المحتوى الرئيسى

الرئاسة: حكومة قنديل مستمرة حتى الانتخابات البرلمانية المقبلة

02/12 10:33

القاهره - قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، امس، ان الموقف المعلن هو استمرار حكومه الدكتور هشام قنديل تمهيدًا لاجراء انتخابات برلمانيه، واختيار حكومه تعبر عن موازين القوي داخل هذا البرلمان.

واشار علي في مداخله هاتفيه علي قناة الجزيرة مباشر مصر الي ان الرئيس محمد مرسى اعرب عن تقديره لمبادره حزب النور السلفي لحل الازمه الراهنه، موافقًا علي ادراجها في اجنده الحوار الوطني التي ستعقد نهايه الاسبوع.

وشدد علي علي ان اي قضيه وطنيه مطروحه في الشارع المصري تعبر عن راي او رؤيه يمكن مناقشتها من خلال مائده مستديره تجمع مؤسسه الرئاسه والقوي السياسيه، مضيفًا: علي الذين يرغبون في البناء ان يعملوا مع كل القوي الفاعله، وهو ده اللي هيفوت العنف، وندعو القوي الفاعله في المجتمع المصري الي الحوار لانه الاليه الفاعله للوصول بمصر الي بر الامان.

وتابع: من خلال اتصال مباشر وغير مباشر، نؤكد انه لا خطوط حمراء علي اي حوار، والجوله الاولي من الحوار كان هناك عديد من النقاط منها استبدال الاعلان الدستوري، وتقديم مرشحين للتعيين في مجلس الشورى، وتعديل قانون الانتخابات البرلمانيه تمت الموافقه عليها.

وعلق علي علي الاحداث التي يشهدها محيط قصر الاتحادية بين المتظاهرين وقوات الأمن: تيار العنف الذي بدا في الظهور بالمشهد السياسي المصري تيار خطير، ويؤثر بالسلب علي الثوره المصريه، ولابد من رفع الغطاء السياسي عن تيار العنف، داعيًا القوي السياسيه لادانه الاعتداء علي كل مؤسسات الدوله، وان تكون المعايير واحده في الادانه.

كان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، عقد امس، اجتماعاً ضم وزراء المجموعه الاقتصاديه، لبحث الوضع الاقتصادي للبلاد.

كان قنديل قد عاد مساء امس من الأراضي المقدسه عقب اداء العمره، وكتب علي صفحته بموقع فيس بوك: عدت بحمد الله تعالي بعد اداء العمره، ودرءاً للشائعات فلم تتحمل الدوله اي تكاليف خاصه بهذه الرحله، وبدا قنديل حليق الراس خلال رئاسته للجنه الاقتصاديه.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل