المحتوى الرئيسى

الدوحة تستضيف الملتقى السنوي لإنشاء الطرق في الشرق الأوسط

02/11 15:09

الدوحه - تستضيف الدوحه نخبه من الخبراء الدوليين في مجال  صناعه النقل والمواصلات خلإل ألفتره من 25 – 27 فبراير الجاري بفندق جراند حياه، وذلك للمشاركه في فعاليات النسخه الثالثه من الملتقى السنوي لتخطيط وتصميم وإنشاء الطرق في الشرق الاوسط ، حيث سيناقش الخبراء مستقبل التخطيط العمراني بالمنطقه مع التركيز علي قطاع النقل والمواصلات.

وتاتي استضافه الدوحه لهذا الملتقي، في وقت يصل فيه انفاق دول مجلس التعاون الخليجي علي انشاء وصيانه الطرق بين عامي 2011 و 2015 رقما قياسيا يصل الي 58 بليون دولار، حيث يعتبر هذا الحدث ارضا خصبه للافكار المبتكره والحلول الجديده لتيسير حركه المواطنين والبضائع وتعزيز الاقتصاد في المنطقه.

وفي هذا الصدد، صرحت اشلي فيليبس مديره المؤتمر، من المركز العالمي للجوده والانتاجيه، الجهه المنظمه للحدث، قائله: "تمثل الطرق روح التنميه العمرانيه.

وسوف  تتيح تلك القمه  الفرصه لرواد هذه الصناعه لاجراء مناقشات مكثفه وتبادل الرؤي والافكار علي المستويين الاستراتيجي والفني لمستقبل هذا القطاع الحيوي".

وسوف يشهد الملتقي علي مدار ايامه الثلاثه، تقديم عروض توضيحيه مستفيضه ودراسات حاله متميزه، تهدف الي الوصول لحلول استراتيجيه لمواجهه التحديات الحاليه في هذه الصناعه، الي جانب عقد ندوات نقاشيه تفاعليه وورشه عمل.

كما سيستعرض المشاركين من خلال هذا الحدث الاستراتيجيات العمليه لتاسيس شراكات لتمويل وتخطيط وتصميم نماذج  متعدده للنقل والمواصلات تهدف الي الحد من  الازدحام المروري، والقضاء علي الاختناقات المروريه، من خلال تحسين اداره الطرق السريعة مع التركيز بصفه خاصه علي دول مجلس التعاون الخليجي ودولة قطر.

وتشمل قائمه المتحدثين الرئيسيين في الملتقي كلا من: اديمولا الوري، مستشار اداره المرور بوزاره الداخليه 20القطرية>20القطريه>القطريه؛ الدكتور ماهر ابو سيف، مستشار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بالبحرين؛ الدكتور خالد شعبان، الاستاذ المساعد بقسم الهندسة المدنية والمعماريه بجامعة قطر؛ عبد الغفار تشودري، كبير المهندسين في اداره التخطيط الاقتصادي والاستراتيجي والحوكمه بهيئه الطرق والمواصلات في دبي؛ اكين ادمسون، مدير مركز TRL الشرق الاوسط لاستشارات وبحوث النقل والمواصلات؛ ابراهيم عكاوي، رئيس البنيه التحتيه بشركه "ارنست اند يونغ" في الشرق الاوسط وشمال افريقيا؛ اضافه الي عدد من المتحدثين الاخرين.

جدير بالذكر ان مشاريع الطرق الرئيسيه الجاريه في قطر تشمل الطرق السريعه الدوليه (طريق سلوي الدولي) مرورا بالطريق السريع الواصل بين (راس لفان ومسيعيد)، والمعابر (خليج الدوحه)، وصولا الي التقاطعات (الخور)، اضافه الي الطرق الحره.

هذا، ويقوم المركز العالمي للجوده والانتاجيه بدور رائد في دعوه مسؤولي عدد من الصناعات المختلفه لحضور هذا الحدث الضخم، حيث اكدت اشلي فيليبس، مديره المؤتمر قائله: "يحظي هذا الحدث باهتمام خاص من قبل مسؤولي هيئه النقل والمواصلات والمطورين العقاريين والمقاولين واستشاريّ التصميم الهندسي ومقدمي الحلول،  للفوز   بالفرص الكبيره   المتاحه حاليا في هذا القطاع".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل