المحتوى الرئيسى

بالصور.. الآن يمكنك شحن بطارية موبايلك من خلال فنجان قهوة ساخن

02/12 22:15

كشفت جريده الديلي ميل البريطانيه النقاب عن شاحن جديد للهواتف المحموله والتي يمكن ان تعمل بالطاقه عن طريق فنجان قهوه ساخن، او كوب من البيره البارده او او مشروب بارد، والشاحن به جانبان احدهما باللون الاحمر لوضع المشروبات الساخنه عليه، والجانب الاخر باللون الازرق لوضع المشروبات البارده.

واضافت الجريده ان هذا الشاحن يحتوي علي محرك يدعي ستيرلينغ والذي يستخدم لتحويل الحراره الي طاقه، وقد طرحت الشركه الامريكية والتي يقع مقرها بنيوكاسل بنسلفانيا نموذجا اوليا لهذا الشاحن، وتامل ان يتم طرحه في الاسواق في اوائل عام 2014، حيث مازال غامضا بالنسبه للشركه الوقت الذي يستغرقه الشاحن لشحن بطاريه الموبايل، وذلك لوجود متغيرات متعدده ثؤثر علي عمليه الشحن من بينها بروده او سخونه المصدر الذي يستخدم في الشحن.

واي مصدر للحراره يمكن ان يناسب العمل علي هذا الشاحن وخاصه الاشياء الحاره جدا مثل كوب ساخن من الشاي او القهوه، وكذلك الاشياء البارده مثل المشروبات الغازيه او البيره المثلجه.

وتامل الشركه المبتكره للشاحن في جمع تبرعات تصل الي 63 الف جنيه أسترليني لتحويل هذا النموذج الي اختراع يمكن تصنيعه وتسويقه، وقد تم جمع 25 الف جنيه استرليني حتي يوم 8 فبراير.

وسيتم طرح الشاحن في الاسواق بسعر يصل الي 73 جنيها استرليني، وقد تم تسميته بـ"الباك"، بما يعني قرص لعبه الهوكي، وذلك وفقا لشكله والذي يشبهها كثيرا.

ويوضح "تيم جوزيف" احد العاملين بالشركه الامريكيه انه بمجرد طرح هذا الاختراع للاسواق سوف يتم العمل علي نطاق واسع لاصداره، وذلك لتوفير الطاقه الرخيصه للاسر والقري من خلال استخدام الحراره كمصدر للطاقه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل