المحتوى الرئيسى

السعودية : «المملكة القابضة» تعيّن المخطط الرئيس والمهندسين المعماريين لمشروعها في جدة

02/12 14:26

اعلنت شركه المملكه القابضه الذي يراس مجلس ادارتها الأمير الوليد بن طلال، تعيين كل من شركه كالثروب كالمخطط الرئيس وشركه جودوين اوستن جونسون كمهندسين معماريين لمشروع مدينه جده. وقد تم عقد ورشه عمل مدتها يومين في تشرين الاول (اكتوبر) 2012 مع شركتي كالثروب وشركه جودوين اوستن جونسون لانهاء نطاق العمل، اضافه الي العرض المالي.

وبهذه المناسبه قال الامير الوليد: ''مشروع مدينه جده سيعود بارباح مجزيه لمساهمي شركه المملكه''.

من جانبه قال المهندس طلال ابراهيم الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحليه ورئيس مجلس اداره والرئيس التنفيذي لشركة المملكه للتطوير العقاري وعضو مجلس اداره شركه المملكه القابضه، وعضو مجلس اداره شركه جده الاقتصاديه: ''التخطيط الاستراتيجي المتقن للمشروع المتكامل اتي اكُله وقد بدا التنفيذ الفعلي لعدد من اجزائه. والبدء في بناء اطول برج في العالم لسنوات عديده مقبله في السعوديه هو مشروع يتناسب وما تستحقه بلادنا الغاليه ويعكس مدي دعم القياده الحكيمه للمشاريع العملاقه''.

وفي عام 2012، اعلن الامير الوليد عن ضخ مجموعه بن لادن السعوديه المحدوده 1.5 مليار ريال مقابل حصه تقدر بـ 16.63 في المائه في شركه جده الاقتصاديه المالكه لمشروع جده العملاق الذي يتضمن اعلي برج في العالم، وذلك ضمن المرحله الاولي لانشاء اعلي برج في العالم في مدينه جده بارتفاع يزيد علي 1000 متر وبتكلفه اجماليه تقدر بـ 4.6 مليار ريال.

وقد حصلت شركه جده الاقتصاديه في شباط (فبراير) 2012 علي الترخيص النهائي لانشاء البرج. ويشمل شركاء شركه جده الاقتصاديه كل من شركه المملكه القابضه بنسبه 33.35 في المائه وشركه ابرار العالميه القابضه بنسبه 33.35 في المائه التي يمثلها سموال بخش وعبد الرحمن حسن شربتلي بنسبه 16.67 في المائه ومجموعه بن لادن السعوديه المحدوده بنسبه 16.63 في المائه، ويقع المشروع شمال جده ويحتل مساحه 5.3 مليون متر مربع ويطل علي البحر الاحمر وخليج اُبحر.

وقد تم توقيع عقد بناء البرج مع مجموعه بن لادن السعوديه المحدوده بـ 4.6 مليار ريال (1.2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفه الاجماليه لمشروع مدينه المملكه بنحو 75 مليار ريال (20 مليار دولار). هذا وتراّس الامير الوليد اخيرا اجتماع مجلس اداره مشروع برج جده العملاق في مدينه جده بحضور الشركاء في الاجتماع الثالث للمجلس الذي تضمن عبد الرحمن حسن شربتلي وصالح بن لادن وسموال بخش.

وخلال الاجتماع تناول الامير الوليد والشركاء اخر التطورات والتقدم في مشروع جده العملاق. وقد اتخذ عددا من القرارات المهمه ومن ابرزها: ارساء عقد الاساسات الثالث للمشروع لشركه سعودي باور الالمانيه العالميه بنحو 152.856 مليون ريال تحت اشراف مجموعه بن لادن المطور الرئيس للمشروع.

وعلق عبد الرحمن حسن شربتلي وسموال بخش بقولهما: ''انه باكتمال برج المملكة سيكون احد المعالم السياحيه العالميه واحد افضل الاماكن الجذابه للسكن والعمل في المنطقه، هذا واضافه الي استحداث الاف فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي''.

ودعا المهندس يحي بن لادن الفريق الفني لمجموعه بن لادن السعوديه الي توفير كامل الدعم الفني واللوجيستي لشركه باور السعوديه حتي يتم الانتهاء من اعمال الاساسات العميقه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل