المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء

02/11 09:55

  الاسم: احمد محمد محمود نظيف

الصفه: رئيس مجلس الوزراء الاسبق

القضايا المتهم فيها: الموافقه علي صفقه اللوحات المعدنيه للسيارات بالمخالفه للقانون وتحقيق كسب غير مشروع من خلال حصوله علي 8 فيللات بشرم الشيخ، ومساحه ارض 1500 متر بالتجمع الخامس، وقصر بمنطقه السليمانيه، و4 شقق.

حالته الجنائيه: محبوس احتياطيا من مارس 2011، وحكم عليه بالسجن سنه مع ايقاف التنفيذ، بينما تم تغريمه ونجليه اكثر من 9 ملايين جنيه وحبسه 3 سنوات في قضيه الكسب غير المشروع والتي تقدم فيها بنقض علي الحكم.

التاريخ المتبقي للافراج عنه: اذ ايدت محكمة النقض الحكم في قضيه الكسب غير المشروع يخرج خلال مارس 2014، واذ رفضت المحكمه يفرج عنه في مارس المقبل لتجاوزه مده الحبس الاحتياطي.

  الاسم: يوسف بطرس غالي

القضايا المتهم فيها: قضيه تبذير المال العام عبر الاضرار العمدي باموال اصحاب سيارات كانت قيد التحفظ في اداره الجمارك بمطار القاهرة الدولى، وقضيه اخري باستغلال النفوذ عبر تسخير العاملين في وزاره الماليه واجهزه الحاسب الألي والطابعات الموجوده بالوزاره لدعاياته الانتخابيه.

حالته الجنائيه: حكم عليه غيابيا بالسجن المشدد لمده 30 عاما، 15 عاما لادانته بتهمه تبذير المال العام، و15 عاما اخري لاستغلال النفوذ، مع عزله عن منصبه واعاده 30 مليون جنيه ودفع غرامه قيمتها 30 مليون جنيه اخري.

التاريخ المتبقي للافراج عنه: هارب خارج البلاد خلال الثوره.

  الاسم: أنس أحمد نبيه الفقي

القضايا المتهم فيها: متهم باهدار المال العام بالتليفزيون المصري في قضيه شراء الأعمال الدراميه عام 2010، واهدار المال العام في اعفائه للقنوات الفضائيه الخاصه من رسوم اشارات البث لمباريات كرة القدم موسم 2009 الي 2010، وتحقيق عائد مالي خاص له، بالاضافه الي اتهامه باذاعه اخبار كاذبه اثناء ثوره يناير، من شانها تكدير الامن واذاعه بلبله الرأي العام.

حالته الجنائيه: وافقت محكمه النقض علي اعاده محاكمته امام دائره اخري في القضيه المحكوم عليه بالسجن فيها 7 سنوات، وهي خاصه باهدار المال العام في التليفزيون.

التاريخ المتبقي للافراج عنه: مايو المقبل لحين استكمال نظر باقي القضايا المتهم فيها.

  الاسم: رشيد محمد رشيد

الصفه: وزير التجاره والصناعه السابق

القضايا المتهم فيها: التربح للنفس وللغير، والاستيلاء علي المال العام.

حالته الجنائيه: صدر بحقه حكم بالحبس المشدد 15 عاما في قضيه تراخيص الحديد ومنحها لرجل الاعمال احمد عز، وتصالح في قضيه تربح خاص باحد مصانع الزجاج، فيما تقدم بطلب لنيابه الاموال للتصالح في جميع المخالفات الماليه التي يواجهها.

التاريخ المتبقي للافراج عنه: هارب حيث غادر القاهره نهايه يناير ولم تفلح مخاطبات الانتربول في القاء القبض عليه.

الصفه: وزيره القوي العامله والهجره السابق

القضايا المتهمه فيها: الكسب غير المشروع والتخطيط للمشاركه في وقائع الاعتداء علي المتظاهرين بميدان التحرير يومي 1 و2 فبراير والمعروفه اعلاميا بموقعه الجمل.

حالتها الجنائيه: تمت محاكمتها وهي مخلي سبيلها وصدر حكم ببراءتها من التهم المنسوبه اليها واخلي سبيلها من جهاز الكسب غير المشروع علي ذمه القضايا التي يحقق فيها.

القضايا المتهم فيها: اصدار تراخيص لشركات سياحه بالمخالفه لقراره بمنع اصدار تراخيص جديده، وتسهيل الاستيلاء علي 5 ملايين متر مربع بالعين السخنه لرجلي الاعمال هشام الحاذق وحسين السجواني.

حالته الجنائيه: صدر بحقه حكم بحبسه 3 سنوات وقررت محكمه النقض الغائه، ولم يصدر بحقه اي احكام نهائيه حتي الان.

التاريخ المتبقي للافراج عنه: فبراير المقبل.

القضايا المتهم فيها: متهم بتسهيل الاستيلاء علي المال العام من خلال تخصيص ارض في الغردقه باقل من ثمنها لوزير السياحه السابق زهير جرانه مما اضر عمدا بالمال العام، وهو نفس ما تقرر مع رجل الاعمال منير غبور.

حالته الجنائيه: صدر بحقه حكم بالحبس 5 سنوات في قضيه اتهامه بتسهيل حصول رجل الاعمال منير غبور علي 18 فدانا من اراضي الدوله.

التاريخ المتبقي للافراج عنه: فبراير المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل