المحتوى الرئيسى

حزب الرئيس المرزوقي ينسحب من الحكومة التونسية

02/11 12:01

استقال ثلاثه وزراء ينتمون الي حزب الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، من مناصبهم في الحكومة التونسية التي تقودها حركه النهضه الاسلاميه.

وطالب الوزراء المعنيون الذين ينتمون الي حزب المؤتمر من اجل الجمهورية باستبدال زملائهم الاسلاميين الذين "لم ينجحوا في مهماتهم كما كان متوقعا منهم."

وقال سمير بن عمور القيادي في حزب المؤتمر من اجل الجمهوريه ان مطالبه الرئيسيه لم تلب ومن ثم فانه سيؤكد سحب وزرائه من الحكومه الاثنين.

واضاف القيادي في الحزب "ظللنا نقول منذ اسبوع انه اذا لم يُغَير وزيرا الخارجيه والعدل، سننسحب من الحكومه".

واردف قائلا ان قرار الانسحاب لا علاقه له بقرار رئيس الوزراء بتشكيل حكومه خبراء غير حزبيه بهدف تسيير شؤون الدوله حتي تنظيم الانتخابات المقبله.

ويمثل قرار حزب المرزوقي انتكاسه اخري لحكومه حمادي الجبالي التي لا تزال تعاني تداعيات اغتيال زعيم المعارضه شكري بلعيد الاسبوع الماضي.

ويقول مراسل بي بي سي في تونس ان استقاله هؤلاء الوزراء تعمق الازمه السياسيه التي يشهدها البلد والتي تاججت بسبب اغتيال زعيم المعارضه، شكري بلعيد، الاسبوع الماضي.

وقال رئيس الوزراء حمادي الجبالي انه يرغب في تشكيل حكومه خبراء لكن الخطوه عارضتها حركه النهضه التي ينتمي اليها.

وقال الجبالي انه سيستقيل اذا لم ينحج في مسعاه.

وكان كبار القاده السياسيين في النهضه وشريكان اخران غير اسلاميين انتقدوا الجبالي لاقتراحه تشكيل حكومه الخبراء، قائلين انه لم يتشاور معهم.

ومن المقرر ان تجتمع اللجنه الحاكمه في حزب النهضة الاحد لمناقشه هذا الاقتراح في ظل مؤشرات متزايده علي وجود انقسام بين المعتدلين في الحزب والمتشددين فيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل