي ملعب "باي ارينا". وسجل بنفيكا هدفه عن طريق الباراغوياني اوسكار كاردوسو بتسديده يساريه في مرمي الحارس برند لينو .

وتعادل دينامو كييف الاوكراني وضيفه بوردو الفرنسي 1-1 علي الملعب الأولمبي امام 70 الف متفرج بينما خسر ليون امام توتنهام هوتسبير الانجليزي بهدفين لهدف في العاصمه البريطانيه لندن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل