المحتوى الرئيسى

بوليفار: الهلال ينقصه الاستقرار والدعم.. ومن مصلحته إبعاد كومبواريه

02/14 12:20

طالب لاعب وسط الهلال الكولومبي غوستافو بوليفار جماهير فريقه بمنحه المزيد من الوقت والفرصه للظهور بالشكل الذي تامله الجماهير الزرقاء مؤكدا انه لم ينقطع عن كره القدم قبل قدومه للفريق، مشيرا الي انه يحتاج الي الانسجام مع المجموعه والتاقلم علي الاجواء التي تعتبر جديده عليه من اجل الظهور بالمستوي المرضي.

واكد انه لم يكن يعرف المدرب الفرنسي السابق انتوان كومبواريه قبل قدومه للهلال، مشددا ان الفرق الكبيره تضطر الي التغيير في الجهاز الفني حتي تتحسن النتائج التي تحكم هذا الامر، واوضح ان الفريق لايحتاج الي شيء حالياً سواء الاستقرار والدعم ومنحه الثقه ليعود بالشكل القوي الذي يرضي الهلاليين، موضحاً علي انه بامكانهم تحقيق لقب الدوري بشرط ان يفوزوا في جميع المباريات المقبله ولايفكروا بالمنافسين ويثقوا بانفسهم جيدا مؤكدا انهم متي ما فكروا بهذه الطريقة لن يكون الدوري صعبا عليهم.

الجماهير تطاردني في كل مكان.. والشعله والشباب اهم من النصر

* بدايه حدثنا عن المفاوضات، وكيف تمت؟

- المفاوضات لم تاخذ وقتاً طويلاً اذ بدات عن طريق وكيل اعمالي الذي تحدث معي عن وجود عرض من الهلال ووافقت عليه نظرا للمزايا الجيده فيه، والجديه الكبيره من الاداره الهلاليه والرغبه القويه في التعاقد معي.

* ماهي ابرز العوامل التي جذبتك لقبول عرض الهلال؟

- السمعه المميزه عن الهلال والعرض المادي الجيد، بالاضافه الي انني اخذت خلفيه كبيره وتكونت لدي العديد من المعلومات عنه وانه فريق كبير ومن اعرق الفرق في الخليج واسيا مما شجعني علي قبول العرض.

* ماهي ابرز العروض التي تلقيتها اضافه الي عرض الهلال؟

- تلقيت عروضا من انديه برازيليه ومكسيكيه وكولومبيه، ولكنها كانت عروضاً بالاعاره والهلال هو الفريق الوحيد الذي قدم عرضا لشراء العقد بشكل كامل وهذا ما ساعد علي قبولي للعرض والانتقال لصفوف الفريق.

*ماذا كنت تعرف عن الهلال ومن استشرت قبل قدومك؟

- اعرف انه حقق بطولات كبيره في اسيا ويعتبر فريق بطولات معروف، وقد استشرت مدير اعمالي خوسيه كاستيانو الذي نصحني واقنعني بقبول العرض وهو من تحدث معي عن الهلال واعطاني نبذه عنه.

* لوحظ عليك الثقل والبطء ولم تظهر بالمستوي المامول في المباريات الماضيه مما ساهم في ظهور بعض الاصوات التي تشير انك غير جاهز بشكل كامل للمشاركه في المباريات؟

- هذا الكلام غير صحيح ابدا فانا جاهز من الناحية البدنيه وكل ما احتاجه هو الانسجام مع المجموعه والتاقلم علي الاجواء التي تعتبر جديده علي فانا لم اقضِ سوي فتره قصيره حتي الان.

* هل كنت منقطعاً عن المباريات خلال الفتره الماضيه بعد انتهاء الموسم في كولومبيا ومتي كانت اخر مشاركه لك قبل قدومك للهلال؟

- لعبت اخر مباراة رسمية في منتصف شهر ديسمبر الماضي ولم انقطع عن التدريبات بعدها، واؤكد ان السبب ليس الانقطاع عن المباريات وانما بسبب قدومي لفريق جديد ويجب ان اتعرف علي فريقي والفرق الاخري واجواء المنطقه بشكل عام، وعاده ما تكون اولي المباريات بهذا الشكل لانك ستمر بصعوبه في البدايه ومع الوقت ساسعي للظهور بالمستوي الافضل الذي يرضي المتابعين بشكل عام والهلاليين بشكل خاص، واتمني منهم منحي الفرصه والمزيد من الصبر حتي اظهر بالمستوي الذي يرضيهم جميعاً.

* يلاحظ عليك خلال مشوارك الرياضي كثره البطاقات الملونه والالتحامات القويه.. الا يؤثر هذا الامر عليك؟

- لا اعتقد ذلك، والالتحامات تكون حسب اهميه المباراه والحماس الذي يصاحبها مما يجعل هذا الامر يحدث خصوصاً ان كره القدم تتطلب ذلك، وبالنسبه للبطاقات الملونه اعتقد ان مركزي الذي العب به يجعل اللاعب عرضه للحصول علي البطاقات بشكل دائم وفي جميع الفرق.

* حضرت للهلال اثناء اشراف المدرب الفرنسي انتوان كومبواريه هل كان لديك خلفيه او معرفه سابقه به قبل حضورك؟

- لا لم اكن اعرف كومبواريه من قبل وعرفت عنه اول مره مع الهلال، وتعرفت عليه بشكل اكثر عند حضوري للفريق في معسكر ابو ظبي.

* ما مدي تاثير اقاله المدرب السابق كومبواريه علي الفريق ورؤيتك الشخصيه لعمله؟

- لم اقض معه سوي فتره قصيره ولا استطيع تقييم عمله، وبالنسبه للاقاله تحكمها النتائج خصوصا ان الفرق الكبيره تضطر لاجراء بعض التغييرات في الجهاز الفني مثلا حتي تتحسن النتائج، والاداره رات ان هذا القرار من صالح الفريق وهي الاعرف والاقرب بما حدث خلال الفتره الماضيه.

* معني ذلك انك تؤيد اقاله كومبواريه؟

- قلت لك اني لست ملما بالوضع الحاصل سابقا لانني لم العب سوي مباراتين تقريبا معه معه ولا استطيع تقييمه وتاييد او رفض اقالته لانني لم اعرفه من قبل.

* وما رايك بالمدرب الجديد زلاتكو خلال الفتره القريبه الماضيه وهل شعرت باختلاف معه؟

- ليس لنا سوي فتره قصيره فقط مع زلاتكو وهو يعمل بكل جهد وقوه، ورجل جاد في عمله، وبالنسبه للاختلاف فان كل مدرب له فلسفه مختلفه ونحن طوينا صفحه كومبواريه ويجب ان نركز مع زلاتكو ونتعاون معه ونطبق ما يطلبه منا في هذه الفتره المهمه التي تعتبر حصاد الموسم ويجب ان نبذل كل مابوسعنا من اجل تحقيق النتائج الايجابيه خلالها.

* اخفق الهلال بالتعادل امام الاتفاق والخساره من النصر ثم عاد للفوز علي الفيصلي بمستوي غير مقنع. ماهي الاسباب؟

- بالنسبه لاخفاقنا في مباراتي الاتفاق والنصر فهذا هو حال الكره ويجب ان نتوقع حدوث هذا الامر الذي ربما يمر علي كل فريق في العالم، وبالتاكيد انه حدث منا بعض الاخطاء التي يجب ان نستفيد منها ونعمل علي تلافيها في المباريات المقبله ونظهر بالمستوي الذي تامله منا جماهير الهلال.

* يلاحظ علي الفريق خلال الفتره الماضيه كثره الاخطاء الدفاعيه..الم تجدوا حلًا لهذا الامر؟

- الاخطاء وارده في جميع الفرق والمباريات سواء من الدفاع او اي خط اخر في الفريق، والاهداف لا تحدث الا من اخطاء، ولذلك نحن نتدرب بشكل يومي من اجل تصحيح مثل هذه الاخطاء والاستفاده منها حتي لايتم تكرارها وهذا هو الحل المناسب لها بالتدريب ومراجعه الاخطاء والاستفاده منها بعدم تكرارها مره اخري.

* هل تفضل اللعب وحيدا في المحور الدفاعي ام مع تواجد لاعب اخر مساند لك في الجوانب الدفاعيه؟

- انا العب بكلا الحالتين وليس لدي افضليه لخيار علي اخر، واشارك علي حسب ما يحتاجه الفريق ويطلبه المدرب بناء علي رايه الفني سواء كان معي محور دفاعي اخر او محور متقدم.

* ماذا ينقص الهلال حاليا للعوده بشكل قوي من وجهه نظرك؟

- الفريق حاليا لايحتاج الي شيء سوي الاستقرار والدعم من الجميع لاننا في فتره مهمه جدا، ولدي ثقه انه من المباراه المقبله وبعدها سيتحسن وضع الفريق ونظهر بالمستوي المامول ونحقق النتائج الايجابيه المرجوه منا.

* ما رؤيتك حول الدوري السعودي وابرز الانديه واللاعبين الذين تري انهم الابرز من وجهه نظرك؟

- مازلت جديدا علي الدوري السعودي ولم اقضِ سوي وقت قصير هنا ولكنني لعبت ثلاث مباريات تابعت بعض المباريات الاخري وتكون لدي انطباع جيد بانه دوري قوي وفيه تنافس شرس بين الفرق، ومع الوقت ولعب المزيد من المباريات والاحتكاك ستتضح لي امور اخري اكثر، ولا اخفيك انني اسمع ان هناك فرقاً منافسه قويه سنلعب معها وهذا يدل علي حجم المنافسه الكبيره التي يتمتع بها الدوري هنا.

* ماهي ابرز الفوارق التي لاحظتها حتي الان بين الدوري السعودي والكولومبي؟

- طريقه اللعب في كولومبيا تختلف قليلاً بالطبع لانها تعتمد علي الاستحواذ علي الكره للفريق بكثره وعدم التفريط بها والاعتماد علي الكرات الطويله، والدوري السعودي في الغالب يعتمد علي اللمسات القصيره والتمريرات السريعه حسب المباريات، وبشكل عام فان كل دوري له مزاياه التي تجعله مختلفاً عن الاخر وانا احتاج للمزيد من الوقت للحكم بشكل سليم.

* تعتبر هذه التجربه هي الاولي لك في الشرق الاوسط، كيف تري هذه التجربه بعد بدايتها بفتره قصيره؟

- حضرت الي هنا وانا املك خبره جيده في الكره، بالاضافه الي ان الهلال من اعرق الانديه في اسيا والشرق الاوسط وهذا امر مميز جدا لي وسيساعدني علي قضاء تجربه مميزه معه، واسعي مع الفريق للفوز بالدوري والبطولات الاخري ابتداء من كاس ولي العهد وبطوله دوري أبطال آسيا التي تعتبر من اهم واقوي البطولات، وبالتاكيد انني سابحث عن تحقيق الانجازات واسعاد جماهير الهلال.

* تنتظركم مواجهه مهمه و"دربي" مرتقب علي نهائي كاس ولي العهد امام النصر، كيف تنظر لهذه المباراه خصوصا انكم خسرتم مباراه النصر الماضيه؟

- تفكيرنا حاليا منصب علي مبارياتنا المقبله في الدوري امام الشعله ثم الشباب، وبعد ذلك سنفتح صفحه المباراه النهائيه التي ستكون مختلفه بكل تاكيد خصوصا انني عشت اجواء الديربي المثيره في المباراه الماضيه التي قدمنا فيها اداء مقنعاً علي الرغم من الخساره، وشخصياً لدي الرغبه والحماس الكبير للفوز في النهائي وتحقيق اولي البطولات مع الفريق خلال هذه الفتره القصيره مما سيعني لي الشيء الكثير، والاهم ان نقدم الاداء الذي نستطيع من خلاله تحقيق اللقب.

* كيف تري وضع الهلال في الدوري حالياً وصعوبه تحقيقه بحكم تنافس الفتح والشباب معكم؟

- يجب ان نفوز في جميع المباريات المقبله ولا نفكر بالمنافسين ونثق بانفسنا جيداً ومتي ما فكرنا بهذه الطريقه لن يكون الدوري صعبا علينا.

* ما رايك بشكل عام في الهلال بعد انتقالك اليه، والاجواء داخل النادي ومدي استقرارك فيه من جميع النواحي؟

- في بدايه حضوري لقيت منهم استقبالاً مميزاً وحفاوه كبيره سواء من الاداره او الجهاز الفني والاداري واللاعبين، والاوضاع رائعه والاجواء صحيه ومميزه جدا داخل النادي، وهذا امر مهم للاستقرار وتجهيز الفريق من الناحيه النفسيه والمعنويه.

* اين تقضي وقتك خارج النادي؟

بحكم حضوري قبل فتره قصيره فقط فان جدولي حاليا يكون بين مقر السكن والنادي فقط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل