المحتوى الرئيسى

هل هناك حروب جهادية في سوريا بأيدي مصرية؟!

02/14 18:38

استشهد امس اول الشاب المصري محمد محرز بحلب العاصمه الثانيه لسوريا اثناء مقاومته للجيش النظامي السوري التابع لبشار الاسد لتنتشر دماؤه بالاراضي السوريه و ليطرح سؤالاً هامًا علي الساحه هل باستشهاد محمد محرز نستطيع ان نتكهن بعوده الحروب الجهاديه بالمعنى الايديولوجي السياسي الاسلامي مرهً اخري؟!

اذا تطرقنا الي هذا المعني فسنجد ان الرئيس المصري د/محمد مرسى اشار اكثر من مره انه لا تدخل في الشان السوري مما ادي الي ظهور علامات استفهام و تعجب لتلك التصريحات التي تتعارض مع المزاج الاخواني الميال للجهاد و الحروب في سبيل الاسلام و المسلمين مما يعطي لنا دليلاً علي ان محمد محرز ينتمي الي جماعة الأخوان المسلمين او لحزب الحريه و العداله كنايهً علي وجود دعمًا خفيًا من قِبل الرئاسه و الجماعه لسوريا دون الاعلان عنه رسميًا.

(أيمن الظواهري اثناء اتهامه بقتل السادات)

الادله التي تحوم حول اخوانيه محمد محرز الاتي:

اولاً: انتماء شقيقه ياسر محرز لحزب الحريه و العداله كمتحدث رسمي للحزب.

ثانيًا: النعي الذي نعاه الدكتور عصام عريان لمحمد محرز يدل علي ان محرز اخوانيًا لانه لم ينعي احد من الشهداء الذين راحوا ضحيه العنف في مصر و هم ليسوا من الجماعه او الحريه و العداله.

ثالثًا: الدكتور محمد البلتاجي اشار الي استشهاد محرز كرد عملي علي الضجه الاعلاميه الزائفه لحماده صابر المسحول الذي يحمل صفه بلطجي كما اشار محمد البلتاجي و عار علي الاعلام الا يركز علي محرز الذي راح فداء وطن شقيق.

رابعًا: صيغه النعي الذي نعاه عصام العريان يدل علي اخوانيه محمد محرز من خلال نص النعي علي الفيسبوك (خالص العزاء ﻷخي المهندس عبد المجيد وابني ياسر واسره الشهيد، وبخاصه ارملته الشابه التي شجعته علي السفر حسبه لله تعالي، وكل من يسال الله الشهاده بصدق يبلغه الله بفضله منازل الشهداء).

يتضح لنا هنا من خلال متن النعي الوداع الذي ودعته به زوجته حينما نوي الذهاب لسوريا حينما قالت له (سافر حسبهً لله تعالي) و تلك الصيغه لا يقولها الا المنتمين لجماعه الاخوان المسلمين رجالاً و نساءً استشهادًا لما ذكره د/ حسان حتحوت احد القيادين بجماعه الاخوان المسلمين في كتابه (العقد الفريد .. عشر سنوات مع حسن البنا) حيث ذكر في الكتاب ما دار بينه و بين زوجته حول نيته للذهاب الي فلسطين مع ميلشيات الاخوان لمحاربه العصابات الصهيونيه و ردت عليه بنفس الرد الذي ورد علي لسان زوجه محرز و تلك الصيغه هي ماركه اخوانيه مسجله ترد علي لسان اعضائه رجالاً و نساءً و تنفي ما نفته زوجه محرز بانه ليس من الاخوان المسلمين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل